الخميس، 1 يوليو 2021

السد الأثيوبى..الطريق الوحيد للاستمرار فى الحكم.. فيديو

 

.. الســد والقـــرار المصيري ..
الســد هو الطريق الوحيـد للاستمرار فى الحــكم
مستشارة عمر سليمان.. تفضح خيانة السيسي 
...في مؤامرة سد النهضة .. فيديو ..



 الصلف الإثيوبى لأن اكتمال السد يعنى انتصار آبى احمد وبقاءه فى الحكم وكذلك تدمير السد سيجعل منه ضحية حلم نهضة إثيوبيا وشعبها فيستمر فى الحكم أيضا
مسؤول بالهيئة الوطنية المصرية للصحافة عن أزمة السد الإثيوبي: الكنانة مليئةً بسهام الدفاع عن الحق في الوجود وما هى إلا أيّام قليلة ويصدر الحكم وتأتى القاضية
قال الكاتب الصحفي د. أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للإعلام بمصر إن الكنانة مليئةً بسهام الدفاع عن الحق فى الوجود، مشيرا الى أنها سهام لا تخطئ أهدافها، يمسك بها أمناء مخلصون.
هـل خسرت مصر معركتهــا في حـــرب الميــاه؟


وتوقع مختار في مقال بصحيفة “الأهرام” بعنوان: “السد والقرار المصيري”  أنه لن تمر أيام قليلة وإلا وسيصدر الحكم وتأتى القاضية حسب وصفه.
وقال إن كل خطوة بحساب دقيق، مشيرا الى أن نتيجة الخطأ فى التقدير إما الدماء وإما الاحتراق، مشيرا الى أن مصر تدير ملف سد النهضة وتحافظ على هذا الخيط الرفيع وعدم تمزيقه تمده قدر استطاعتها ليصل الى مداه الأخير ونقطته الحرجة.
وتابع مختار قائلا: “رهان رئيس الوزراء الإثيوبى على السد هو الطريق الوحيد للاستمرار فى الحكم فإثيوبيا بها عشر عرقيات مختلفة بينها نزاعات وصراعات ورغبات محمومة للسيطرة على مقاليد الحكم وكذلك الانتخابات التى تم تأجيلها والتى توضح الأوضاع المعيشية للإثيوبيين أن خسارة آبى احمد لها هى الأقرب. 
كل هذه الملابسات يمكن أن تفسر الصلف الإثيوبى لأن اكتمال السد يعنى انتصار آبى احمد وبقاءه فى الحكم وكذلك تدمير السد سيجعل منه ضحية حلم نهضة إثيوبيا وشعبها فيستمر فى الحكم أيضا.”.
د.عصام حجي يكشف فيه مخاطر الملء الثاني لسد النهضة


وقال إن تشابكات المصالح الدولية والصراعات على مناطق النفوذ تفسر عدم تحرك الدول الكبرى أو المنظمات الدولية بشكل جاد وكاف لحلحلة الأزمة، مشيرا الى أن البعض يرى أن صبر مصر طال حتى اساءت إثيوبيا تفسيره وزاد تعنتها وإصرارها على تحويل النيل لبحيرة داخلية خاصة مع نعرات الغرور والصلف والاستفزاز التى تكسو التصرفات الإثيوبية حتى اعتقد البعض أن النهج المصرى فى التعامل مع المشكلة ضعف او استسلام لأمر واقع أو انتظار للحصول على موافقة أطراف دولية على قيام مصر بالدفاع عن مصالحها وحقوقها المشروعة.
وأشار مختار إلى أن صبر مصر يعكس حكمة الأقوياء الواثقين فى أنفسهم، مشيرا الى أن المشكلة ليست فى السد ولكن فيما وراءه من نوايا وأطماع خبيثة ومخططات هدامة، موضحا أن تهيئةً مسرح العمليات سلما أو حربا أمر استراتيجى قامت وما زالت تقوم به مصر بما تملكه من مفردات القوة الرشيدة خاصة ان القرن الإفريقى بإطلالته على بوابة البحر الأحمر يمثل محورا استراتيجيا للتجارة العالمية وتتخوف الدول الأوروبية وأمريكا والصين وروسيا من تأثر حركة التجارة العالمية حال حدوث ما يؤثر على استقرار هذه المنطقة.
واختتم مختار مؤكدا أن القرارات المصيرية فى حياة الشعوب والأمم لا تحكمها العاطفة ولكن حسابات معقدة ومسارات مختلفة، مشيرا الى أن الأمر الأهم فى كل ذلك ان تحقق الهدف بأقل الأضرار.
وخلص مختار الى أن ما تقوم به مصر حاليا بصبر وحكمة شديدة يشبه إتاحةً الفرصة للمتهم فى كل درجات التقاضى بعدالة تامة حتى يصدر الحكم البات بالبراءة او العقاب الأليم حسب وصفه.
.. مستشارة عمر سليمان .. 
تفضح خيانة السيسي في مؤامرة سد النهضة



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات: