الثلاثاء، 16 فبراير 2021

كلمة لأروجان هاجم فيها خطاب الكراهية ضد الإسلام والمسلمين

 

فريق إسرائيلي يعـلق صفقـة مع مستثمر إمـاراتي
 لعــدم تقـديمــه إثبات «نزاهتـه المـالية»
فـإذا جاء أجلهـم فلا يستأخرون سـاعة ولا يستقدمون


مجموعة من الطلاب العرب من جنسيات مختلفة مبتعثين للدراسة في إحدى الدول الأوروبية، وفي إحدى المحاضرات، دخل عليهم عميد الكلية ..وأخبرهم بأنه سيزورهم أحد القساوسة الكبار.. 
 - دخل القسيس وبرفقته عدد من الشخصيات.. انتظروا حتى انتهت محاضرة الدكتور. 
 توجه القس إلى منصة الدكتور المحاضر .. فتكلم عن العلم .. وختم كلامه بقوله : إني أريد أن أسأل الطلاب المسلمين بعض الأسئلة 
 - طرح القس أول أسئلته قائلا : جاء في القرآن أن النبي محمدا أسري به في ليلة واحدة من مكة إلى فلسطين وعرج به من الأرض إلى السماء السابعة وعاد في ليلته.. كيف يحدث هذا وأنتم تعلمون بعد المسافات بين الأرض والسماء وبين كل سماء وسماء .. أجيبوني ؟.
 - فقال أحد الطلاب من جنسية عربية .. أيها القس : قارئ الأخبار في إذاعة لندن قبل أن يكمل الكلمة الواحدة من الخبر وهو في وسط لندن يتلقاها - في جزء من الثانية - مستمع آخر في أقصى الشرق أو الغرب ، فإذا كانت هذه قدرات (الراديو) وهو من صنع مخلوق آدمي .. فكيف بقدرة الخالق جل وعلا الذي هو على كل شيء قدير .. فقال القس : أحسنت . 
 وهذا هو الذي بخاطري أنا أيضا ، فاكتظت القاعة بالتصفيق للطالب لأكثر من عشر دقائق متواصلة . 
ثم قال القس : عندي سؤال آخر.. قال الطلاب هاته: فقال القس: إذا سقطت طائرة في المحيط الهادي وبها مئات الركاب فماتوا جميعا .. ووقع حادث قطار في نفس الثانية وبه عشرات الركاب في إحدى المدن الصينية.. كيف يقبض ملك الموت أرواحهم في نفس الجزء من الثانية مع تباعد المسافات وكثرة عدد الوفيات في ذات اللحظة ؟ أجيبوني ؟ 
فقال الطالب : أيها القس هذه المدينة التي نحن وأنتم فيها الآن.. كم فيها من مصباح كهربائي مضاء ؟ 
قال القس: فيها مئات الآلاف بل ربما ملايين المصابيح المضاءة. 
فقال الطالب : أليس مفتاح واحد صنعه مخلوق إدمي يطفئها في جزء من الثانية .. 
فقال القس: بلى.. فقال الطالب : فكيف بملك يرسله الخالق جل جلاله- لقبض أرواح من حان أجلهم من المخلوقين !!
 ثم تلى الطالب قول الله تعالى: {فإذا جاء أجلهم فلا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون}.
أســـد يالـــه فيــه ايه؟!
بعيدا عن المشاكل التافهة والقضايا الهامشية اللي بتستهلكنا وتشغلنا كمصريين..وبنضيع فيها وقتنا .. زي سد النهضة والحرب في ليبيا وأزمة الوبا..وتداعياته على الاقتصاد وحياة الناس .. اجتمع المصريين بكل فئاتهم من بلطيم للساحل الشمالي على مناقشة القضية المصيرية..واتدخل كتير من الحكماء في محاولة لم الشمل وتقريب وجهات النظر بين البكيني والبوركيني .. هو لحد اللحظة دي لسه مساعيهم مبانتش آثارها..في ظل تمسك رواد البكيني بالمليطة.. وإصرار محبي البوركيني على موقفهم من ارتداء المايوه الشرعي.. هو احنا لسه معرفناش هو شرعي على انهي مذهب بالظبط..بس انا واثق أن اكيد هنوصل لصيغة تفاهم ..وما محبة الا بعد عداوة .. لأن انا شايف إن قضية البكيني والبوركيني في حد ذاتها .. فيه قضية اهم و تهديدها على السلم الاجتماعي المائي أعنف..وهو الاستاذ اللي هناك بيتابع العركة وعلى وشه ابتسامة رضا وعلامات ارتياح وهدوء مريب وغامض.. ده بيعمل بي بي حالا في قلب البيسين اللي بتتخانقوا عليه يا جماعة.. وعلى صعيد آخر فالفنان الكبير حمو بيكا.. أكد بكل ثقة أنه ركم واحد على العالم في افريكيا .. هو مقالش ركم واحد في ايه ..بس احنا كجمهور ذواق لفنه ..وذواق برضه للباتون باليه ابو سمسم ده ..مصدقينه ومعترضين على وصف المذيعة له لما قالت له هو ده غرور .. لأن ده مش غرور ..ده استروكس حضرتك...



فريق إسرائيلي يعلق صفقة مع مستثمر إماراتي
 لعدم تقديمه إثبات «نزاهته المالية»


أعلن نادي «بيتار القدس» أحد أندية الاحتلال الإسرائيلي لكرة القدم، تعليق صفقة بيع 50 بالمئة من أسهمه لشيخ إماراتي من آل نهيان، من أجل إعادة دراسة الأمر.
وقالت قناة “كان” العبرية الرسمية، مساء الخميس، إن النادي سحب طلبا وجهه إلى لجنة نقل الحقوق باتحاد كرة القدم، لتمديد المهلة الممنوحة للشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، لتقديم صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به.
وحتى الآن لم يقدم الشيخ الإماراتي الوثيقة التي طُلبت منه لنقل ملكية النادي، والتي تفيد بعدم وجود سجل جنائي له، وفق المصدر ذاته.
ونقلت القناة عن مسؤول بالنادي الإسرائيلي، لم تسمه، قوله: “طالبنا بسحب الطلب لإعادة دراسة الصفقة واتخاذ قرار”.
وبحسب القناة “12” العبرية الخاصة، تقدم النادي قبل 3 أسابيع بطلب لتمديد مهلة تقديم الوثائق المطلوبة لاتحاد الكرة.
وكان من المفترض أن تنتهي المهلة الأحد المقبل، قبل أن يسحب النادي طلبه، بحسب المصدر ذاته.
وقالت القناة: “برزت معظم المشاكل المحيطة بالصفقة عندما طُلب من الشيخ تقديم دليل على ثروته ونزاهته (..)، ولم يتمكن من إثبات ثروته التي تقدر وفق ما أعلنه بمليارات الدولارات، ورغم أن ذلك كان يفترض أن يكون سهلا نسبيا، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على شهادة نزاهة (صحيفة الحالة الجنائية) من شرطة دبي”.
وفي ديسمبر الماضي، وقع حمد بن خليفة آل نهيان، عقدا لشراء 50 بالمئة من أسهم نادي “بيتار القدس”.
وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام عبرية، يلزم العقد آل نهيان باستثمار 300 مليون شيكل (حوالي 91.7 مليون دولار) في النادي، خلال السنوات العشر المقبلة.
و”بيتار القدس” من أكبر أندية الاحتلال لكرة القدم، ويُعرف عن مشجعيه عنصريتهم ومعاداتهم للعرب والمسلمين، ورفضهم رؤية لاعبين عرب أو مسلمين ضمن صفوفه.
ومنتصف سبتمبر الماضي، وقع الاحتلال الإسرائيلي والإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.



كلمة للرئيس التركي أردوغان 
هاجم فيها خطاب الكراهية ضد الإسلام والمسلمين في الغرب


ليست هناك تعليقات: