السبت، 16 مايو 2020

صابر يا دنيا لحد الصبر ما اتكلّم ..فيديو



○☆☆ صابر يا دنيا لحد الصبر ما اتكلّم ☆☆○
صابر على اللى بيجرالى 
.. لأ يا قلبى لا ياقلبي سيبك ولا حبيبي ولا حبيبك ..
.. لا ياقلبي سيبك ولا حبيبي ولا حبيبك .. 
.. جربت الصبر شربت الصبر بقيت ايوب ..
..  من النهارده يا حبيبى اى شىء ميهمنيش اتكلم .. 
.. اتكلم قول للعالم قول للدنيا قول للناس ... 

قالى ياما قالى يا ما قالى ياما قالى
 لحد م امتلك عينى على .. بختنا عينى على حظنا


أجمل الكلام عن الصبر
 الصبر مُفتاح الفرج. إن الصبر ملاذ الإنسان من القنوت ودرعه ضد الشدائد. ولا تقوم التقوى إلا على ساق الصبر. يؤخذ العالم بالصبر. الأمل صبر المعذبين. الصبر مفتاح الجنة. المثابرة تغلب الذكاء، والصبر يغلب الحظ.. والعبرة دائمًا بالنتيجة. بقدر ما تكون الحرب خدعة، فهي صبر أيضاً. الصبر الجميل الذي لا يبوح فيه صاحبه بالشكوى بل يفوض أمره لله.
عبارات عن الصبر الإنسان الذي يمكنه إتقان الصبر يمكنه إتقان أي شيء آخر. نخلط كثيراً بين الصبر والانتظار، فالصبر لا يعني الجلوس ساكنين، بل يجب أن يواكب العمل الحثيث لتحقيق الأهداف المنشودة. 
بالصبر نتفكر في تدابير الله تعالى ونراجع أنفسنا. يساعدنا الصبر على أن نقلل ما نهدره من وقت وطاقة ومال. 
ثمرة النجاح تأتي من الصبر الطويل. إنما الشجاعة صبر ساعة. هل خبرت فرحة الصائم حين يشق الفطر.. كذلك هي فرحة من فاز بالنسيان بعد حرمان وصبر. ع
لمني الشر الموجود بالأشياء أن الخير في باطنه كلؤلؤة داخل الصدفة ولكن يحتاج منا الصبر لإخراجه.
 عندما عجزت على أن أعيش سعيداً؛ بحثت في قاموس الحياة عن كلمة السعادة فوجدتها: (الرضى الصبر). إن الردود التي ينتظرها الإنسان بفارغ الصبر تصل دائماً في غيابه. حين أنظر للمرآة وأرى المسطور على صفحتها لا المنعكس فيها أعرف أن القادم اختبار صبر جديد. ودائما مع شدة البلاء والأذى تظهر الآيات التي تعين على الصبر وتطمئن النفوس. 
إن الذي يكسب في النهاية من لديه القدرة على التحمل والصبر. الإيمان ثقة وصبر واطمئنان. الصبر على النصر أشق من الصبر على الهزيمة. لا تزال نوبات قلة الصبر تطوف بي بين حين وآخر. تعلم الصبر واصبر على التعلم. الأمل الكبير يتحقق دائمًا؛ عندما يتشبث أصحاب المبادئ بالحق والصبر والكفاح. وقفت على ناصية الحزن أنتظر الأمل، ونظرت من بعيد فإذا بالأمل قادم بصحبة الصبر وحسن الظن بالله. كل محنة مرت بي ملأت كأسي الفارغة بالصبر والإيمان. 
ما أتعس من لا يملك شيئاً من الصبر. حالات واتس أب عن الصبر اصبر تنل اصبر قليلا فبعد العسر تيسير. الصبر صبران: صبر على ما تكره وصبر على ما تحب. إن الله يمهل ولا يهمل. إن غدا لناظره قريب. إِنَّ مَعَ العُسرِ يُسرًا. بالتأني تُدْرَكُ الفُرَصُ. دواء الدهر الصبر. صبري على نفسي ولا صبر الناس عليّ. طول البال يهدم الجبال. في التأني السلامة وفي العجلة الندامة. كل آتٍ قريب. 
لا يبقى شيء على حال. لا يضيع حق وراءه مطالب. من تأنى أدرك ما تمنى. 
من صبر ظفر من لم يصبر على كلمة سمع كلمات وأفضل أخلاق الرجال التَّصَبُّرُ وعاقبة الصبر الجميل جميلة يمشي رويدا ويكون أولا. أحسن الظن بربك وسيأتي الفرج، وإن طال الصبر. سَينْبِتُ الله بعْدَ هذا الصَّبرِ فَرَجَا. لا بدَّ أن يأتي الرحمنُ بالفرجِ. صبرتُ على الصبرِ حتى ملَّ الصبرُ من صبري، وسأصبرُ على الصَّبرِ حتى يعلمَ الصبرُ أني أصبرُ على ما هو أمرُ من الصبرِ. حكم دينية عن الصبر مُدهش عندما تظن أن الله ابتلاك ثم تكتشف أنه أنقذكَ من البلاء، الشدائد مهما بلغت لا تـــدوم؛ فرحمة الله أعظم وفرجه أقرب. وقيل في الصبر: "هُو القبوُل الهادِئ بأن الأمور يُمكِن أن تتحقَق بترتيب يختلِف عن الّذي تظُنه في عقلك بتدبيرٍ عظيمٍ مِن الله" واصبر وما صبرك إلا بالله. كُل البَلايا تأتي في طيّاتها رسائل ربّانية، والفطين وحدهُ من يقرؤها بالرضا ويستخلِص منها الصبر. أعلى أنواع الصبر هو الصبر بلا شكوى ولا تذمّر، قال تعالى على لسان سيدنا يعقوب (عليه السلام): "إنما أشكو بثي وحزني إلى الله وأعلم من الله مالا تعلمون".

>

فمصرٌ لم تعد مصرا وتونس لم تعد خضرا ...
 وبغدادٌ هي الأخرى تذوق خيانة العسكر ... 

وإن تسأل عن الأقصى فإن جراحهم أقسى ... 
بني صهيون تقتلهم ومصرٌ تغلق المعبر ... 
وحتى الشام يا ولدي تموت بحسرةٍ أكبر ... 
هنالك لوترى حلبا فحق الطفل قد سُلِب وعرض فتاة اغتصب ونصف الشعب في المهجر ... 
صغيري إنني أرجوك لا تكبر
 فأُمتنا ممزّقةٌ وأمتنا مقسّمةٌ وكل دقيقة تخسر وحول الجيد مشنقةٌ وفي أحشائها خنجر




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ليست هناك تعليقات: