الأحد، 23 فبراير 2020

كرنفال فينيسيا "الحياة بالألوان" فيديو وصور


كرنفـال فينيسيا .. "الحيــاة بالألوان"


احتفل سكان مدينة البندقية الإيطالية بالمهرجان السنوي"كرنفال فينيسيا 2020" في ساحة سان ماركو الواقعة على طول ساحل قناة كاناريجيو، حيث من المتوقع ان يستمر المهرجان إلى غاية الـ 25 فبراير/ نيسان الجاري. ويعود تاريخ مهرجان البندقية بعد انتصار جمهورية البندقية على بطريرك أكويليا أولريكو دي تريفين في العام 1162 حيث تجمع الناس في ميدان سان ماركو للاحتفال. ترافق الأقنعة عيد الخميس البدين الكاثوليكي التقليدي، في رحلة من نوع خاص يعود تاريخها إلى العام 1162.



ومن أجل تذكر محاولة التمرد، كان على خليفة أولريكو أن يرسل كل عام ثورًا، كرمز للبطريرك إلى دوق البندقية احتفلت مدينة البندقية في إيطاليا  بكرنفالها السنوي   Carnival of Venice  الذي  كان شعاره لهذا العام   «الحياة بالألوان» على مدى أسبوعين ونصف،   حيث ملأت الأقنعة الملوّنة ساحات  المدينة العائمة على المياه،  وضجت  شوارعها بالأنشطة الثقافية المنوّعة بين المسرح، والرقص، والغناء وغيرها ضمن احتفالية تعدّ من أهم الأحداث الثقافية في العالم.
 ويجذب هذا التقليد  Carnival of Venice ،  الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى سنوياً ملايين الناس، وأصبح اليوم من أهم الأحداث السياحية والتجارية في إيطاليا، ويحتفل به الجميع به من دون تفرقة، إذ ينتظره الأغنياء والفقراء كل على حسب هواه، متوارين خلف أقنعة ملوّنة أخذت الكثير من الوقت والمجهود لإنجازها بتلك الروعة.







ليست هناك تعليقات: