الأحد، 24 نوفمبر 2019

تاريخ مصر القديم والحديث للبيع .



تاريخ مصـــر القـــديم والحــديث
 سيتم بيعــه للامــارات وإحنــا نـايمين
تأسيس مصنع لمواسير المياه 
بمشـاركة الإنتاج الحربي والإمــارات ؟!
مصر الحرة يا سـادة، تجـوع ولا تأكل بثدييهـا.
 ... بيـع البلـد بـدأ يا شعب ... 


 تاريخ مصر هو أطول تاريخ مستمر لدولة في العالم لما يزيد عن 7000 عام قبل الميلاد. حيث تميزت مصر بوجود نهر النيل الذي يشق أرضها والذي اعتبر عامل مساعد لقيام حضارة عريقة بها، كما تقع مصر بموقع جغرافي متميز يربط بين قارتي آسيا وإفريقيا ويرتبط بقارة أوروبا عن طريق البحر الأبيض المتوسط. كل هذا أدى إلى قيام حضارة عرفت بأنها أقدم حضارة في التاريخ الإنساني ..
الصندوق السيادى - الباب الخلفى لبيع مصر !
 أكدت وزيرة التخطيط كل ما ذكرته فى مقالات سابقة عن بيع ممتلكات وأصول الدولة بنقل تلك الأصول للصندوق السيادى، ثم مشاركة مصر بأصول الصندوق السيادى هذا فى المنصة الإستثمارية مع الإمارات! حيث قالت وزيرة التخطيط، إن اتفاق المنصة الإستثمارية مع الجانب الإماراتى البالغ قميتها 20 مليار دولار، ستشارك فيه مصر من خلال الصندوق السيادى بحصة عينية من الأصول التى سيتم ضمها للصندوق السيادى، بينما سيشارك الجانب الإماراتى من خلال شركة أبوظبى القابضة بتوفير السيولة المالية.
 وأضافت أن الاتفاق يتضمن أن تكون نسب المساهمة بين الجانب بالتساوى بواقع 50% لكل جانب، وأن الاتفاق الذي وقعته مصر مع الجانب الإماراتى لإنشاء منصة بقيمة 20 مليار دولار سينفذ خلال فترة تتراوح ما بين7و 10 سنوات.
- السيسى شهد توقيع إتفاقية مع الجانب الإماراتى بقيمة 20 مليار دولار بحضور وزيرة التخطيط باعتبارها رئيس مجلس إدارة الصندوق السيادى. وقالت وزيرة التخطيط أن الشراكة ستكون من خلال شركة أبوظبى التنموية القابضة والصندوق السيادى وسينجم عنها إنشاء صناديق فرعية.
 وتابعت الوزيرة أنه جار عمليات فحص للجهالة للأصول وتقييمها بشكل عادل وفقا للقانون تمهيدا للبدء بثلاثة صناديق فرعية تضم السياحة والطاقة المتجددة والتصنيع الزراعى. وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية فى بيان، إن هذه الشراكة تهدف لتأسيس مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو أدوات استثمارية ؛ للاستثمار فى عدة قطاعات.
وقال إن هذه الشراكة تهدف لتأسيس مشاريع إستثمارية إستراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو أدوات إستثمارية؛ للإستثمار فى عدة قطاعات.
 تقريبا كان لدينا برلمان إسمه مجلس الشعب، مفروض أن تعرض عليه كل هذه الإتفاقات مع الدول الأجنبية، لمناقشتها والموافقة عليها أو رفضها. وكذا النظر فى موضوع نقل أصول الدولة وممتلكاتها للصندوق السيادى ومشاركة الصندوق بهذه الأصول فى شراكة مع دولة أجنبية (إى بيعها ببساطة) !! هذا المجلس، إما غائب أو مغيب أو غير موجود ولايقوم بدوره، وليذهب إلى ما يستحقه.

 لكن أين الشعب مما يحدث؟!
هل سيظل صامتا يشاهد ما يحدث فى ذهول 
ولا يفعل شىء لايقاف تلك الجريمة
 أصول مصر وممتلكاتها أصبحت معروضة للبيع 
على كل من يدفع الثمن!
هل فيكم من يرضى أن تكون مصر الكبيرة العظيمة،
 مجرد فتاة ليل أو بائعة هوى 
تقف على الطريق تنتظرمن يستطيع دفع ثمن شرفها!
 مصر الحرة يا سادة، تجوع ولا تأكل بثدييها.
 بيـع البــلد بدأ يا شعب، ولا أنتم لســه مش مصــدقين.


تطورت الحضارة المصرية وظهرت مبادئ "حكومة مركزية" حوالي العام 3200 ق.م. حيث قام الملك مينا بتوحيد مملكتي الشمال والجنوب المصريتين. وشهد عصر هذه الدولة نهضة شاملة في شتى نواحي الحياة، حيـث توصـل المصريـون إلى الكتابة الهيروغليفية أي النقش المقدس، وتأسست ممفيس كأول عاصمة للبلاد واهتم الملوك بتأمين حدود البلاد ونشطت حركة التجارة بين مصر والسودان·
 واستقبلت مصر عصرا مزدهرا في تاريخها عرف باسم عصر بناة الأهرامات، وشهد هذا العصر بناء أول هرم في مصر والعالم وهو هرم زوسر المدرج المعروف بهرم سقارة والذي يعد أول بنيان حجري في العالم وأقيم العام 2861 ق.م·، ومع تطور الفن والزراعة والصناعة استخدم المصريون أول أسطول نهري بري لنقل منتجاتهم· وبلغت الملاحة البحرية شأنا عظيما وأصبحت حرفة منظمة كغيرها من الحرف الراسخة التي اشتهرت بها مصر القديمة، وفي هذا العصر حكمت الأسر من الأسرة الثالثة إلي الأسرة السادسة.
 الفراعنة مارسوا لعب الكرة قبل 3000سنة قبل الميلاد وكانت تحصل عندهم مسابقات يتوج الفريق الفائز فيها في قيراطان من الذهب
إنجازات الحضارة الفرعونية المصرية إنجازات الحضارة الفرعونية المصرية:
[٣] الطب: استطاع الفراعنة التوصل إلى الكثير من الوصفات الطبية التي تساعد على شفاء أمراض العيون والجلد والمعدة والقلب والشرايين والمثانة، وهي موجودة في المتاحف العالمية في كلٍّ من باريس وليدن ولندن وبرلين وتورين، كما توجد الكتب في متحف الجمعية التاريخية في نيويورك تناقش العمليات الجراحية وإصابات الجروح لأجزاء الجسم المختلفة.
 الاقتصاد: اعتمد الفراعنة على نظام المقايضة ثم استخدموا العملة، وأرسلوا البعثات التجارية.
الفن: تدل التماثيل والمنحوتات على هوس الفراعنة في الفن، فقد تركوا وراءهم التوابيت والمسلات والتماثيل والأثاث والحلي وأدواتٍ مرمرية ونقوشات مميزة تدل على مقدار التقدم الفني في تلك الفترة.

تأسيس مصنع لمواسير المياه
 بمشــاركة الإنتـاج الحربي والإمـارات

أعلنت الشركة القابضة للشرب والصرف الصحي تأسيس مصنع لإنتاج مواسير المياه بالتعاون مع الإنتاج الحربي وشركة مواسير إماراتية.وقال رئيس الشركة «ممدوح رسلان»، إنه من المتوقع الانتهاء من التأسيس في فبراير المقبل، يلي ذلك البدء في إنشاءات المصنع.وأوضح رسلان أن هيكل الملكية في هذا المشروع يتوزع بواقع 50% للجانب الإماراتي، و 25% للإنتاج الحربي، و 25% للقابضة للشرب، برأسمال مدفوع يصل إلى 70 مليون جنيه.وأشار إلى أنه من المستهدف توجيه إنتاج المصنع، الذي سيتم إقامته على طريق القاهرة بلبيس الصحراوي، للسوق المحلية والتصدير إلى الخارج.وتأسست الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عام 2004، ويتبعها حاليًّا 24 فرعًا لتقديم خدمة مياه الشرب والصرف الصحي لمختلف محافظات الجمهورية.
... أوعــى تنسى أصـلك ... 
ناصر يذكر محمد بن زايد أنت جـدك كان حـافي 
وبيطلب معونة من سلطنة عمـان



بعد الوفاة المفاجئة لسلطان بن زايد
 .. زوبع يتوقع مصير مشابه لخليفة بن زايد



.. شخبوط بن سلطان آل نهيان ..
 الحاكم الحادي عشر لمشيخة إمارة أبوظبي 

من الفترة 1928إلى1966.
 لمدة ثمانية وثلاثين عامًا ما بين 1928-1966 

وهو أكبر أبناء الشيخ سلطان بن زايد سنًا وله ثلاثة أشقاء، أحدهم الشيخ زايد موحد وحاكم الإمارات .
إبّان عهده كانت أبوظبي واحدة من إمارات الساحل المتصالح، ترتبط بمعاهدات مع بريطانيا، ويعتمد اقتصادها على صيد السمك وتجارة اللؤلؤ والزراعة البسيطة المنتشرة في الواحات المتناثرة هنا وهناك .




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛






ليست هناك تعليقات: