الخميس، 15 نوفمبر 2018

تأسيس السعودية وصعود الحركة الصهيونية تاريخ حافل بالخيانة .فيديو



عائلة آل سعود
كيف وصلت للحكم وأسست الدولة التي منحتها اسمها؟

للمملكة تاريخ حافل بالخيانة ! 
نتنياهو: الحرب العالمية الأولى أنهت الإمبراطورية العثمانية 
وساعدت في صعود الحركة الصهيونية



من ذاكرة التاريخ.. حكاية خط سكة حديد عطله "لورنس العرب" منذ 101 عام تركت الدولة الإسلامية فى عهد الخلافة العثمانية، الكثير من الآثار التى تذكرنا بدولة كبيرة مترامية الأطراف لما شملته من دول تحت حكمها فى مختلف قارات العالم، ولمسات الدولة العثمانية فى العمارة ووسائل النقل والرى وغيرها من معالم الحياة لازالت باقية شاهدة على تلك الحضارة التى وإن زال حكمها ببطشه وظلمه وطغيانه، إلا أن آثارها بقيت فى كل بقعة من بقاع الأرض. عندما سقطت الأندلس كان بسبب التهاون والخذلان وعندما سقطت الدوله العثمانية كان السبب التهاون والخذلان وعندما احتلت القدس كان بالتهاون والخذلان عندما احتلت العراق كان بسبب التهاون والخذلان الى متى يا أمة محمد هذا التهاون والخذلان القواعد العسكرية الأمريكية في بلاد الحرمين النفط مقابل الحكم كيف لجأت أمريكا إلى سفك بحـور الدمـاء فى مقابل فقط السيطرة على حقول النفط ؟!
يعود تاريخ الأسرة إلى القرن الثامن عشر عندما قام محمد بن سعود في 1745 بتعزيز حكمه بالتحالف مع الإمام محمد بن عبد الوهاب الذي كان يدعو إلى العودة إلى إسلام نقي من أي إضافات أو "بدع"، وهو الإمام الذي تنسب إليه الوهابية.
 وفي 1818، انهزم أبناء ابن سعود على يد العثمانيين الذين حاربوهم بواسطة جيش من مصر. إلا أن أسرة آل سعود سيطرت مرة جديدة بعد ست سنوات على الرياض. وبعد ذلك نشبت مشاكل داخل الأسرة حول الخلافة.
 وفي 1902، تمكن عبد العزيز من طرد قبيلة الرشيدي المنافسة له وبدأ بتعزيز دعائم حكمه تدريجيا عبر الجزيرة العربية بقوة السيف.
وفي 1913 سيطر على ساحل الخليج في الشرق،
وفي 1925 سيطر على مكة المكرمة والمدينة المنورة في الغرب.
 وفي 1932 أسس عبد العزيز المملكة العربية السعودية التي بات ملكها. ولتثبيت دعائم حكمه، أقدم الملك عبد العزيز على الزواج من بنات شيوخ القبائل، ورزق بـ45 ابنا.
 وتعد أسرة آل سعود اليوم حوالي 25 ألف شخص بينهم حوالي مئتي أمير يمارسون عملا مؤثرا في السياسة.
 والسنة المفصلية الأخرى في تاريخ المملكة هي 1938 التي تم فيها اكتشاف النفط، ما جعل السعودية دولة من أغنى دول العالم. وتوفي الملك عبد العزيز في تشرين الثاني/نوفمبر 1953 وخلفه نجله سعود الذي كان والده عينه وليا للعهد.
 واتهم سعود بسوء الإدارة وتم عزله في 1964 من قبل مجلس الأمراء الأساسيين في الأسرة، وخلفه أخوه غير الشقيق فيصل. والملك فيصل كان مهندس انتقال السعودية إلى عصر الحداثة، إلا أنه قتل عام 1975 بيد أحد أبناء إخوته الذي قيل حينها أنه مختل. وخلف الملك فيصل أخوه الملك خالد الذي حكم حتى العام 1982، ثم الملك فهد الذي اعتلى سدة الحكم حتى وفاته في 2005 حين خلفه الملك عبد الله.


فيلم أعــداء الاسلام وتأسيس الســعودية


وثائقي عن نســب ال سـعـود الحـقيقي




نتنياهو: الحرب العالمية الأولى أنهت الإمبراطورية العثمانية 
وساعدت في صعود الحركة الصهيونية 
 عبر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، 11 نوفمبر، عن سعادته بالمشاركة في إحياء مراسم الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى بالعاصمة الفرنسية باريس، وأكد نتنياهو في تغريدات على حسابه بموقع تويتر أن الحرب شارك بها مئات الآلاف من المقاتلين اليهود، معتبرا أنها أنهت الإمبراطورية العثمانية ومهدت الطريق لصعود الحركة الصهيونية التي انتهت بقيام إسرائيل. وجاءت تصريحات نتنياهو على تويتر:
 1-أغادر البلاد إلى باريس للمشاركة في مراسم مهمة جدا من شأنها إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى التي كانت حربا دامية أودت بحياة ملايين كثيرة من البشر. كانت للحرب أهمية كبير أيضا بالنسبة لتاريخ شعبنا حيث شارك فيها مئات الآلاف من المقاتلين اليهود.
 2- هذا كان يؤشر للتحول القادم الذي حصل في قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا. وبطبيعة الحال أنهت الحرب الإمبراطورية العثمانية التي سيطرت على بلادنا وهذا مهد الطريق أمام صعود الحركة الصهيونية. 3
-سألتقي هناك العشرات من الزعماء من كل أنحاء العالم وسأعقد لقاء منفردا مع الرئيس ماكرون. هناك الكثير من المواضيع التي يجب بحثها ولكن مجرد التواجد هناك مهم. كما أفعل دائما، سأمثل هناك دولة إسرائيل بكل فخر واعتزاز. الحرب العالمية الأولى:
 1-كان السبب المباشر لنشوب الحرب العالمية الأولى اغتيال ولي عهد النمسا فرانز فرديناند مع زوجته من قبل طالب صربي يدعى غافريلو برينسيب في 28 من يونيو عام 1914 أثناء زيارتهما لسراييفو.
 2-أعلنت النمسا الحرب على صربيا وقصفت بلغراد، في 28 من يوليو، بعدما وجهت إليها إنذارا في 23 من نفس الشهر.
 3-أعلنت روسيا التعبئة العامة لترهيب النمسا، في 30 من يوليو، وفي الأول من أغسطس أعلنت ألمانيا حليفة النمسا، وفرنسا حليفة روسيا التعبئة العامة أيضا. في اليوم نفسه أعلنت ألمانيا الحرب على روسيا، كما أعلنت الحرب على فرنسا يوم 3 أغسطس.
 4-اجتاحت القوات الألمانية بلجيكا، وفي اليوم التالي، أعلنت بريطانيا حليفة فرنسا وروسيا، الحرب على ألمانيا لانتهاكها حياد بلجيكا.
 5-دخلت الدولة العثمانية الحرب العالمية بجانب ألمانيا والإمبراطورية النمساوية المجرية ضد كل من بريطانيا وفرنسا وروسيا، ثم الولايات المتحدة التي انضمت إلى معسكر الحلفاء عام 1917. وكان كل معسكر يضم دولا أخرى.
 6-أعادت الحرب رسم خريطة أوربا والشرق الأوسط بالكامل عبر تقسيم الإمبراطوريات المهزومة، ما أدى إلى نشوء العديد من النزاعات المستقبلية والحدود والأمم الجديدة، من دول البلطيق إلى تركيا مرورا بيوغوسلافيا وتشيكوسلوفاكيا.
 7- تم تفكيك السلطنة العثمانية التي كانت تعاني سكرات الموت منذ القرن التاسع عشر لصالح المنتصرين، وتقاسمت كل من بريطانيا وفرنسا دول سوريا والعراق ولبنان وفلسطين وفقا لاتفاقية "سايكس بيكو"، فاحتلت بريطانيا فلسطين والعراق، فيما أعلنت فرنسا "الانتداب" على سوريا ولبنان. لكن تركيا نجت من الاحتلال بعد نجاحها في التغلب على قوات الحلفاء فيما عرف بـ"حرب الاستقلال" التي خاضتها بقيادة مصطفى كمال أتاتورك.




ليست هناك تعليقات: