الخميس، 26 أكتوبر 2017

«نيوم».إسرائيل الكبري..بأمتداد 3 دول..السعودية تكرر أخطاء الماضي



«نيوم» منطقة اقتصادية خاصة تمتد عبر ثلاث دول.
مؤسسة بريطانية متخصصة بالدراسات الاقتصادية: 
مشــروع نيــوم فاشـــل

أعلنت السعودية ان تيران وصنافير ضمن المشروع 
وذلك بعـــد ان باع السيسي الجـــزر
 رغمـا عن القضـاء والشعب .. للســعودية 
.. ليحقق حلم إسرائيل بتدويل الممر ..
... ولتبدا السعوديه عليهم اهم مشروعتها ... 



أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن توقيع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عقد تعيين الدكتور كلاوس كلينفيلد لمنصب الرئيس التنفيذي لـ«نيوم»، وهو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة السابق لشركتي «ألكوا»، و«أركونيك».
 وقد تم الإعلان اليوم عن مشروع «نيوم» من قبل الأمير محمد بن سلمان، رئيس المجلس التأسيسي لمشروع نيوم، حيث ستدعم المملكة العربية السعودية وصندوق الاستثمارات العامة والمستثمرون المحليون والدوليون مشروع «نيوم» بأكثر من 500 مليار دولار على مدى السنوات القادمة.
ويؤكد تعيين كلينفيلد طموح السعودية، حيث انطلق مشروع «نيوم» تحقيقاً لرؤية 2030، والتي تهدف إلى تطوير السعودية وتحويلها إلى نموذج رائد ومزدهر للتميز. 
وسيقام مشروع «نيوم» على مساحة أكثر من 26,500 كم2، وتمتد عبر الحدود المصرية والأردنية، ما يجعل «نيوم» أول منطقة اقتصادية خاصة تمتد عبر ثلاث دول.
** "نيوم"،مشروع أعلن عنه محمد بن سلمان واثار ، انتقادا واسعا بين النشطاء في مصر.
 وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أعلن أول أمس الثلاثاء، عن إطلاق مشروع "نيوم"، باعتباره أول منطقة اقتصادية خاصة تمتد عبر السعودية ومصر والأردن، كجزء من خطة "المملكة 2030".
وقال ابن سلمان، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "سيتم بناء "نيوم" من الصفر على أرض خام، وستشكل التقنيات المستقبلية حجر الأساس في تطويره، ما سيتيح المجال لتبني أسلوب جديد للحياة".
 وبحسب "واس"، ستدعم المملكة وصندوق الاستثمارات العامة والمستثمرون المحليون والدوليون المشروع بأكثر من 500 مليار دولار، على مدى السنوات المقبلة.
وعبر الموقع الرسمي للمشروع، تم توضيح خارطة المنطقة التي سيتم عليها المشروع، والتي ضمت جزيرتي تيران وصنافير، اللتين أهداهما او باعهم السيسي إلى السعودية في خيانة واصحة تستوجب المحاكمه وكان السيسي قد مرر موافقته على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية عبر مجلس النواب والإعلام التابعين له، التي تم بمقتضاها نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى السعودية. 
 وفي يونيو/ حزيران 2017، أقر مجلس الوزراء والبرلمان والسيسي اتفاقية موقعة بين القاهرة والرياض في أبريل/ نيسان 2016، يتم بموجبها نقل السيادة على الجزيرتين إلى المملكة. 
 وتبلغ مساحة جزيرة تيران 80 كم2، فيما تبلغ مساحة صنافير 33 كم2، وتبعدان عن بعضهما حوالي 2.5 كم، وتعدان مقصدا سياحيا بارزا، وتحيط بهما ثلاثة ممرات من وإلى خليج العقبة.
 وعبر وسم #نيوم و#تيران_وصنافير_مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن العديد من النشطاء عن اعتراضهم وسخطهم من ضم الجزيرتين إلى المشروع. علن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، أمس، عن إطلاق مشروع «نيوم»، وهو عبارة عن منطقة خاصة ووجهة جديدة تقع شمال غربي المملكة، على مساحة تصل إلى 26.5 ألف متر مربع. 
ويأتي مشروع «نيوم» في إطار التطلعات الطموحة لـ«رؤية 2030» بتحول السعودية إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع. وقال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، خلال إعلانه عن المشروع، إن منطقة «نيوم» ستركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية، وهي مستقبل الطاقة والمياه، ومستقبل التنقل، ومستقبل التقنيات الحيوية، ومستقبل الغذاء، ومستقبل العلوم التقنية والرقمية، ومستقبل التصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي، ومستقبل الترفيه، ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات، وذلك بهدف تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي، وتمكين عمليات التصنيع، وابتكار وتحريك الصناعة المحلية على مستوى عالمي ...
مؤسسة بريطانية متخصصة بالدراسات الاقتصادية: 
... مشــروع نيـوم فاشــل ...
مؤسسة بريطانية متخصصة بالأبحاث والدراسات الاقتصادية: مشروع نيوم فاشل – نشرت مؤسسة بريطانية متخصصة بالأبحاث والدراسات الاقتصادية الثلاثاء تقريرا موسعا، تناولت فيه الخطة السعودية الجديدة التي أعلن عنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضمن ما يعرف بمشروع نيوم. 
وضمن النشرة الاقتصادية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الصادر عنها طرحت مؤسسة (كابيتال إيكونومكس/ capital economics ) تساؤلا قالت فيه “هل توشك المملكة العربية السعودية تكرار أخطاء الماضي؟”. 
واعتبرت المؤسسة في تقريرها أن المشروع الجديد “قد يحول اهتمام صناع السياسة بعيداً عن تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية”، مضيفة أنه (المشروع) “سوف يجد صعوبة في تحقيق أهدافه”.
**– بينما من المفروض أن تبدو هذه الخطط مثيرة للإعجاب إلا أن ثمة أسبابا متعددة تدفع على التفكير بأن “نيوم” سوف تجد صعوبة في تحقيق أهدافها.
فمن ناحية، لا يتوقع أن تستكمل المرحلة الأولى حتى عام 2025 على الأقل، وهذا يعني أن وقتاً طويلاً سيمر قبل أن تتمكن الشركات والناس من الإقامة هناك. 
 علامات استفهام تدور حول موقع المدينة – فهي ستقام على أرض لم تكن مأهولة من قبل،ويحتمل أن تشتمل على أجزاء من شبه جزيرة سيناء حيث يخوض الجيش المصري قتالاً ضد المجموعات المسلحة منذ سنين طويلة.
وتاليا نص التقرير كاملا: النشرة الاقتصادية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 24 أكتوبر 2017 نيوم: هل توشك المملكة العربية السعودية تكرار أخطاء الماضي؟
– تصدرت عناوين الأخبار الخطط التي أعلنت عنها الحكومة السعودية اليوم لإنشاء مدينة اقتصادية ضخمة تسمى نيوم، إلا أن المملكة ذات سجل سيء عندما يتعلق الأمر بتنفيذ مشاريع كبرى، ناهيك عن أن هذا المشروع قد يحول اهتمام صناع السياسة بعيداً عن تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.
 – في وقت سابق من هذا اليوم دشنت الحكومة السعودية مؤتمر مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض. 
وقد وصف المؤتمر بأنه احتفال بوصول صندوق الثروة السيادية التابع للملكة، والمعروف باسم صندوق الاستثمارات العامة، سن البلوغ. 
 اشتمل المؤتمر على كلمات ألقاها عدد من كبار الشخصيات داخل دائرة صنع القرار في السعودية بما في ذلك ولي العهد محمد بن سلمان، مهندس خطط الإصلاح المعروفة برؤية 2030. 
– أعلنت الحكومة أثناء المؤتمر عن عدد من المبادرات الجديدة. 
إلا أن الذي حاز السبق في العناوين الرئيسة كان إنشاء مدينة اقتصادية جديدة اسمها “نيوم”.
 سوف تقام المدينة في شمال المملكة العربية السعودية، على امتداد البحر الأحمر وخليج العقبة، وسوف تحتضن أراضي داخل الأردن ومصر. 
يتوقع أن تغطي المدينة مساحة تزيد عن 26,500 كيلومتراً مربعاً، ما يعادل تقريباً نفس مساحة رواندا أو مقدونيا. 
 ويتوقع أن تتلقى “نيوم” تمويلاً يصل إلى 500 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة إضافة إلى مساهمات من مستثمرين محليين ودوليين، وسوف تعمل بوصفها منطقة اقتصادية مستقلة، لها قوانينها وضرائبها ونظمها الخاصة. 
وتأمل الحكومة في أن تدعم “نيوم” الجهود التي تبذل لتنويع الاقتصاد السعودي وتقليص اعتماده على النفط.
ماذا تنظرون لتصرخوا وقد وصلت إسرائيل لعقـر داركـم ؟
أما آن لأصحــاب مشروع النـوم أن يستفيقـوا
 لمواجهـة نيــوم (إسرائيل) الكبــري ؟ 


...التعذيب داخل السجون المصرية... 
السيسى سجن العقرب فندق 5 نجوم ومفيش تعذيب في المعتقلات
 ونقيب الصحفيين محبوس لأنه مجــرم



لقاء مع إحدى المفرج عنهن في قضية فتيات دمياط
 بعد احتجازها لحوالي ٤٢٠ يوما بتهمة التظاهر بدون ترخيص



فيديو مسرب تعرضه قناة الجزيرة
 لابشع انواع التعذيب داخل السجون المصرية






ليست هناك تعليقات: