الاثنين، 1 أغسطس 2016

ساويرس.اقرار قانون «دور العبادة الموحد» للقضاء علي الفتن



ساويرس اقرار قانون «دور العبادة الموحد»
 للقضاء علي الفتن الطائفية!! 

بيت العائلــة يرفض إصـدار قـانون موحــد لدور العبــادة
 ويؤكد أنه سيشعل أزمة بين المسلمين والنصارى
 إحـذروا من فـخ قـانون "دور العبـادة الموحــد"



علن وزير الشؤون النيابية المصري، مجدي العجاتي، توقيع ممثلي الكنائس المصرية الثلاث على مشروع قانون دور العبادة الموحد، الخاص ببناء وترميم الكنائس، بعد التوافق على مسودته النهائية، التي شملت سبع مواد. 
وحضر الأنبا بولا، ممثل الكنيسة الأرثوذكسية، إلى مقر الوزارة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، ووقع على مسودة القانون كآخر ممثلي الكنائس المصرية، بعد أن وقع ممثلا الكنيستين الكاثوليكية والإنجيلية في وقت سابق.
وقال العجاتي في تصريحات لمحرري البرلمان، إن وزارته سترسل مسودة القانون الموقعة من الكنائس إلى رئيس الحكومة، شريف إسماعيل، لأخذ موافقة مجلس الوزراء على القانون في اجتماعه الدوري بعد غد الأربعاء، ومن ثم إرساله إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعة نصوصه، تمهيداً لإرساله إلى مجلس النواب.
وأضاف العجاتي أن مشروع القانون حدد مدة لا تتجاوز أربعة أشهر لبت المحافظ المختص في الطلب المقدم لإصدار ترخيص بناء كنيسة، كما لم يحدد مسافة محددة بين بناء الكنيستين، ولم يتضمن قيوداً في شأن تعلية المباني الكنسية، وتطبيق ما يسري عليها بشأن الارتفاعات في المباني، وفقاً لقانون البناء الصادر عام 2008، ولائحته التنفيذية. 
ويحظر قانون البناء "إنشاء مبان أو منشآت، أو إقامة أعمال، أو توسعات، أو تعليتها، أو تعديلها، أو تدعيمها، أو ترميمها، أو هدم المباني غير الخاضعة لقانون المباني غير الآيلة ‏للسقوط جزئياً أو كلياً، أو إجراء أي تشطيبات خارجية، دون الحصول على ترخيص في ذلك من ‏الجهة الإدارية المختصة بشؤون التخطيط والتنظيم".
بيت العائلة يرفض إصدار قانون موحد لدور العبادة .. ويؤكد أنه سيشعل أزمة بين المسلمين والنصارى رفض مجلس "بيت العائلة المصرية"، في اجتماعه برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس المجلس، إصدار قانون موحد لدور العبادة لاختلاف نظام العبادة في كل من الديانتين الإسلامية والمسيحية. وأوصى بعمل قانون موازٍ لبناء الكنائس بمشاركة كل الطوائف المسيحية، مع استمرار العمل بقانون المساجد الحالي الصادر عام 2001.
صرح بذلك الدكتور مصطفى الفقي، عضو الأمانة العامة لمجلس بيت العائلة، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع. وأضاف أن المجلس أوصى بإعادة فتح الكنائس المغلقة التي لها تصريح وترخيص مسبق، وبالتوجه لترخيص الكنائس غير المرخص لها بعد توفيق أوضاعها للحصول على الترخيص اللازم لعملها. وأضاف الفقي أن مجلس بيت العائلة المصرية أوصى بمشاركة كل الطوائف المسيحية في وضع شروط بناء الكنائس عند إعداد القانون الموازي لبناء الكنائس.
وأشار الى أن المشاركين في المجلس من مسلمين ومسيحيين رأوا أنه لا داعي لإصدار قانون لبناء المساجد لأنه لا توجد مشاكل تخص بناء المساجد وفق القانون الحالي، وأن إصدار قانون موحد لدور العبادة الإسلامية والمسيحية قد ينتج عنه مشاكل نحن في غنى عنها. 
دعا أعضاء بيت العائلة بسوهاج، مجلس النواب لسرعة انجاز قانون دور العبادة الموحد، حتى يشعر الجميع بالطمأنينة وسيادة القانون، وكذلك تنظيم "يوم محبة ...!!

قــانون "دور العبــادة الموحــد"


قانون دور العبادة الموحد 
بين الإنتظـــار و الوعـــود و الواقـــع








ليست هناك تعليقات: