الاثنين، 15 أغسطس 2016

"البرادعى" يرد على شهادة محمد حسان حول أسرار "رابعة".. فيديو



البرادعي: قرار الفض كان مسبقا لوأد أى حل 
... و قتل المعتصمين ...


تخرج علينا شهادة مشايخ العسكر ومن أيدوا وصمتوا على دماء المعتصمين فى رابعة والنهضة وكل مكان عقب الانقلاب العسكرى على شرعية الصندوق، والتى كان آخرها شهادة الشيخ محمد حسان، الذى خرج اليوم يتحدث عما اسماه أسرار رابعة، وهى عمليات التفاوض التى كانت تتم حينها، لكنه نسى فى مستهل حديثه شهادة محمد البرادعى، والتى أكد فيها أن قرار فض اعتصام رابعة بالقوة كان مسبقا بدعم خليجي لمنع التوصل إلى أى اتفاق سياسى مع الإخوان.
 ■ أسرار محمد حسان وكان حسان، قد أدلى بتصريحات حول شهادته على فض اعتصام رابعة فى عدد صحيفة الوطن، اليوم الأحد، زعم فيها أن السيسى وافق على مطالب الإخوان لحق الدماء، ولكنهم رفضوا بعد أن وعدتهم كاترين آشتون بعودة مرسى.
 وأضاف أنه التقى قيادات الإخوان عقب أحداث 3 يوليو، وقبل فض اعتصام رابعة أكثر من مرة، وحذرهم أن أى "جماعة" مهما كانت لن تستطيع أن تهزم دولة، فهذا أمر مستحيل على مر التاريخ كله. 
 وأضاف أنه تبنى مبادرة للمصالحة بين الإخوان والدولة، وذهب إلى الإخوان وقيادات تحالفهم، فأخبروه بتمسكهم بعودة "مرسي"، وبمراجعتهم طلبوا عدم فض اعتصام رابعة بالقوة، وهو ما وافق عليه المشير السيسي وقتها بشروط، إلا أنهم رفضوا الصلح. مشيرا إلى أنه علم بعد ذلك أن كاترين آشتون وعدتهم بعودة مرسي للحكم.


■ البرادعي: قرار الفض كان مسبقا لوأد أى حل لكن حسان تجاهل شهادة الدكتور محمد البرادعى، والذي كان مقربا من صنع القرار في مطبخ سلطات الانقلاب وحكومته، حيث كان يشغل نائب المعين عدلي منصور للشؤون الخارجية. ويوم المجزرة، أعلن الدكتور محمد البرادعي عن استقالته، ونشرت له "الشروق"- في عدد السبت 17 أغسطس 2013- تصريحات مثيرة وخطيرة أعلن فيها عن أنه اعترض رسميا في مجلس الدفاع الوطني على قرار فض الاعتصام، كما أعلن عن أنه لم يكن موافقا له في أي وقت وسجل اعتراضه في اجتماع مجلس الوزراء على مثل هذا القرار، وأن الإخوان وافقوا على إخلاء نصف الميدان والتوقف عن المسيرات، وبيان يدين العنف مقابل إطلاق الكتاتني وماضي، والبدء في مفاوضات سياسية واسعة تفضي إلى حل للأزمة. 
 وذكرت الشروق- نقلا عن مصدر مقرب من البرادعي ساعتها- أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وقطر والإمارات رحبت بالاتفاق. غير أن المصدر قال إنه يبدو أن هناك قرارا مسبقا بفض الاعتصام، مدعوما من جانب بعض دول الخليج.
*** البرادعى تم ارتكاب مذبحة رابعة رغم موافقة الاخوان علي المفاوضات و السعي للحل نقلا عن جريدة الشروق البرادعى تم ارتكاب مذبحة رابعة رغم موافقة الاخوان علي المفاوضات و السعي للحل واكدت الصحيفة ان الاخوان وافقوا علي فض نصف ميدان رابعة و اصدار بيان يدين العنف ووقف المسيرات مقابل الافراج عن الكتاتنى وابو ماضى وبدء مفاوضات مواسعة الا ان المسؤلين قرروا فض الاعتصامات وسط دعم دول خليجية يا ترى ايه اللي دفع القيادات السياسية لتبنى السياسات التى افضت الي المذابح ووضع مصر علي حافة حرب اهلية هل خطورة المفاوضات اعلي من خطورة جر مصر للمشهد الحالي ام ان هناك حسابات اخرى..



والد الشهيد احمد مدني 
بعد 3 سنوات من إستشهادة







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: