الاثنين، 1 أغسطس 2016

"مرسى" يصفع "السيسى" من داخل محبسه .. فيديو



.. بسبب الأسعار .. 
 ارتفـاع غير مسبوق فى عهـد "السيسى"
... وتخفيض فى عهد مرسى ...
السيسى يعترف أن مرسى كان سيحول مصر 
... إلى دولة عظمى ...


حتى سجنه لا يوقف الصفعات التى توجه إلى قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، هذا هو حال الرئيس مرسى مع العسكر، الذين أطلقوا عليه وعلى كل التيار الإسلامى الآله الإعلامية التى كالت لهم اتهامات عديدة باطلة بالطبع وأثبت عكسها الوقت، فى التسبب بخراب البلاد وارتفاع الأسعار وإلخ من الاتهامات التى تمليها عليهم الشئون المعنوية.
فبعد أن كان المصريون يتحسرون على أيام المخلوع مبارك، أصبحو اليوم يتحسرون بالفعل على أيام مرسى، مما أنشئ معركة شرسة داخل الأشخاص المؤيدين للانقلاب وبعضهم، بسبب ذكر مرسى الكثير وأن ما كان يفعله كان أفضل من السيسى ألف مره.
وبعد كل ذلك تفجرت السخرية عقب خروج أحدهم بالمقارنة بسعر المانجو فى عهد مرسى التى تراوحت بين 4 و6 جنيهات وبين عهد السيسى الذى بدأت فيه من 10 جنيهات إلى 40 جنيهًا.
ففى عهد مرسى، عنونت صحيفة حزبية عددها بـ "خراب يامصر"، بينما صمتت تلك الصحيفة عن الارتفاع الجنوني في الأسعار حاليًا، ما يعني أن الإعلام يتعامل بازدواجية لافتة للنظر، وفق أنصار مرسي.
وسخر الإعلامي جابر القرموطي، من الارتفاع الجنوني لأسعار الخضروات على طريقته الخاصة؛ حيث أحضر أنواعًا مختلفة من الخضروات خلال برنامجه الذي كان يقدمه على قناة "أون تي في"، وقال إن الخضروات تحولت إلى مقتنيات غالية الثمن وخاصة البامية.
واقترح القرموطي أن يتم استبدال شبكة العرائس في مصر بحبات من البامية، ليثبت العريس أنه رجل ثري، وطالب بأن تتحول البامية إلى مادة للتهادي بدلا من علب الشيكولاتة.
وندد بغياب الرقابة الحكومية على الأسواق، وبغياب الانتقاد الإعلامي للحكومة، وعقد مقارنة بين انتقاد الإعلام للحكومة في عهد الإخوان وبعد، قائلا: أيام هشام قنديل لما كانت الأسعار بتغلى كنا بنسلخ الحكومة".
وفيما يلي قائمة بأسعار السلع الغذائية والخضروات والفاكهة أثناء حكم مرسي، مقارنة بعهد السيسي. 
أسعار الخضروات والفاكهة في عهد مرسي:
 البصل سعر الكيلو 1 جنيه  الثوم سعر الكيلو 3 جنيه  
الطماطم سعر الكيلو 1جنيه  البطاطس سعر الكيلو 1 جنيه  
الكوسة سعر الكيلو 1جنيه ونصف  
المانجو سعر الكيلو 5 جنيه  
الجوافة سعر الكيلو 1 جنيه ونص 
أسعار الخضروات والفاكهة فى عهد السيسي:
 ارتفعت معظم أسعار السلع في مصر جراء ارتفاع سعر الدولار وتخطيه حاجز الـ 13 جنيها الأسبوع الماضي، بالإضافة إلي قرب تطبيق قانون القيمة المضافة، والتي يتوقع حال تطبيقه زيادة جديدة في الأسعار بمعدل 15%، خبراء اقتصاد .
 وسجلت أسعار الخضروات وفقًا للسوق
الطماطم 3 جنيهات
  الخيار6 جنيهات
  البامية 10جنيهات
  بطاطس 5جنيهات
  كوسة 6جنيهات
  البصل 4 جنيهات
  فاصوليا10جنيه
  ورق العنب 5 جنيهات

 أما أسعار الفاكهة فقد تباينت وفقاً للنوع والجودة
 حيث بلغ سعر كيلو الخوخ الأردنى 17جنيها، والكمثرى المصرية 15جنيها، موز المستورد 15جنيها، والمصرى "البلدي" 7جنيهات، والعنب المصري 15جنيه، والبناتي 10جنيهات، المانجو أغلاهم "الفص"40 جنيها، والعويسي"25" جنيه، والبلدي العصير 10 جنيهات.
وأكد أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين في الغرفة التجارية، ارتفاع أسعار السلع المستوردة بنسبة 17% خلال أسبوع واحد.
وأضاف: "الشركات الكبرى حركت أسعارها وحتى الشركات التي لديها بضائع مخزنة رفعت الأسعار ومن بين الشركات التي حركت الأسعار شركات استيراد المواد الغذائية".
وقال أحمد يحيى رئيس شعبة السلع الغذائية والبقالة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك ارتفاعاً في أسعار بعض السلع الغذائية منها الأرز وهو منتج محلي 100% ورغم رخص سعره في بداية العام وفتح باب التصدير لفترة وزيادة المعروض إلا انه ارتفع بشكل مبالغ فيه جدا فبعد أن كان سعر الطن 400 آلاف جنيه ارتفع إلي 6600 ألف جنيه للطن.
وأضاف: أسعار الزيوت ارتفعت بنسبة 12% بعد رفع سعر الدولار مقابل الجنيه حيث بلغ سعر لتر الزيت الخليط 9.5 جنيهات.
 كشف تقرير لمجلس الوزراء، أن ارتفاع ثمن السكر الخاص بنسبة١,٣%، ليصل إلى ٥,٤٣ جنيه، سجلت شمال سيناء السعر الأدنى، والسويس الأعلى.
 أكد محمد شرف، عضو شعبة اللحوم بغرفة القاهرة التجارية أن سعر كيلو اللحوم ارتفع 6 جنيهات خلال الأسبوع الماضي، ليقفز سعر الكيلو في المذبح إلى 63 جنيها بعد أن كان يباع بـ 57 جنيها، لافتا إلى أن دخول عيد الأضحى واستمرار نقص المعروض عن الطلب، سيؤدى إلى اشتعال أسعار اللحوم.
. من جانبها، قالت سعاد الديب، رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك في مصر، إن ارتفاع الأسعار الذي تعاني منه البلاد في الفترة الأخيرة نتيجة غياب الرقابة، مشيرة إلى أن الطماطم لها وضع خاص لأسباب متعلقة بالطقس وارتفاع درجات الحرارة أدى إلى انخفاض الكمية المعروضة في السوق، مما أدى إلى تحكم التجار في الأسعار.
 وأضافت الديب حسب صحيفة "المصريون" أن زيادة سعر السلع الغذائية تؤثر على السلع الأخرى، خاصة في ظل عدم وجود رقابة على موضوع الزيادة في الأسعار فكل تاجر يرفع السعر ويقلده بقية التجار، مشيرة إلى أن ارتفاع سعر الدولار وانخفاض سعر الجنيه وجشع التجار أبرز أسباب الغلاء.
 وطالبت الحكومة بوجود بورصة للأسعار لتحديد السعر ولابد من محاسبة من يخالف الأسعار عن طريق الحكومة لأننا أصبحنا نجد محلين بجوار بعضهما وكل منهما يبيع بسعر مختلف، موضحا أن المستهلك هو من يدفع ثمن غلاء الأسعار لأنه آخر السلسلة الشرائية فتصل إليه السلعة بأضعاف ثمنها.
***
السيسى يعترف 
 مرسى كان سيحول مصر إلى دولة عظمى


مقارنة بين مرسى والسيسى 
مقارنة بسيطة جدا : دولار مرسي كان بـ 6,70 ..... دولار السيسي بـ 18.50 - سكر مرسي كان بـ 2.60 ..... سكر السيسي بـ 10 جنيه. - دهب مرسي كان بـ 270 ..... دهب السيسي بـ 650 جنيه. - طن حديد مرسي كان بـ 4000 جنيه ..... طن حديد السيسي بـ 8700 جنيه. 
- أشغال سياحة مرسى كانت في نمو ملحوظ وزيادة مستمرة ..... أشغال سياحة السيسى 5%. 
- مرسى لبيك يا سوريا ..... السيسى استمرار الضربات على سوريا. 
- مرسى وقف العدوان على غزة ..... السيسى غلق معبر رفح. 
- مرسى عايزين نصنع سلاحنا ودوائنا وغذائنا ..... السيسى شحت من العالم كله وعايز الفكة مننا..
- الفرق بين رد السيسي المتصهين ومرسي على الاعتداء على فلسطين.
-  أقوى الكلمات التي قالها مرسي .. ودفع ثمنها غاليًا 
- مقاطع من خطابات الرئيس المنتخب المصري د. محمد مرسي









ليست هناك تعليقات: