الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

"السيسي" يشتري 4 طائرات لتنقلاته بقيمة 3 مليار جنيه و يطالبنا بالتقشف



تبرعــوا لشــراء طائرات لتنقلات ديكتــاتور مصــر 
 بينما تمتلك أمريكا طائرتين للرئاسة
مصـــــر لديهــــــا 24 .. ثم يشتري "السيسي"
 4 جديدة و يدعو الشعب للتقشف


في الوقت الذي ارتفع فيه الدين العام المصري إلى معدلات قياسية لم يصل إليها في تاريخ مصر المعاصر، واقتراب مصر من حافة الإفلاس.. نشرت صفحة "الموقف المصري" على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك صورا قالت إنها من داخل طائرات "فالكون إكس 7" الفرنسية الفاخرة ، والمخصصة لتنقلات الرؤساء وكبار المسئولين، والتي قررت الحكومة المصرية شراء 4 طائرات منها بقيمة 300 مليون يورو ، أي ما يعادل 3 مليار جنيه مصري وذكرت صحيفة "لا تريبون" الاقتصادية الفرنسية أن شركة "داسو" للطيران الفرنسية، وقعت العقد مع الحكومة المصرية بالفعل ، وكانت الشركة قد سبق أن باعت بالفعل 24 مقاتلة رافال إلى مصر العام الماضي ، وأضافت الصحيفة أن مصر بصدد إرسال الدفعة الأولى من مبلغ التعاقد.
●السيسي يساعد فرنسا وشركاتها الخاسرة بشراء منتجاتها وقالت الصحيفة الفرنسية "لا تريبون" إن تلك الصفقة التي وقعها السيسي ستساعد الشركة التي عانت من خسارة سريعة في مجال طائرات رجال الأعمال خلال الفترة الأخيرة. واشارت إلى أن مصر تريد استبدال أسطول طائراتها الحكومية المكون من طائرات أمريكية بالجديدة الفرنسية.
 ●مصر لديها أسطول طائرات رئاسية ضخم فهل تحتاج إلى طائرات جديدة؟! بينما أكدت صفحة "الموقف المصري" أن مصر لا تحتاج إلى طائرات رئاسية جديدة، نظرا لأنها تمتلك بالفعل أسطول طائرات رئاسية ضخم منذ عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، يتضمن 24 طيارة متنوعة على رأسها الطائرة الفخمة Airbus A320-200. وتأتي هذه الصفقة رغم تكرار دعوات رئيس الإنقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي للمصريين بالتقشف والتوفير والتبرع لصالح "مصر".
 ●اشترى اربع طائرات للرئاسة من فرنسا، في صفقات السلاح السابقة قال إنه يهدف لتسليح الجيش المصري لمواجهة الأعداء.. مع أن الأعداء هم أصدقاؤه! أربع طائرات للرئاسة والشعب يسأل الله ثمن النشوق.. أربع طائرات للرئاسة وتبرع لمصر ولو بجنيه.. أربع طائرات ودائما يقول ما فيش.. ما عنديش.. ما اقدرش اديك! عندما نعرف قيمة العمولات من هذه الصفقات سنعلم لماذا يتم تبديد المال المصري الشحيح على هذه الصفقات! إنها مشكلة من يستدعي سمسارا ليجعل منه رئيساً ..


*********
. نشر موقع شركة داسو للطيران فيلما ثلاثي الابعاد
 للطائرة فالكون اكس 7 ليعرض مزايا هذه الطائرة.
. وكانت مصر قد وقعت يوم امس الثلاثاء 
عقد شراء لأربع طائرات من طراز فالكون اكس 7 مع شركة داسو الفرنسية..



.. "غبي منه فيه"..
 "إسلام جاويش" يسخر من شراء "السيسي" 4 طائرات







ليست هناك تعليقات: