الأربعاء، 27 يوليو 2016

تغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع ؟!!



هل هو تبــرؤ من اى مرجعيــات إســـلامية؟
ام تبرؤ من اى نوايا عدائية لاسرائيل؟


كيف يمكن قراءة تغيير شعار ‏الهيئة العربية للتصنيع الذى تم الإعلان عنه فى الجريدة الرسمية، من شعار تتصدره آية" واعدوا لهم ما استطعتم من قوة" يتضمن رسما لصاروخ وترس وذرة، بشعار جديد يقتصر على الحروف الاولى للهيئة باللغة الانجليزية AOI ؟
هل هو تبرؤ من اى مرجعيات إسلامية؟
ام انه تبرؤ من اى نوايا عدائية لاسرائيل؟
ام انه اعلان عن تهميش الصناعات العسكرية فى مجال نشاطها، بعد ان بدأت بالفعل فى السنوات الاخيرة من تصنيع سيارات الشيروكى الامريكية، فى اتجاه واضح لخصخصة النشاط حتى لو لم يتم حتى الان خصخصة الملكية، والتوجه لصناعات استهلاكية تخدم الطبقة الرأسمالية الممتلئة، بدلا من الصناعات المطلوبة للدفاع والأمن القومى.
ام انه يعبر عن الاتجاه الرسمى المصرى والعربى الذى قرر التنازل عن أمل تصنيع السلاح العربى بايدى عربية لصالح عشرات صفقات شراء السلاح من امريكا وأوروبا وروسيا بمليارات الدولارات.
لا يوجد شيئا مستبعدا فى نظام يقدس كامب ديفيد، ويحرص على تدفئة العلاقات مع اسرائيل. رغم ان مؤسسى كامب ديفيد ورعاتها الأوائل السادات ومبارك لم يفعلوها. ولا يوجد شيئا مستبعدا من نظام عربى غارق فى التبعية للولايات المتحدة.
ولكن من المؤكد ان تغيير الشعار التاريخي لهذه الهيئة العربية العريقة، لم يأتِ من فراغ، وانه حرص على بعث رسائل محددة لاسرائيل وامريكا ومجتمعهما الدولى، وكذلك لمؤسسات الاقراض الدولى الاستعمارية.





ليست هناك تعليقات: