الجمعة، 1 أبريل 2016

زفاف أسطوري تكلف مليار دولار لنجل ملياردير روسي مسلم.



زفاف من "ألف ليلة وليلة"



بالصور حفل زفاف أسطوري تكلف مليار دولار
.. لنجل ملياردير روسي مسلم ..
تحول حفل زفافٍ أقامه الملياردير الروسي ميخائيل غاتسيرف لابنه سعيد إلى حديث الصحافة العالمية، بعد أن اتضح أن العرس الذي أقيم مساء السبت 26 مارس 2016 تكلّف مبلغ مليار دولار، بحسب تقرير نشرته مجلة Forbes الأميركية.
تزوج سعيد البالغ من العمر 28 عامًا من فتاة تدعى خديجة يازهاخوفس (20 عامًا)، وهي طالبة تدرس طب الأسنان في سنتها الأولى. 
اقام ملياردير كزخستاني مسلم بروسيا "موسكو" حفل زفاف يعتبر الأغلى في العالم و الذي وصلت تكلفته إلى البليون او المليار دولار ، فإن كنت تتساءل الآن عن كيفية إنفاق كل هذا المبلغ الضخم في حفل زفاف إلا انك تجهل ان الحفل قدمته كل من المغنية المشهورة "جينيفر لوبيز" و المغني ا لأمريكي "إنريكي اجليسياس" الى جانب "بيونسي" ومغنيين آخرين من العيار الثقيل الذين لا يقبلون الغناء في حفل إن كان المبلغ الذي سيتقاضونه أقل من المليون دولار !!! وحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإن العروس "خديجة" تم إحضار فستانها من باريس خصيصًا وقيل إن وزنه يبلغ 25 رطلاً، و كانت بحاجة لمساعدة من عدة أشخاص لحمل الفستان ومساعدتها على المشى. لم تكتفِ خديجة بالفستان الذى تكلف 25 ألف دولار، وإنما تقلدت تاجًا ماسيًا وقلادة ضخمة من الماس حول عنقها. وبلغ عدد ضيوف الحفل 600 شخص من بينهم بعض رجال الأعمال الذين حضروا بأسطول من السيارات الفاخرة من نوع "رولس ريويس" ، "بينتلي" و ميرسيديس ا.م.ج" و الذين تم تقديم العشاء لهم من المطبخ الأوروبى والسوشى بالإضافة إلى تورتة من 8 أدوار زينت بالآيس كريم وطبقات من أكاليل الزهور الوردى والأبيض، زينت من الأعلى بنجمة وهلال فى رمز للدين الإسلامى الذى ينتمى إليه الزوجين.


من هــو غاتسيرف؟
يملك الملياردير الروسي المسلم ميخائيل غاتسيرف شركتي نفط عملاقتين Russneft وNeftisa، حيث أنفق عام 2015 ما يزيد عن 1.5 مليار دولار في استثمارات شملت قطاع البنوك والمصانع والعقارات وشراء محطة راديو "شانسون" التي تتمتع بشعبية كبيرة، كما اشترى فندق موسكو الوطني من إلينا باتيورينا - أغنى امرأة في روسيا -. في العام 2008، قتل ابن غاتسيرف الآخر شينغيز، في حادث سيارة مريب بموسكو، وجاء مصرعه بعد أن اتهم الكرملين البليونير بالتحايل وغسيل الأموال وهي تهم نفاها الرجل ووصفها بالسياسية. تقدم الثري ذو الأصول الكازاخستانية والمعارض للرئيس فلاديمير بوتين، بطلب لجوء سياسي إلى بريطانيا، ثم عاد بعد 3 سنوات إلى روسيا عقب إسقاط كل التهم عنه. في وقت فراغه، يكتب الرجل البالغ من العمر 58 عاماً، الشعر ويهديه لفنانين روس لغنائه. 
....  يذكر أن ثروة غاتسيرف تبلغ 6.2 بليون دولار جناها من عمله في التنقيب عن النفط.
  زفاف من "ألف ليلة وليلة"
وبالعودة إلى الزفاف، فقد أحيته المغنية الأميركية جينفر لوبيز والمغنيان الإسباني انريكي ايغليسياس والبريطاني ستنغ، وقام بتصميم فستان الزفاف اللبناني إيلي صعب الذي كلّف وحده مبلغ مليون دولار.  رافق أسطول من سيارات الرولز رايس الفارهة موكب العروسين، ودعي الضيوف لتناول كعمة ضخمة جداً من 9 طوابق، ناهيك عن عرض عددٍ هائل من الزهور التي زينت قاعة أفراح "سافيسا" المبهرة. وذكرت صحيفة Daily Mail البريطانية، أن الحفل الباذخ أغضب كثيراً من الروس بسبب تدهور عملة البلاد (الروبل) وارتفاع نسبة البطالة وتراجع الناتج القومي، ما جعل إقامة الحفل بذخاً غير مبرر في نظر الكثيرين، إلى جانب تهكم العامة على طريقة اختيار العروس التي ذكرت ذات الصحيفة أن العثور عليها جاء بعد بحث 4 سنوات، رغم أنها من أسرة عادية إلا أن مواصفاتها طابقت طلب العريس وأسلوب حياته، فقد كان يبحث عن فتاة عذراء وجميلة وخجولة وليست في دائرة الضوء.










ليست هناك تعليقات: