الأحد، 10 أبريل 2016

نكسـة "تيران" و"صنافير" و"دولة غـزة" في "سيناء".. تعاشب شاي..فيديو



نكســـة تيران وصنافير
 السيسى ينفذ المطالب الصهيونية الامريكية



تدويل منطقة تيران 
ومنع مصر من استرداد حقها والتحكم في المضيق
 تأمين الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر،
ولا يتم فيها شيء بغير ترتيب أمريكي صهيوني!



يقول المفكر والمحلل السياسي عامر عبد المنعم: 
** إن سبب إخراج مصر من تيران وبيعها وشقيقتها صنافير، ليس شأنًا خاصًّا بين مصر والسعودية، فهذه المنطقة التي ليس لمصر سيطرة عليها، هي صلب الاسترتيجية الغربية لتأمين الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، ولا يتم فيها شيء بغير ترتيب أمريكي صهيوني!. ويضيف: "الأمريكيون وقوات حفظ السلام الدولية يريدون الهروب من هذه المنطقة ولا يريدون أن تسترد مصر سيطرتها على الجزيرتين، فكانت فكرة تسليمهما للسعودية بهذه الصيغة لتدويل منطقة تيران ومنع مصر من استرداد حقها والتحكم في المضيق".
● دستور النوايا الحسنة! 
 وكشفت المادة 151 من دستور العسكر،الذي يسميه السيسي "دستور النوايا الحسنة"، عن مخالفة قائد الانقلاب في التنازل عن "صنافير وتيران" للكفيل السعودي الذي يحمل الرز للانقلاب.
 وتنص المادة 151 على:"يمثل رئيس الجمهورية الدولة في علاقاتها الخارجية، ويبرم المعاهدات، ويصدق عليها بعد موافقة مجلس النواب، وتكون لها قوة القانون بعد نشرها وفقًا لأحكام الدستور، ويجب دعوة الناخبين للاستفتاء على معاهدات الصلح والتحالف وما يتعلق بحقوق السيادة، ولا يتم التصديق عليها إلا بعد إعلان نتيجة الاستفتاء بالموافقة، وفي جميع الأحوال لا يجوز إبرام أية معاهدة تخالف أحكام الدستور، أو يترتب عليها التنازل عن أي جزء من إقليم الدولة".
 وبالمخالفة للمادة 151 أصدر مجلس وزراء الانقلاب، مساء أمس السبت، بيانًا رسميًا أعلن فيه أن جزيرتي صنافير وتيران، الواقعتين في البحر الأحمر تتبعان المملكة العربية السعودية، قولا واحدا ولا عزاء للشعب.
 من جانبه انتقد نجاد البرعي، المحامي الحقوقي، الاتفاقية التي تمت بين السعودية وعسكر الانقلاب حول ترسيم الحدود البحرية، وطالب السيسي توضيح الحقيقة بشأن ما ذكر عن الاتفاقية.
 وقال "البرعي" في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر «تويتر»: «مش فاهم الناس زعلانة من ترسيم الحدود مع السعودية ليه.. ما قبل كده السيسي رسم الحدود البحرية مع قبرص واليونان، ولا حد حس ولا حد اتكلم».
استغباء شعبي!
 وعلق أحد نشطاء الفيس بوك ساخرا بالقول:"أنت متخيل الشعب اللي باع دم قرايبه وأصحابه وجيرانه هيفرق معاه جزيرتين عمره ما سمع عنهم !؟ يا عم صلي .. ده شعب يبيع ابوه وأمه وعياله عشان جنيه !".
 بينما شدد محمد نور فرحات، أستاذ فلسفة القانون جامعة الزقازيق، بضرورة معرفة مضمون الاتفاقية وخرائطها وعرضها على مجلس الشعب، مؤكدا أن كانت الاتفاقية تتضمن تنازلا عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، فهذا محظور بحكم المادة 151 ولو باستفتاء شعبي.
 وأضاف فرحات: «تيران وصنافير أرض مصرية وفقا لرسم الحدود مع الدولة العثمانية سنة 1906 وسبق لمصر أن أرسلت خطابا للأمم المتحدة أنهما أرض مصرية وأعقبتها السعودية بخطاب مضاد».
 وتابع:«طبعا أى اتفاقية لابد أن يصدق عليها البرلمان حتى ولو كان هناك اقتناع عام أنه برلمان مطواع وحتى لو عرضت فموافقة البرلمان على التنازل عن أرض مصرية باطلة، ونرجو أن يخيب ظننا، ولكن لنا الحق فى المعرفة إن كنا مواطنين لا رعايا».
 وعلق الخبير الدستوري على مشروع الجسر البري بين البلدين، قائلًا: «إعلان المشروع صدر من الملك السعودي دون تعقيب مصري بالموافقة أو الرفض وكأن مصر أصبحت إمارة سعودية، ونفس السيناريو حدث بحذافيره أيام مبارك وعندما سُأل مبارك قال إنه لم يسمع عنه شيئا وتم دفن الفكرة أليست هناك مؤسسات في مصر تقول نعم أو لا».
● نكسة تيران , وصنافير 
 ونشر نشطاء على موقع فيس بوك فيديوهات استشهدوا بها على ملكية مصر لجزيرة تيران، في مقطع فيديو للرئيس الراجل جمال عبدالناصر يؤكد فيه على مصرية الجزيرة، ودخولها ضمن المياه الإقليمية المصرية.
 وقال الرئيس الراحل وفقا للتسجيل الذي تداوله النشطاء "إنّ المنطقة التى تمر منها السفن عبر خليج العقبة، والواقعة بين ساحل سيناء، وجزيرة تيران مصرية، معتبرًا مرور السفن الإسرائيلية من هذه المنطقة تعدى على السيادة المصرية، ومؤكدا على التعامل العسكري معها".
 وسرد الرئس الراحل في حديثه تاريخ المنطقة وحروبها مشيرًا للفترات التى تراجعت فيها القوات المصرية عن جزيرة تيران نتيجة للعدوان الثلاثي ثم عودتها لها مرة أخرى بعد انتهاء العدوان.
 ونشر نشطاء "فيس بوك" مقطعا آخر ﻷغنية الفنان الراحل محرم فؤاد في 5 يونيو 1967، تحت مسمي أغنية مضيق تيران"يوم الخلاص"، وعرفت الأغنية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" بأنها أغنية وطنية مصرية سجلت بالإذاعة المصرية 5 يونيو1967.






 نكســـة تيران وصنافير
دويل منطقة تيران 
ومنع مصر من استرداد حقها والتحكم في المضيق
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر"


تأمين الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، ولا يتم فيها شيء بغير ترتيب أمريكي صهيوني!.
إن سبب إخراج مصر من تيران وبيعها وشقيقتها صنافير، ليس شأنًا خاصًّا بين مصر والسعودية، فهذه المنطقة التي ليس لمصر سيطرة عليها، هي صلب الاسترتيجية الغربية لتأمين الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، ولا يتم فيها شيء بغير ترتيب أمريكي صهيوني!.
ويضيف: "الأمريكيون وقوات حفظ السلام الدولية يريدون الهروب من هذه المنطقة ولا يريدون أن تسترد مصر سيطرتها على الجزيرتين، فكانت فكرة تسليمهما للسعودية بهذه الصيغة لتدويل منطقة تيران ومنع مصر من استرداد حقها والتحكم في المضيق".
السيسي يتعهد لوفد أمريكي صهيوني بالتخلص من قيادات في الجيش.
مخطط امريكى صهيونى لتقسيم المنطقة العربية

مخطط أمريكي صهيوني لاحتلال 7 دول عربية
https://youtu.be/9fdDFh3PkcI 
  مخطط أمريكي صهيوني لتغير العقيدة القتالية للجيش المصري

مخطط "أمريكي صهيوني
" لإقـــامة "دولة غـــزة" في "سيناء" 
... يثير جدلا واسعا في "مصر" ...
يتلخص المشروع "الأمريكي – الإسرائيلي" لتبادل الأراضي بين "مصر وفلسطين وإسرائيل"، في أن تتنازل "مصر" للفلسطينيين عن مدينتي "رفح" و"الشيخ زويد" لتتمدد "غزة" إلى حدود مدينة "العريش"، مقابل أن تحصل "مصر" على أراضٍ مماثلة في صحراء "النقب"، ومميزات خاصة تتمثل في إقامة شبكة طرق أهمها طريق يربط بين "مصر" و"الأردن" و"السعودية" ويوصل الحجاج المصريين إلى "مكة" المكرمة، فضلاً عن منح مميزات لـ"مصر" منها ضخ نقدي يتراوح بين 100 و150 مليار دولار، بجانب محطة تحلية مياه ضخمة ممولة من البنك الدولي تغطي العجز الكبير في المياه الذي سيتسبب فيه سد النهضة الإثيوبي. 
وفي المقابل، تحصل "إسرائيل" على مساحات تصل من 40 إلى 60% من أراضى الضفة الغربية، مع منح الفلسطينيين قطعاً بديلة في صحراء النقب بحيث تحافظ على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة وتمنحها الشرعية الدولية والقبول العالمي. وأثار هذا المخطط "الأمريكي ـ الصهيوني ـ الإخواني" ردود فعل رسمية وشعبية في "مصر"، حيث أكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء أن رئيس الوزراء الدكتور "حازم الببلاوي" اطلع باهتمام بالغ على ما نشرته الصحيفة، وطالب بفحص ما جاء بالتقرير المنشور، وإعداد تقرير تفصيلي عن هذا الأمر وحقيقة أبعاده، لمحاسبة أي شخص متورط في هذه الجريمة التي كانت تهدف إلى بيع أراضٍ مصرية. 
سر تنازل السيسى عن جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية!




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: