السبت، 26 مارس 2016

أصدقاء ريجيني: ما عثرت عليه الداخلية ليست متعلقاته.. وهذا هو الدليل.فيديو



جريمة مآساوية لحكومة قررت أن تقتل بكل بساطة
 وفي كل مرة تجد نفسها مأزق



تناقلت صحيفتا "كوريري ديلا سيرا" و"الجورنالي" الإيطاليتان تصريحات أصدقاء الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر على جثمانه في مصر في شهر فبراير الماضي. وحسب الصحيفتين، أجمع أصدقاء ريجيني بأنَّ المتعلقات التي أعلنت وزارة الداخلية العثور عليها، في منزل شقيقة أحد أعضاء التشكيل العصابي المتورط بقتل ريجيني، ليست متعلقات صديقهم. وقالت رباب المهدي الأستاذة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، المشرفة على رسالة الدكتوراة التي كان ريجيني بصدد إعدادها، أنَّها لا تجد ما تضيفه في هذا الصدد بعد ما دونته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حين كتبت: "أنا حزينة وغاضبة ومصدومة بسبب قتل خمسة أشخاص بحجة اتهامهم بقتل ريجيني، فهذه جريمة مآساوية لحكومة قررت أن تقتل بكل بساطة في كل مرة تجد نفسها مأزق".
 وذكر محمد السيد، المحامي الشاب الذي كان يسكن في نفسة الشقة مع ريجيني بحي الدقي بمحافظة الجيزة، أنَّه يحاول ألا يفكر في الموضوع، وأكَّد أنَّ الرواية التي أعلنتها "الداخلية المصرية" بها كثير من الكذب، نافيًّا حضور أي أفراد يرتدون ملابس شُرطية ليسألوا عن ريجيني.


ولم يتعرَّف "السيد" على الحقيبة الحمراء التي عثرت عليها الشرطة التي قالت إنَّها خاصة بريجيني، إلا أنَّه في الوقت ذاته أفاد بأنَّه لم يرها من قبل داخل محل إقامتهما ولا يعرف عنها شيئًا، لكنه أقرَّ في الوقت نفسه أنَّه لم يكن كثير الدخول إلى غرفة صديقه، ما جعله لا يلاحظ وجود هذه الحقيبة. وأوضَّح محمد علي، معلِّقًا على ضبط 15 جرامًا من مخدر "الحشيش" مع المتعلقات، أنَّه على يقين من أنَّ صديقه ريجيني لم يدخن الحشيش قط. وأفاد عمرو أسعد، وهو صديق آخر لريجيني، بأنَّه لم ير جوليو يرتدي نظارة الشمس التي عُثر عليها وسط متعلقات ريجيني، مؤكِّدًا أنَّها ليست نظارته، وهو ما يؤكِّد أنَّ ما عُثر عليه في شقة شقيقة المتهم القتيل ليست متعلقات ريجيني. للإطلاع على نص تصريحات أصدقاء ريجيني بموقعي الصحيفتين الإيطاليتين وفي السياق، ذكرت صحيفة "الميساجيرو" الإيطالية أنَّ الحكومة الإيطالية مستاءة مما جاء في بيان وزارة الداخلية، وهو ما اتضح من تكرار الحكومة الإيطالية لمطالبة نظيرتها المصرية بإيضاح الحقيقة كاملة. ولفتت إلى إجراء رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي اتصالًا هاتفيًّا بوالدي ريجيني لطمأنتهما على وجود نية صادقة من حكومته على التوصل إلى الحقيقة الكاملة. للإطلاع على تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي للصحيفة الإيطالية.. وجاء في البيان الصادر عن وزارة الداخلية، مساء أمس الأول الخميس، أنَّه تمَّ العثور على متعلقات لـ"ريجيني"، بحوزة شقيقة أحد أعضاء التشكيل العصابي الذي استهدفته الأجهزة الأمنية بنطاق القاهرة الجديدة، وهو تشكيل تخصَّص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب.






ليست هناك تعليقات: