الثلاثاء، 12 يناير 2016

لماذا تسعى جهات مجهولة للوقيعة بين الإخوان والسعودية ؟.. فيديو



العلاقة التاريخية بين جماعة الإخوان
والمملكة العربية السعودية


 عضو مجلس شورى سعودي:
الإخوان جماعة تنضوي تحتها أمم وتحكم دول
 لا تعتبرها إرهابية وعلينا التحالف معهم
 من غير المنطق و لا العقل أن نتهم جزء كبير من أمتنـا بالإرهاب
 

يبدوأن هناك من يسعى للوقعية بين جماعة الإخوان والمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجى ، بعد هدوء الأوضاع نسبيا بين السعودية والجماعة بعد رحيل الملك عبدالله ، وتولى الملك سلمان بن عبد العزيز زمام الأمور بالمملكة. وكانت جهات مجهولة قد أصدرت تعليمات للصحف والمواقع والفضائيات المصرية الداعمة لعبد الفتاح السيسى ، أن تستثمر التوتر المتصاعد بين السعودية وإيران والذى وصل لمحطة قطع العلاقات الدبلوماسية ، فى تصدير أن جماعة الإخوان تدعم إيران وذلك من خلال عدة وسائل : • :إدعاء أغلب الصحف المصرية والإماراتية أن صمت "جماعة الإخوان المسلمين" عن الاعتداء وحرق السفارة السعودية في طهران وقم، والتهجم على المملكة، يكشف عن العلاقة الوثيقة التي تربط نظام الملالي بـ"الإخوان"، وهي علاقة أدعت أنها تعمّقت منذ ثورة الخميني التي قام "الإخوان" بتهنئته بنجاح الثورة عبر استئجار طائرة خاصة ضمّت قيادات الجماعة من عدة دول.
 • نشرموقع العين وهو موقع جديد يصدر من مصر بتمويل إماراتى جزء من مقال المرشد العام الثالث للإخوان المسلمين عمر التلمساني، في العدد 105 من مجلة "الدعوة" في يوليو (تموز) 1985 بعنوان ( شيعة وسنّة) قال فيه: إنّ" التقريب بين الشيعة والسنة واجب الفقهاء الآن " وكأن هذا المقال دليل إدانة للجماعة ، رغم أنه نفس التوجه الرسمى لمؤسسة الأزهر !
• كما ذكرت صحف ثالثة أن الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية في لبنان، الاستاذ فتحي يكن، قال بأن مدارس الصحوة الإسلامية "تنحصر في ثلاث: مدرسة حسن البنا، ومدرسة سيد قطب، ومدرسة الإمام الخميني".
• أستغلت أغلب الفضائيات الداعمة لنظام السيسى تصريحا لكمال الهلباوى المفصول من الجماعة منذ ثورة يناير ، هاجم فيها السعودية ،ويناصر إيران ،للايحاء بإنه يمثل نفس رأى جماعة الإخوان المسلمين ، وتم مهاجمتة فى أغلب الفضائيات بتهمة الترويج لفكر الإخوان ، رغم أن هذا الهلباوى كان منذ أسابيع قليلة يدورعلى نفس الفضائيات ، ليذكر بموقفة البطولى فى دعم النظام فى خروج تقرير لندن حول جماعة الإخوان ، بما قدمة من معلومات مستغلا موقعة السابق ، فيما يرى مراقبون أن الهلباوى من الممكن أن يكون قد بادر بلعب هذا الدور لمساعدة هذه الجهات المجهولة .
 • ويبدو أن نفس الجهات المجهولة عندما لم ترى أى رد فعل لمحاولات الوقيعة ، خاصة أن هناك دور تاريخى للجماعة فى الانحياز للحق منذ نشأتها حتي الآن للمحافظة علي السنة المطهرة ونشر منهجه الوسطية ، فقررت إختلاق بيان منسوب للجماعة ، بعنوان ” الإخوان المسلمون والأحداث الراهنة على ضفتي الخليج “وهذا البيان المكذوب يغرد خارج سياق الأمة والزمن ويطالب الطرفين بالتروي والمراجعة دون أن يقدم رؤية للحل رغم وضوح الحق !
 • وقد استغلت هذه الجهات المجهولة أذرعها الإعلامية ،وقامت بنشر هذا البيان المكذوب في عدة صحف وفضائيات ومواقع مصرية وعربية واسعة الإنتشار ، فى جولة أخرى للواقعية ، ، حيث زعم البيان أن الجماعة دعت الدول على ضفتي الخليج بالهدوء في اطار التصعيدات التى تشهدها العلاقات بين دول الخليج وايران في اعقاب اعدام السعودية للقيادي الشيعي نمر النمر .
 • إلا أن الجماعة كشفت زيف البيان عبر توضيح للمتحدث الإعلامي باسمها د.طلعت فهمي يوم الخميس الماضى ، مؤكدة عدم صدور أى بيان بخصوص الخليج مؤكدا أن تصريحات وبيانات الجماعة الرسمية تصدر من خلال موقع ” إخوان سايت ” والصفحة الرسمية للمتحدث الإعلامي فقط ، وهو الأمر الذى وضع هذه المجهولة فى موقع حرج ، ولعلها تبحث عن وسائل أخرى .
 • وكان القيادي بجماعة الاخوان المسلمين الدكتور جمال حشمت قد أكد فى تصريحات صحفية إستحالة صدور مثل هذا البيان عن الجماعة مؤكدا هذا البيان مزور وغير حقيقي لأنه مجهول النسب ولا يملك حجة مستبعدا فى الوقت نفسة أن يتبناه أحد من القيادات العاملة المجاهدة , بجماعة الإخوان .
الإخوان جماعة تنضوي تحتها أمم وتحكم دول
.. والسعودية لا تعتبرها إرهابية ..




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ليست هناك تعليقات: