عـاوز أقولكم إن مش ده الصح؟!!
لا يا جمـــاعة .. دي دولـــة !!
هتضيع مننا كدة، بالطريقة دي إحنا بننشر جهل

بعد انقلابه الأخير.. اشتعال الحرب بين "السيسى" ورجالة المخلصين
بسبب تصريحاته حول دور الإعلام الموالى له فى انتقاده ..
●● السيسى يشن حربًا على اعلامة ويطلق العنان للأمن الوطنى
●● قائد الانقلاب أراد أن ينسب فشله إلى فضح الإعلام له أمام مؤيدية
●● اعلاميو العسكر يبدأون حربهم على السيسى بأوامر مجهولة
●●"أبو حملات": مش هنطبل تانى.. رولا خرسا: مش هنرجع لعصر قصقصة الريش
●● الحسينى: "مرسى" لم يفعل معنا هذا..
والأمنجى مصطفى بكرى: السيسى عنده حق
انقلاب جديد يقوده السيسى على رجاله المخلصين من الإعلاميين والصحفيين الموالين له والذين داوم الإجتماع بهم حتى يوضح لهم ما أسماه"مخاطر المرحلة"التى أكتشُف فيما بعد أنها فنكوش جديد، هم كانوا يعلمونه
جيدًا ولكن أحزاب المصالح دائماً ما تجتمع.
وهو ما جعلهم يخرجون بعض ما فى جعبتهم من مصائب وكوارث العسكر التى لا تنتهى وعرضوها على متابعيهم، حتى يحرصوا على أخر ما تبقى من ماء وجوهم، حسب تفكيرهم وما نراه منهم فى الوقت الحالى.
... السيسي يسب إعـلامه ...
"انتوا لا فاهمين ولا عارفين أي حاجة في الدنيا".
**
هاجم عبد الفتاح السيسي - قائد الانقلاب العسكري - أداء الإعلام المصري، وأذرعه الإعلامية بعد انتقاد إعلاميين لموقفه من غرق الإسكندرية في مياه الأمطار مؤخرًا، معربا عن غضبه الشديد من تناول عدد من وسائل الإعلام والنشطاء السياسيين لأزمة غرق الإسكندرية الأخيرة، خاصة الهجوم الشخصي عليه بأنه ترك الأزمة وجلس مع مسئولي شركة سيمينز الألمانية، قائلًا: «أنتم بتعاقبوني عشان جيت وقفت هنا».
وقال قائد الانقلاب -خلال كلمة له، اليوم، "بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة"- «أحد الإعلاميين بيقول السيسي قاعد مع شركة سيمنز وسايب إسكندرية بتغرق، عيب مايصحش كدا".
وأضاف قائلا: "أنا بحس الناس دي لا عارفة، ولا فاهمة ولا أي حاجة في الدنيا!...
هو كل واحد قدامه مكرفون أو بيكتب كلمتين في جرنال يبقى خلاص.. عيب مايصحش كده.. والله الأمر لا يليق، ومايصحش نعمل كده في بعض".
وتابع قائلا: "لا يا جماعة دي دولة هتضيع مننا كدة، بالطريقة دي إحنا بننشر جهل وعدم وعي حقيقي بين الناس، وكأن المسائل بتتحل لما بتدوس على زرار تخلص».؟!!!!
وتابع قائلا: "لا يا جماعة دي دولة هتضيع مننا كدة، بالطريقة دي إحنا بننشر جهل وعدم وعي حقيقي بين الناس، وكأن المسائل بتتحل لما بتدوس على زرار تخلص».؟!!!!
وأضاف متابعًا حديثه عن الإعلام: «بتقولوا كل حاجة فيها كارثة، طب هو القطاع دة (يقصد الإعلام) مفيش فيه كارثة ولا إيه، هو أنت لما يكون قدامك كلام عاوز تقوله تقوم تعمل كدة في بلدك ولا إيه، لا خلوا بالكم لأن أنتم ده مش لصالحنا.. أنا مش زعلان ولا حاجة إنما عاوز أقولكم إن مش ده الصح».
وتابع: «طب أنا هقول لكل اللي بيسمعني، انتو بتسمعوا مني كلام بقالكم سنتين، قولوا لي أنا أساءت لمين، حد يطلع تعبير واحد كان فيه لفظ غير مناسب قولته لأي حد، حتى للناس اللي بتهاجمنا حتى الناس اللي بتسيء لينا حتى الناس اللي بتتآمر علينا.. أومال إحنا بنعمل مع بعض إيه بقى، أرجو إن إحنا نخلي بالنا من النقطة دي، والمرة الجاية أنا هاشكي للشعب المسري منكم».
ووجه حديثه للإعلاميين، قائلا: «أرجوا أن تبثوا الأمل في نفوس المواطنين، وتجنب الإحباط الذي يبث بشكل مستمر، وأتمنى أن يتشكل الوعي والإعلام في بث الأمل وتحقيق الاصطفاف الوطني.
"السيسى" يتقدم بشكوى للأمن الوطنى
رغم أن خطاب السيسى فى الندوة التثقيفية العشرين للقوات المسلحة يوم أمس لم تخلوا من هزلياته المعتادة، إلا أنها كشفت عن مدى الخوف الذى سيطر عليه من تكاتف المصريين فى المقاطعة والذى أراد السيسى أن ينسب سببه إلى اعلامه الموالى له، ليشن عليهم هجومًا شرسًا فى كلمته، بعدما قاموا بانتقادة بشدة بسبب عزوف المصريين عن الانتخابات وكارثة الإسكندرية وغيرها من المصائب التى تخرج كل يوم على المصريين، مع العلم أن هجومهم هذا معروف أنه مصطنع بل ومأمور من جهات معينة.
وقال منقلبًا على اعلامه "حاشتكي (سأشكو) للشعب المصري منكم" قاصداً بعض الإعلاميين الذين داوموا الإجتماع معه وطرح قضايا غريبة مستندة على روايات أمنية ملفقة، مما جعل الجميع يسخر، فلو كان لديه شعب يشكو إليه من اعلامية فلماذا لم يخرجوا لتلبية دعوتك فى الانتخابات المزعومة؟.
"شعب السيسى" الذى تحدث عنه فى مصر هو الأجهزة الأمنية التى تمجد بعظمته وتتحرك بأمر فى أغلب الأحوال، حيث أن أحد النشطاء قال ساخراً للإعلاميين أن السيسى يشير إلى أمن الدولة فى بلاغ عنكم بعد شكوته إلى الشعب كما ادعى.
شكوى من "الفضائح".....
وتحدث السيسي خلال كلمته عن حالات بعينها قائلاً "أحد الإعلاميين انتقدني أثناء تغطية غرق مدينة الإسكندرية بمياه الأمطار، وقال إن الرئيس قاعد مع شركة سيمنز وسايب الإسكندرية تغرق، ما يصحش كده، هذا أمر لا يليق، إحنا نتجاوز في كل حاجة، إيه الشغل ده؟".
وتابع السيسي مصطنعًا أن "الدولة تضيع بالطريقة دي، إحنا كده ننشر جهل، كأن المسائل بتتحل بضغطة على زرار وخلاص".
.كما أبدى السيسي استياءه أيضا من انتقادات إعلاميين له بسبب تكرار رحلاته إلى الخارج، وقال "قال لك يا عم بتسافر كتير ليه؟، يا عم خليك في اللي أنت فيه'.
... أكاذيب السيسى على الشعب المصري ...
السيسى ينعى نفسه مقدما
انتوا بتعــــذبونى علشان انا بقيت رئيس ؟!!!!
السيسى امام بعض ظباط الجيش وهو القوة التى تدعمه وتفرضه على المصريين مقابل رشاوى وميزات وبدلات ولاء تدفع لهم فى صورة زيادات مرتبات ومعاشات وتسهيلات حياتية فى الصحة والتعليم والسكن والمعيشة فى خطابه اليوم كان عصبيا ومهزوزا ومضطربا ومتناقضا وكأنه كان غائبا عن الوعى وأسهل وصف لذلك ان السيسى كان ينعى نفسه وكأنه خطاب الوداع لقد لاحظت ان هناك من كان موجودا فى القاعة يتعمد التصفيق لجلب التصفيق له من الحضورلتشجيعه والايحاء ان له شعبية وقبول لقد لاحظت ان هناك عسكريين لم يكونوا يتجاوبوا مع المصفقاتية ولم يكونوا يصفقوا معهم ولاتنسوا ان العسكريين من الشعب وفيهم من لايتجاوب مع اكاذيب السيسى وصفاقته وخاصة بعد ماظهر من عمالته لاسرائيل وتحيزه لها وانبطاحه بالكامل لامريكا ونفاقه لروسيا وما قام به من تخريب وتدمير لمصر وتقسيمها الى شيع وطوائف متناحرة وقيامه بقتل الشعب وسجنه والقتل على الهوية والتصفية بمجرد الشبهة وتخريب الاقتصاد وهدم القيم واجتثاث الاسلام وانتظروا الطائفى اللص سويرس رئيسا للوزراء.. ظاهرة السيسى فى طريقها للأفول وتقبلوا معى التعازى فيه مقدما ...
تعليق ابراهيم عيسى على خطاب السيسى للاعلاميين
عيسى يصرخ لتهديد السيسى للاعلاميين:
مش عايز حد ينتقدك
وعايز الاعلام كله يبقى شتائم وجن وعفاريت
عيسى يصرخ لتهديد السيسى للاعلاميين:
مش عايز حد ينتقدك
وعايز الاعلام كله يبقى شتائم وجن وعفاريت
.. يوسف الحسيني ..
"السيسي موافـق على إعـلام الفضائح و ريهـام سعيد"
-
انتقد الإعلامي يوسف الحسيني، هجوم الرئيس عبد الفتاح السيسي على بعض جمل الإعلاميين، قائلًا: "السيسي انتقد الإعلام لكنه لم ينتقد إعلام التسريب والفضائح وإعلام انتهاك الحياة الخاصة، في إشارة منه للإعلامي عبد الرحيم علي الشهير بالتسريبات والإعلامية ريهام سعيد عقب انتهاكها صورا خاصة بفتاة المول وعرضها خلال برنامجها".
وأضاف الحسيني خلال تقديم برنامجه "السادة المحترمون"، الذي يذاع على قناة "أون تي في"، أن الرئيس السيسي كان من الممكن أن يعلق على الوضع الإعلامي ككل، دون التطرق إلى جمل بعينها.
وتابع: "السيسي لم يعلق اليوم على إعلام التسريبات والفضائح، وهذا ينقل صورة خاطئة، في كونه راضيا عن هذا النوع من الإعلام".
عمرو أديب بعد خطاب السيسي :
"حضرتك بتجيب الفلوس دى منين .. احنا كشعب لازم نفهم"
- قال عمرو أديب" الأعلامي المقرب من قائد الانقلاب العسكري : الرئيس تحدث اليوم عن شىء لم أستطيع معرفته على الرغم من تكرارها فى الخطاب الثالث على التوالى، وتابع: "الرئيس اتكلم عن أنه صرف أو هيصرف ؟!!!.. على الكهرباء 150 مليار جنيه والطرق 50 إلى 60 مليار - إذاً الرئيس بيتكلم على مشروعين مصروف عليهم ربع تريليون جنيه فوق الــ40 مليار دولار".؟؟ وتساءل الإعلامى عمرو أديب قائلاً: "حضرتك بتجيب الفلوس دى منين.. الرئيس للمرة التانية يسأل الفلوس دى منين وميقلش لينا.. احنا كشعب لازم نفهم"

لميس الحديدى ترد على السيسى بعد مهاجمته الإعلاميين
ردت الإعلامية لميس الحديدي على هجوم عبدالفتاح السيسي، على الإعلاميين واتهامهم بنشر الجهل وعدم الوعي بين المواطنين بقولها: "مش كلنا زي بعض ولا يجب أن نخلط الغث بالسمين، فهناك إعلاميون مجتهدون ويحترمون المشاهدين وهناك آخرون يخطئون".
وأضافت لميس خلال برنامجها "هنا العاصمة" علي قناة "سي بي سي" مساء الأحد:"إن قطاع الإعلام مثله مثل قطاعات التعليم والصحة به كوارث، لكن كيف نحل مشاكل هذا القطاع".
وطالبت بتفعيل قانون تنظيم الإعلام الموجود حاليا في أدراج مجلس الوزراء، مضيفة: "نطالب بالقانون لو غلط رقبتي تنقطع ومستعدين لدفع غرامات باهظة، لكن إننا نتساب نتساق في غابة كل واحد يسوق على أعلى سرعة ليحقق أعلى مشاهدة أنا مش هقدر على هذه المنافسة ولا يجب أن نترك الناس لضمائرهم ولابد من وجود ميثاق أخلاقي للعمل الإعلامي في مصر".
وطالبت بتفعيل قانون تنظيم الإعلام الموجود حاليا في أدراج مجلس الوزراء، مضيفة: "نطالب بالقانون لو غلط رقبتي تنقطع ومستعدين لدفع غرامات باهظة، لكن إننا نتساب نتساق في غابة كل واحد يسوق على أعلى سرعة ليحقق أعلى مشاهدة أنا مش هقدر على هذه المنافسة ولا يجب أن نترك الناس لضمائرهم ولابد من وجود ميثاق أخلاقي للعمل الإعلامي في مصر".

تعليق عمرو أديب وخالد أبو بكر على
انتقاد السيسي لهم بعد قولهم
أنه ترك الاسكندرية وجلس مع رئيس سيمنز
أنه ترك الاسكندرية وجلس مع رئيس سيمنز
بالرغم من إهانة السيسي لهم:
رئيس تحرير حكومي يطالب إعلاميي الانقلاب بالإعتذار للسيسي
طالب رئيس تحرير صحيفة حكومية زملاءه من الصحفيين والإعلاميين بالاعتذار إلى زعيم عصابة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وذلك على الرغم من الإهانة المباشرة التي وجهها إليهم، في خطابه الأحد، واتهامه لهم بنشر الجهل، وتغييب الوعي الحقيقي، وقوله إن بعضهم "مش عارف، ولا فاهم حاجة".
فقد كتب رئيس تحرير صحيفة "الأخبار المسائي"، القومية (الحكومية)، جمال حسين، مقالا بالجريدة الإثنين، حمل عنوان: "اعتذار واجب للرئيس"، قال فيه: "أتمنى أن يستفيق الجميع، وعلينا جميعا أن نعتذر للرئيس السيسي".
وكان السيسي وجه في كلمته الأحد، اللوم إلى أحد الإعلاميين، ولم يسمه، بسبب هجوم الإعلامي عليه، في أثناء تغطية غرق الإسكندرية بمياه الأمطار.
وقال السيسي: "أحد الإعلاميين يقول عني: "الرئيس قاعد مع سيمنز، وسايب (تارك) الإسكندرية.. مايصحش كده (لا يصح).. إحنا بنتجاوز في كل حاجة، إيه الشغل ده؟".
وأضاف محتدا: "إنتوا بتعذبوني هنا واللا إيه.. الدولة هتضيع.. إحنا بالطريقة دي بننشر جهل، مش بننشر وعي حقيقي".
واستمر مهاجما: "بعض الناس مش (غير) عارفة، ولا فاهمة حاجة، والمرة الجاية (المقبلة) هشتكي للشعب".
وتابع قائلا: "مش بتقولوا كل حاجة فيها كارثة.. هو القطاع ده (الإعلام) مافيهوش كارثة واللا إيه؟".
وواصل: "أنا مش زعلان، والمرة الجاية هشتكي للشعب المصري منكم".
يذكر أن تسريبات سابقة من مكتب السيسي أظهرت أن الإعلاميين المصريين يحركهم عباس كامل مدير مكتب السيسي، للحد الذي وصل إلى تلقينهم ما نصا واحدا يتم نشره على الشعي المصري من خلال برامجهم الحوارية.

رديف إعلام الانقلاب.. نبعتهم على فين؟

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق