الجمعة، 6 نوفمبر 2015

خفايا وأسرار صفقة السيسي مع الحكومة البريطانية - فيديو


الشعب سيستعيد ثورته قريبا 
وسيذكـــر من وقف بجـــانب الطغـــاة
 كيف أصبح.السيسى.مشيرا وماهى بطولاتة




كشف المهندس حاتم عزام -النائب السابق في البرلمان الشرعي المِصْري- أسرار وخفايا زيارة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى لندن وصفقته مع حكومة ديفيد كاميرون المحافظة. 
 ولفت عزام إلى أن السيسي اشترى ولاء بريطانيا بعقد لشركة "بي بي" "بريتش بتروليم" البريطانية للغاز، الذي جدده السيسي بعد أن كان النائب العام الذي عينه الرئيس محمد مرسي فتح تحقيقًا مع وزير البترول أسامة كمال في قضية شركة "بي بي" البريطانية. وأضاف -في تصريحات صحفية اليوم - أن العقد منح الشركة 32 مليار دولار من حساب الطاقة المِصْرية مقابل لا شيء لمِصْر والمِصْريين، وأصبحت مِصْر مستوردًا لـ20% من إجمالي الإنتاج اليومي للشركة.
 وعن شراء الولاءات، قال عزام:
إن السيسي أيضا اشترى ولاء إيطاليا من حساب الشعب المِصْري الفقير، من خلال مضاعفة مقابل شراء الغاز ليعطي شركة "إيني" مليارات الدولارات، واشترى ولاء فرنسا بصفقتين لطائرات رافال وحاملات ميسترال، اللتين لا تحتاجهما مِصْر، إضافة إلى صفقة أسلحة روسية بـ3 مليارات دولار. وكان السيسي قد اشترى ولاء الحكومة الألمانية بعقد مثير قدره حوالي 9 مليارات دولار مع شركة سيمنز للطاقة، التى تقوم حاليا بإقامة محطات كهرباء بأسعار مضاعفة، أملا في حل أزمة الطاقة رغم الانهيار الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد بصورة غير مسبوقة. وقال عزام: إن إعطاء الحصانة القانونية لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي لا يخدم مصالح بريطانيا الإستراتيجية في المنطقة، وإن الشعب سيستعيد ثورته قريبا وسيذكر من وقف بجانب الطغاة. وتساءل:
ما هـو موقف الشعب البريطاني من .. توني بلير
 مجرم الحرب ضد العراق.. وأين هو الآن؟

 ودعا عزام السلطة التنفيذية البريطانية لاحترام القانون الدولي الذي لا يعطي حصانة لمجرمين ضد الإنسانية. وحول تحركات المصريين في الخارج وفي بريطانيا على وجه الخصوص خلال زيارة السيسي أكد عزام أنها أثمرت تفاعلا متميزا من المجتمع البريطاني، ومن نخبة من الكتاب والمثقفين والمنظمات الحقوقية، ويمارسون ضغطًا على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لوقف دعم الانقلاب في مِصْر. هذا وينظم مواطنون مِصْريون وبرلمانيون بريطانيون وأكاديميون، إلى جانب جمعيات مجتمع بريطانية، تظاهرات في بريطانيا، الأربعاء، للمطالبة بمحاكمة رئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي الذي يزور البلاد. وينظم التظاهرات التحالف الوطني لدعم الشرعية، وجماعة الإخوان المسلمين، ومنظمات بريطانية، و6 إبريل، والمجلس الثوري البريطاني، وحملة "أوقفوا السيسي".

مذيع الـ BBC يحرج لواء بالجيش
 كيف اصبح " السيسى " مشير وماهى البطولات التى فعلها




|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 

ليست هناك تعليقات: