الأحد، 4 أكتوبر 2015

"ساويرس" وسط كنائس بيروت, المصرى متخلف وعار على البشرية. فيديو



ساويرس يصف المصريين بالأغبيـــاء ؟
 فضيحة من رجل تدعمه الكنيسة 
وينقـــل وجهـــات نظرهـــا فى كل مكــــان 
  ساويرس . المصرى رجعى . ومتخلف . وعار على البشرية
 بجـــانب غبائــه الغيـــر محـــدود!!



فى واقعة جديدة من فضائح رجل الأعمال المسيحى"نجيب ساويرس" الذى اهان المصريين فى العلن، خلال ندوة لمجموعة من رجال الكنائس فى بيروت، قام بسب المصريين بأبشع الالفاظ لحشد الرأى الدولى اللبنانى اتجاهه دون مغزى أو معنى. وكان رجل الأعمال القبطى قد توجه إلى احدى الندوات فى بيروت للاجتماع بما أسموه النشطاء مجمع الكنائس هناك من الشباب ورجال الأعمال، وأذاعوا فيديو، يتحدث فيه ساويرس عن الفروق بين الشعب المصرى واللبنانى، معتبراً الذى يحمل جنسيته، رجعى ومتخلف وعار على البشرية، بجانب غبائه الغير محدود، حسب وصف الفيديو، وهو ما اعتبره النشطاء الأقباط والمسلمين فضيحة من رجل تدعمه الكنيسة وينقل وجهات نظرها فى كل مكان.
 وقال ساويرس فى الفيديو خلال حضوره ندوة ثقافية بعنوان "الأفكار والإعلام" في لبنان، بحضور عدد من رجال الأعمال، ردا على سؤال أحد الحضور 
"مش بحب الغباوة والجهل، أحب أقولك على التقييمات اللي بنقيمها للشعب المصري الآن، الكواليتي بتاعت المواطن المصري في آخر 40 أو 50 سنة نزلت وانحدرت للغاية، أنا شايف كده". 
 وأضاف أنه في حالة أخذ عينة عشوائية من ألف مواطن لبناني ومثلهم من المصريين، لعقد مقارنة بينهم على مستوى الأخلاق، ستجد أن 900 من اللبنانيين يتحلون بأخلاق ممتازة، بينما ستجد تلك النسبة في مصر لن تتجاوز 100 شخص. 
 وتابع ساويرس - في إطار الحرب الانتخابية بين القوائم والأحزاب- “المصريون معروفون بالكسل وبيصحوا ياكلوا الفول والبصل عكس اللبناني اللي لو صحيته بدولار هيجري على الشغل فورا“. 
 وأرجع السبب إلى أن المواطنين اللبنانيين يهتمون بتعليم أبنائهم التعليم الجيد في أحدث الكليات والمدارس الدولية، إلا أن الجينات الوراثية المصرية من العصر الفرعوني القائمة على العلم والتطور والحضارة اختفت من المجتمع حاليا. 
 واستشهد ساويرس بأخلاقيات الشباب اللبناني، قائلا: "أنا شفت شاب في محل هناك افتكرته رئيس وزراء لبنان من تصرفاته وأخلاقياته ومظهره، إنما لو شفت واحد مصري تلاقيه مش حالق ذقنه ومبهدل ووشه مسود وده اللي مخلينا شعب مش متحضر".   
فيديو، يتحدث فيه ساويرس عن الفروق بين الشعب المصرى واللبنانى، معتبراً المصرى، رجعى ومتخلف وعار على البشرية، بجانب غبائه الغير محدود 




|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 



ليست هناك تعليقات: