الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015

.. 7 تصريحات لـ أحمد موسى أثارت الجدل..فيديو



«فورين بوليسي» لأحمد موسى:
... Game Over ...

تحولت برامج "التوك شو" إلى 
وصلات ردح وتصفية حسابات 
و"الصراخ والسب والإثارة" من وسائل جذب الإعلانات.


كعادته، يطل أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، والمقرب من الجهات الأمنية، بتصريحات تخرج عن الإطار المهني، والتي تتنوع أشكالها من السب والتهديد بالقتل والاتهام، حتى وصلت به الحال ليقدم لعبة "فيديو جيم" على أنها مشاهد من عمليات القصف الجوي التي تنفذها المقاتلات الروسية على تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.
لعبة فيديو جيم
عرض أحمد موسى، لقطات لقصف القوات الروسية لعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، وبعد مشاهدة الفيديو تبين أنه "فيديو جيم" للعبة تسمى apache assault، ظهرت في عام 2010.
وقال "موسى" -قبل عرض فيديو "القصف"-: "روسيا مابتهزرش، وأميركا لم تكن تضرب داعش من الأساس"، "الأمريكان طبطبوا عليهم".
وتابع: "وروني الروس عملوا إيه.. هذا هو الجيش الروسي والسلاح الروسي، هذا هو بوتين، ما تشاهدونه فيديو مرعب، وكأن الروس يصطادون عصافير"، مضيفًا "الروس بيحاربوا الإرهاب بجد".
إغلاق الهاتف في وجه مرشحة حزب النور
أغلق "موسى" الهاتف، في وجه إحدى مرشحات حزب النور، خلال مداخلة هاتفية في برنامجه "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد".
وقالت سوزان سمير، مرشحة حزب النور: "صلي على اللي يشفع فيك، الحوار لازم يكون فيه فايدة، وليس للشهرة، وأنا رفضت حضوري معاك في القناة عشان أنا مش أشوف إعلامي ولا شهرة"، ورد موسي قائلًا: "رفضت إمتى يا فندم".
وتابعت "سمير" مهاجمة موسي: "رفضت إمتى!! .. ممكن أقفل السكة دلوقتي وأرفض"، وأجابها "موسي":
 "في رعاية الله ومع سلامة واقفلي السكة مش عايز اتكلم معاكي، شكرًا جزيلًا، وانا لم أدعوكي وانت مين أصلًا، دنا جايبك عشان اديكي فرصة وليكي الشرف إنك تدخلي معايا".


يطرد ضيفه على الهواء
نشبت مشادة كلامية بين موسى، وضيف برنامجه الشيخ عماد رفعت، أثناء الحديث عن فتوى الشيخ ياسر برهامي بتحريم فوائد شهادات استثمار قناة السويس، واعتبارها ربا.
واعترض "رفعت" -خلال لقائه- على ما وصفه بـ"تعدي" أحد المتصلين على شخصه، وأن الإعلامي أحمد موسى لم يرد له حقه.
وطلب موسى من الشيخ عماد رفعت مواصلة حديثه عن الموضوع الأساسي للحلقة، وعدم الدخول في مواضيع جانبية، ما دفع الأخير للرد عليه قائلًا: «إنت المعد بتاعك اتحايل عليا عشان آجي البرنامج، وكلمني كويس».
ما دفع أحمد موسى ليطرد ضيفه قائلًا: "أنا اللي بدير الحوار والحوار كده انتهى.. نطلع فاصل".


تهديد الموظفين بالقتل
سبق وهدد "موسى" الموظفين محذرًا إياهم من المشاركة في التظاهرات اعتراضًا على قانون الخدمة المدنية، مشيرًا إلى أن هناك مخططًا لإسقاط الدولة من خلال المظاهرات وعملية شحن معنوي وإنفاق الأموال من جانب عناصر الجماعة الإرهابية من أجل المشاركة في التظاهر ضد ذلك القانون.
وقال "موسى"، إن هناك معلومات تؤكد أن هناك نية للاعتصام في الميادين، متابعًا: "أنا بحذركم لعلمكم هتدفعوا الثمن غالي، وكل واحد يعرف مصلحته".


تعليقه على مبارة الأهلي 
 الأسبوع الماضي، تحدث أحمد موسى على قناة "صدى البلد" ليعرب عن حزنه الشديد من تقدم فريق أورلاندو في الشوط الأول على النادي الأهلي. 
 وعلق "موسى" على النتيجة قائلًا: "إيه اللي حصل في الدنيا، ليه كده ليه المأساة دي".

موسى يهدد سامي عنان: هعـــورك
وفي يناير من العام الماضي، وجَّه "موسى" خطابًا شديد اللهجة للفريق سامي عنان؛ إذ قال له: "إنت مش قدي ولو مبعدتش عني هعورك، وهطلع اللي مطلعشي ونقول اللي ما اتقالشي، وكل من يلعب أو يحاول الصيد في الميه العكرة دورنا إننا نكشفه".
ولم يكتف موسى بهذا، بل واصل حديثه قائلًا: "إذا كانت حملتك شغالة من وراك، هعورك إنت شخصيًا، ونروح المحاكم مع بعض"، كما انتقد قيام سامي عنان باتخاذ المقر السابق لحازم صلاح أبو إسماعيل ليكون مقر حملته الانتخابية.


السيسي كان أحسن من ميسي

خلال زيارة السيسي لألمانيا، قال موسى: "أنا كنت قاعد أنا والإعلاميين والصحفيين متكيفيين، خلال المؤتمر الصحفي لعبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وكنت عمال أقول سجل جول يا ريس، الرئيس بلغة الكورة كان أحسن من ميسي".
ولفت موسى -خلال تغطيته لتلك الزيارة- إلى أن اليوم كانت هناك مباراة قوية بين الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية ميركل قائلًا: "دي ولية عقر، بس الرئيس عرف يلاعبها ازاي".



من جانبه، اعتبر الدكتور صفوت العالم، أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أداء أحمد موسى، مثالًا لعدم المهنية في الإعلام المصري، والذي يفتقد إلى أبسط قواعد الأسلوب الإعلامي المحترم.
وأضاف "العالم" -في تصريح لـ"رصد"- لقد تحولت برامج "التوك شو" إلى وصلات ردح وتصفية حسابات دون الالتزام بالموضوعية الإعلامية، والتي وصلت من دورها الرئيسي في التحليل إلى التوجيه، ومن ثم بات "الصراخ والسب والإثارة" وسائل جذب الإعلانات.
«فورين بوليسي» لأحمد موسى: Game Over
«انتهت اللعبة يا رجل! Game Over Man».. هكذا علقت مجلة «فورين بوليسي » الأمريكية على واقعة عرض الإعلامي المقرب من سلطات الانقلاب العسكري  أحمد موسى لفيديو لعبة إلكترونية كأنه مقطع فيديو لهجمات روسيا على مواقع تنظيم «داعش» بسوريا مؤخرا.
وقالت المجلة، الثلاثاء، إن «موسى اتهم عدة مرات خلال السنوات الأخيرة بخرق قواعد أخلاقيات وسائل الإعلام والتحدث بأسلوب تشهيري على الهواء مباشرة».
|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 



ليست هناك تعليقات: