الجمعة، 28 أغسطس 2015

سر مصادرة سيارة زوجة "شنودة" والظرف الأصفر ..



ناشط قبطى يفضح أفعال "تواضروس" وسكرتيره الخاص.. 
  سر مصادرة سيارة زوجة "شنودة" والظرف الأصفر



بالمستندات..  ناشط قبطى يفضح أفعال "تواضروس" وسكرتيره الخاص.. وسر مصادرة سيارة زوجة "شنودة" والظرف الأصفر
تتصاعد حالة الغضب بين شباب الأقباط في مصر من ممارسات البابا تواضروس الثاني، وتجاهله العديد من القضايا الشائكة والهامة بالنسبة لـ الشعب الكنيسة ، فضلا عن وجود حالة من الجدل حول مصير أموال الكاتدرائية، وأين تذهب؟! ومن هو الرقيب عليها؟.
ومن اهم هؤلاء الناقدين لتصرفات قيادات الكنيسة  الناشط القبطى وحيد شنودة، الذى تقدم مؤخرا إلى وزارة الداخلية، بإخطار يفيد اعتزامه تنظيم مظاهرة داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية فى التاسع من سبتمبر المقبل، تحت شعار “شعب الكنيسة غضبان يا كنيسة”. وبحسب تصريحات صحفية لـ “شنودة”، فإن المظاهرة تهدف إلى مطالبة الكنيسة الأرثوذكسية بمراجعة بعض الأوضاع الخاطئة والممارسات الفاشية التى تحدث فى الإيبراشيات المختلفة المنتشرة على مستوى الجمهورية. 
 وأوضح الناشط القبطي أن المظاهرة ستطالب كذلك بإحكام الرقابة على إيرادات الكنيسة والتبرعات، مضيفا: “الوقفة تطالب أيضًا المجالس الملية بإحكام الرقابة على إيرادات الكنائس والتبرعات والشئون المالية، بالإضافة إلى دفع الكنيسة لتطبيق لائحة الأحوال الشخصية، التى أعلن تواضروس عن تطبيقها منذ يوليو الماضى، وتبين تعطيلها فى المجالس الأكليريكية، واستمرار معاناة آلاف العالقين الأقباط فى زيجات فاشلة.
  سكرتير البابا والبطاطين والظرف الاصفر  
وكان شنودة قد كتب مرارا فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك  انتقادات حادة للبابا تواضروس الثانى  تم الابلاغ عنها لادارة فيس بوك فقامت بحظر  حساباته ومن تلك الكتابات ما قاله في تدوينة حملت عنوان”سكرتير البابا والبطاطين والظرف الاصفر” : حيث قال نصا فى نشره للموضوع , حضر الى الكاتدرائية الاستاذ فتحى فتح الله صاحب ومدير مصنع للبطاطين وأحضر 1000 بطانية فى سيارة نقل حمرا برقم وحروف ص و ب  وسلمهم لابونا أنجيلوس ” سكرتير البابا تواضروس” وقال لفقراء القاهرة من فضلك ياابونا انجيلوس واداه كمان ظرف أصفر , وقاله لعمال الكاتدرائية , أبونا أنجيلوس خلى الراجل مشى .. واتصل جاب قريبه بعربية نقل واخد كل البطاطين وقاله وديهم دمنهور عندى , واخذ الظرف الاصفر المكتب. لم يعطى أحد من العمال فى الكاتدرائية أى شئ ؟ بس السؤال ؟ 
 اين تذهب أموال الشعب القبطى الفقير .. هل الاساقفة والكهنة لهم كل شئ من اموال الكنيسة وسيارات فاخرة واحسن علاج فى الخارج وأحسن بيوت والشعب القبطى الفقير لا أى شئ له , الذى هو فى الاصل صاحب هذه الكنيسة , والاساقفة والكهنة هم خدام هذا الشعب ؟  أين أنت يارب من الكنيسة وشعب الكنيسة . 
  مصادرة سيارة البابا شنودة لصالح زوجته  
وكشف شنودة ايضا عن قيام سكرتير البابا بمصادرة سيارة البابا شنودة لصالح زوجته وكتب يقول في احدى التدوينات تحت عنوان “سكرتير البابا تواضروس يصادر سيارة البابا شنودة لصالح زوجته” فقال: صادر القس انجليوس اسحاق سكرتير البابا.
احدي سيارات البابا شنودة ... لصالح زوجته والتي تحمل رقم(825) وحروف ( ب و ج ) وهي التي تقود هذه السياره الان. ماهي وظيفة القس انجليوس هل هو سكرتير البابا أم هو نائب البابا الذي له الحق بعمل كل شئ وأي شئ ويصادر أي شئ مثل السيارة؟ وهل له الحق بعمل أي شئ دون الرجوع للبابا أين أنت ياقداسه البابا من تصرفات القس انجليوس …او أين أنت ياقداسه البابا من الكنيسة وشعب الكنيسة؟..ومن يريد التأكيد من الكلام يستطيع الذهاب الي. الكاتدرائية والتأكد من ذلك.
لا احد يري البابا
 وقال وحيد شنودة في تدوية اخري « البعض يريد ان نبتلع السنتنا وعدم الكلام , سكرتارية البابا تعامل الناس بشكل سيئ، ويرسلون شكواهم إلى أساقفة الإيبراشيات، حتى لو كانت الشكوى ضد هؤلاء الأساقفة، وهو ما يجعل البابا فى معزل تام عن الشعب، وصارت مقابلة البابا أمرًا يصعب تحقيق للأساقفة، وليس شعب الكنيسة وحده، والدليل على ذلك ما جرى فى مشكلة دير وادى الريان، الذى تعرض رهبانه للإهانة من السكرتارية، وتم رفع تقرير للبابا، أدى إلى صدور قرار بحرمان كبير رهبان الدير، ولفتت المصادر إلى أن السكرتارية أصبحت تلازم البابا مثل ظله، وترافقه فى كل سفرياته، رغم مطالبات الكثيرين داخل الكنيسة بترشيد النفقات، لكن يبدو أن مرافقتهم للبابا فى سفره هدفها التحدث للخارج باسم الكنيسة.
ماذا يحدث في الكاتدرائية. في مكتب القس انجليوس سكرتير البابا تواضروس واين تذهب تبرعات رجال الأعمال .
  خطاب رسمي الي الكنيسه
الغريب ان وقائع فساد نشرها وحيد شنودة على صفته في الفيس بوك صارت تتداولها الصحف ووسائل الاعلام ودخلت اروقة المحاكم و منها ما كشفت عنه مستندات نشرتها «روزاليوسف» في 11 يناير 2014 وتتضمن وقائع إهدار أموال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وذلك بقيام بطريركية الإسكندرية فى التصرف فى وقف تابع للبطريركية بمنطقة محرم بك بالإسكندرية تبلغ مساحته 1070 مترا مربعا ببيعه بسعر 14 مليون جنيه مصرى و17000 جنيه وحصلت روزاليوسف على عقد البيع الذى يتضمن عدة مخالفات جسيمة أولها بيع وقف، وثانيها سعر البيع وثالثها إهدار أموال البيع , وهو ما افردت الصحيفة سلسلة تحقيقات مدعمه بالمستندات عنه.


أغنية اتوبيس وشباك .. ايه عبد الرؤوف وعماد كمال
كلمات أغنية اتوبيس وشباك: اوتوبيس وشباك و عليه حكايات , حكايات تسيب جوا الزمن علامات , مليان هموم مليان حاجات بالكوم فيه واحد عاش و واحد مات فيه ناس بتتلاقى سلامهم جوع , وناس نشف رئهاها خراب فى دموع , كراسى مقلوبه و ايه الموضوع , تعبنا و لا السكينه سرقانا فيه ناس من الشباك تمد الايد الحقنا دا الاوتوبيس واخدنا بعيد و الدمع فى عنيهم نيران بتأيد طابور و صخرة و عباره غرقانه اتوبيس و شايل جوا منه هموم من فينا من هم الحياه معصوم الطفل خارج وسطنا مصدوم والشاب من هامه بيبقا عجوز دنيا بقيت اسيه ع الغلبان يدق الببان يفتح يلاقى ببان واقف و نفسه لو يلاقى مكان كل الكراسى والكلام محجوز فيه ناس بتحلم حلم مش بطال تموت تموت لكن تموت ابطال ضحو بحياتهم عشان تعيش اطفال وناس بتقتل كل حلم يعيش مبقاش فى دم بيجري جوا عروق و لا حد علشان حد بقى محروق حتى اللى يتمني يقوم و ثور قدامه ميت حاجز مبيعديش .. 

 



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: