الأربعاء، 12 أغسطس 2015

«زوبع» واعتصام رابعة والتفاوض السياسي!!.. فيديو



.الدكتور حمزة زوبع ليقل خيراً أو ليصمت. 
الإخوان باعوا قضية الرئيس مرسي ومن زمنٍ بعيدٍ فلما المتاجرة به حتى الآن؟ 
رد مفحم من زوبع على ادعاءات اليوم السابع والمصريون


الدكتور حمزة زوبع نقلت عنه جريدة "المصريون" بعد تفريغ كلام له على قناة "مكملين" أنه قال: 
إن اعتصام رابعة لم يكن ليُخرج الرئيس مرسي، ولكنه كان لرفع السقف للوصول إلى تفاوض سياسي يعنى خروج الجيش والجلوس مع السياسيين يعني نعود إلى 30 يونيو ولا وجود 3 يوليو وهذا كلام ظاهره كلام سياسي يتعلق بالتفاوض، لكنه يحمل فى داخله أكثر من مفهوم سئ مثل :: 
 1- يفهم من هذا الكلام أن هناك عملية خداع كبيرة قام بها هؤﻻء للمعتصمين لأنهم كانوا كل يوم يقولون لهم أن الرئيس خارج واﻻعتصام لن ينفض إﻻ والرئيس فى القصر - مع أن هذا خارج كل النصائح التى أسديت لهم وأنا شاهد على جزء منها. 
 2- هذا الكلام يدل على أن الإخوان باعوا قضية الرئيس مرسي ومن زمنٍ بعيدٍ فلما المتاجرة به حتى الآن؟ 
 3- حين تدرك أن آخر هدفك هو تفاوض سياسي فلم التفريط فى كل هذه الدماء من أول دماء "الحرس الجمهوري" ثم دماء "المنصة" ثم دماء "الفض".. أكثر من أربعة آﻻف قتيل على قولكم، وقد كان مسموح لك بالتفاوض السياسي من قبل ومن بعد وتدخل كثير من العقلاء من مصر وخارجها وهذا لبيانه وقت آخر. 
 4- إذا كان الأمر تفاوض سياسي فلما تحويل القضية إلى كفر وإيمان وتحويل الصراع إلى حرب على الإسلام وأنت لك حلقات فى ذلك، غضب مني الكثيرون لأنى كتبت بوست صغير وهو مبتور تعليقا على ذلك، ومع ذلك حذفته. 
لكن الحق يجب أن يكون أولى من الجميع لأن هذا مستقبل أمة وحلقة من حلقات الصراع عبر التاريخ فيجب أن توضح الحقائق للأجيال وﻻ يخفى التاريخ بزعم ليس وقته وكفى بالناس ما هم فيه وكأننا بعيدون عن ذلك. 
 "وليس معنى أنك أكثر الناس تضحية أنك على الحق فالشيوعيون يضحون أكثر منا وهم على الباطل " فهل نغمض أعيننا عن النقد من أجل البناء لأنك مبتلى وهل معنى النقد أننا نقف مع الظلم أو نرضى بالباطل ﻻ ولو كان هذا لسلكنا مسالك أخرى اعدلوا يرحمك الله قبل أن يغرق الجميع فى بحر من الفتنة ﻻتبقي وﻻتذر ويكفي ما فات ويكفي من قتل فلا تحمل الوطن كثير من الدماء ممكن تجنبها . يكفي أن تحول الصراع السياسي إلى صراع على الكفر والإيمان والردة ودوامة من العنف كان من الممكن تجنبها بقليل من العقل . الدكتور حمزة زوبع ليقل خيراً أو ليصمت. الشيخ راضي شرارة
زوبع: هذه حقيقة تصريحاتي حول اعتصام رابعة 
  إعتصام رابعة لم يكن كافيًا لإسقاط الإنقلاب العسكري ! 
رد مفحم من زوبع على ادعاءات اليوم السابع والمصريون







ليست هناك تعليقات: