الأربعاء، 8 يوليو 2015

"مكي" عن "مرسي": أول مرة في حياتي أشوف رئيس إنسان بمعنى الكلمة... فيديو



"لم تفاجئني سيادة الرئيس بإنسانيتك
 ولم تفاجئني أيضا بصمودك وأنت في قفص النظام". 
فيديو.. مرسي - لهيثم أبو خليل: 
"الفيديو مفبرك والمخـــابرات وقعتـــــك"


اتهم المستشار أحمد مكي، وزير العدل في حكومة قنديل، قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، بالازدواجية والخداع، مشيرا إلى موقفة الرافض للتدخل لمساعدة الشرطة في مهمتها في حفظ الأمن أيام الرئيس مرسي وزجّه الآن للجيش في الصراع الداخلي. وقال مكي، في حواره مع "المصريون" الخميس، «أول مرة في حياتي أعمل في الحكومة كان مع الدكتور مرسي، والحمد لله على ذلك، أول مرة أشوف رئيس إنسان، إنسان بمعنى الكلمة، إنسان خالص.. وقت الصلاة نقوم نصلى في مكان مخصص لذلك، الجميع كان يصلى في مكان واحد، الرئيس بجانبه عامل البوفيه والعسكر والحرس والوزراء والجميع كان يصلى جنبًا إلى جنب».
 ويضيف مكي « من سمات الرؤساء أنهم يتحركون بطاقم "سفراجية" لكي يقدموا لهم "القهوة والشاي"، كان هؤلاء يشعرون بارتياح في تعاملهم معه، كانوا يتعاملون معه على أنه واحد منهم وليس رئيسًا للدولة، شاهدنا جميعاً كيف كانوا يقدمون له القهوة بحب، لا يشعرون أنهم يقدمونها لأنها مطلوبة منهم بل لأنهم يريدون أن يقدمومها».
 ويتابع مكي «هو إنساني رائع بمعنى الكلمة. هذا الملمح الإنساني لم أره في حياتي، إلا في عهد الدكتور مرسي .. إنسان يجلس معك يشكو لك همّه، في حين أن كل الرؤساء وبلا استثناء يحرصون على إعطاء صورة عنهم وكأنهم وحوش، وذلك لتصدير صورة مرعبة عنهم لدى الشعب، وبالتالي ضمان خوف الشعب منهم، أما الرئيس مرسى فكان حريصًا على تصدير صورة "الإنسان" قبل أي شيء آخر». وأكد "مكي" أن «الرئيس مرسى لن يُعدم»، متسائلا: «كيف يُعدم أول رئيس إنسان حكم مصر؟!»، مشيرا إلى إننا «الآن نحكم بالآلة بعد أن كنا أحرار ويحكمنا رئيس يُقدر معنى الإنسانية ويحترم الرأي ويضع "الإنسان" فوق كل اعتبار».
وذكر "مكي" جانبا من تناقض أقوال السيسي بأفعاله، وذكر بعض مقولاته له شخصيا، منها «الجيش صورته وقدراته العسكرية تأثرت بفترة وجوده في الشارع، ومش بس دلوقتي، لا.. التاريخ بيقول طول عمره كده.. إن الجيش يتأثر كثيراً باختلاطه مع المواطنين.. لأنه يفتقد لقدراته، وأنا عايز جيشى يكون تمام، وإن المكان الطبيعي لجيشي هو الحدود، فاقتنعت بكلامه». وخاطب "مكي" السيسي قائلا: أنت تسير في عكس اتجاه الديمقراطية، وتُخالف نفسك، وتفعل حاليًا عكس ما كنت تقوله، حينما كنت وزيراً لدفاع مرسي.. تذكر؟"، ثم وجه كلمة للرئيس مرسي، قائلا: "لم تفاجئني سيادة الرئيس بإنسانيتك، ولم تفاجئني أيضا بصمودك وأنت في قفص النظام".
فيديو.. مرسي - لهيثم أبو خليل: 
"الفيديو مفبرك والمخابرات وقعتك"
 وجه الدكتور أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس محمد مرسي للإعلام، رسالة توضيح إلي الحقوقي هيثم أبو خليل، أمس الثلاثاء، بعد تداول فيديو حول احتجاز الرئيس بالحرس الجمهوري. وقال عبد العزيز عبر "الفيس بوك":
 "عزيزي الأستاذ هيثم أبو خليل، مع التحية والتقدير، أحدثك كشاهد عيان، المعلومات الواردة في هذا الفيديو كلها خاطئة، ومن قام بإمدادك بها قد غرر بك عامدًا متعمدًا". وتابع عبد العزيز مفسرًا لم حدث:  
"* السيد الرئيس لم يتم نقله من "القصر الجمهوري" إلى "نادي الحرس الجمهوري"، فالرئيس كان يمارس مهامه بشكل يومي منذ 30 يونيو في المقر الآمن لرئيس الجمهورية في "أرض الحرس" وليس "القصر الجمهوري" وذلك حتى مساء 3 يوليو (يوم مغادرتي أرض الحرس)".  
وأضاف عبد العزيز: " الرئيس مرسي إنسان مسئول بكل ما تعنيه الكلمة، ولا يمكن بأي حال أن يطلب طلبًا كهذا لا من الدكتور الكتاتني ولا من غيره؛ لأن تنفيذ هذا الطلب يتطلب "عناصر مدربة" على أعلى مستوى من "مؤيدي الشرعية" لتنفيذ هذه العملية، وليس متظاهرين عاديين مهما بلغ عددهم، وإن تمت عملية كهذه، فستكون مذبحة، وسيكون أول ضحاياها الرئيس وفريقه الرئاسي بالكامل من دون شك". 
  واستكمل عبد العزيز حديثه عن الواقعة والذي كان شاهد عيان بها 
  "ثالثًا: هل مجرد استخلاص الرئيس من أيدي العسكر يعني إنهاء الانقلاب؟! أين سيذهب الرئيس بعد استخلاصه من أيدي هؤلاء الخونة؟! ومن سيحميه من الدبابات، والطائرات، وقوات الصاعقة والمظلات، وغيرها ؟! هل لدى مؤيدي الشرعية "قوات" يمكنها حماية الرئيس أو غيره؟! أليس من الأجدى أن ننفق الجهد والوقت في الإطاحة بالانقلاب؛ ليخرج بعدها الرئيس ويقول الحقيقة ـ كل الحقيقة ـ للشعب بدلاً من هذه الروايات المكذوبة؟!".





ط

ليست هناك تعليقات: