الأحد، 26 يوليو 2015

السيسي لـ المصريين «هتموتوا يعني هتموتوا» بالقمع أو الإهمال أو الانتحار!.فيديو



... هاموتكم يعنى ها موتكم يا مصريين ...
.. السيسي لـ المصريين .. 
«هتموتوا يعني هتموتوا» بالقمع أو الإهمـال 
أو الانتحـار وبالأعــدام والتسمم!



لو كنت مصريا ثائرا فقررت التظاهر سيلاحقك الموت برصاص الأمن في عصر السيسي .. ولو تم اعتقالك، فإن الموت ربما يكون مصيرك جراء الإهمال الطبي أو التعذيب داخل السجون، وحتى لم تم تجنيدك في الجيش فالموت يطاردك على الحدود، واحذر من الغرق في مياة النيل لو قررت التنزه أنت وأسرتك في "رحلة نيلية"، وتجنب السير على الكباري فأغلبها آيل للسقوط والانهيار، وحاول دائما أن تبتسم للحياة حتى لا تجد نفسك يوما في عداد المنتحرين".
بهذه الكلمات وغيرها الكثير، عبر نشطاء ومغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استغرابهم من ملاحقة الكوارث والموت للمصريين في عهد السيسي، حتى أصبحت مشارح الموتى والمقابر هما من أكثر الأماكن التي بات المصريون يترددون عليها مؤخرا.
ووصل حد سخرية نشطاء مواقع التواصل أن تواصوا بشراء مقابر قبل أن تكتمل ولا يجدوا مدفنا لأنفسهم في عهد السيسي إذا ما استمرت وتيرة موت المصريين بهذه الشكل الغريب!.
ورغم قناعة الجميع بأن "لكل أجل كتاب" إلا أن تنوع سبل ووسائل الموت التي بات يتعرض لها المصريون وكثرتها في عهد السيسي أثارت استغراب الكثيرين، حتى أنه لم يعد يمر يوم واحد على المصريين، في عهد السيسي، إلا وفيه كارثة أدهى من أختها، تحصد أرواحا جديدة من المصريين.
آخر هذه الكوارث، كانت غرق "أحد المراكب بمنطقة الوراق" في مياه النيل، بعد اصطدامه بـ"صندل" تابع لإحدى الشركات، والذي أسفر عن انتشال نحو 38 مصريا كانوا على متن المركب.
و في هذا التقرير إلقاء الضوء على جزء من تلك الكوارث والتي تسببت في حصد أرواح العديد من المصريين:
... القمع يحصد آلاف الأرواح ...
ومنذ الانقلاب العسكري على أول رئيس مدني منتخب والقمع الأمني يتسبب في حصاد آلاف من أرواح المصريين، وبدء هذا الحصاد بمجزرة الحرس الجمهوري، لتليها أحداث المنصة، ثم رابعة العدوية والنهضة، ثم رمسيس، ووقائع مشابهة لها في الإسكندرية والمنصورة والمطرية وكرداسة وناهيا والمنيا والفيوم وبني سويف وغيرها من محافظات مصر.
وبسبب كثرة سقوط الشهداء على يد الأجهزة الأمنية خلال العامين الماضيين، لم تعد هناك حصيلة أرقام واضحة، يتم الاستناد إليها، إلا أن مراكز وشخصيات حقوقية تؤكد تخطي القتلى لـ 5 آلاف مواطنا في عامين.
... مـوت الجنــود على الحــدود ...
وتعد كارثة الهجوم على مقرات أمنية وعسكرية في سيناء، من قبل تنظيمات مسلحة، واحدة من عوامل ارتفاع أعداد القتلى من المصريين منذ بداية الانقلاب وفي عهد السيسي على وجه الخصوص.
وتتكتم السلطة في مصر، على الأعداد الحقيقية لأعداد القتلى من الجيش والشرطة أو المدنيين أو حتى المسلحين في سيناء، إلا أن إحصائيات غير رسمية تشير إلى مقتل قرابة الـ700 مجند على أراضي سيناء، في عام السيسي الأول بالسلطة.
وفي عام السيسي الأول بالسلطة قتل ما يزيد عن 200 مواطن داخل السجون والمعتقلات، نتيجة التعذيب أو الإهمال الطبي حتى الموت، ليضاف بذلك طريقة جديدة لموت المصريين في عصر الانقلاب.
... حتى الأطفال لم يسلموا من الموت ...
وخلال عام السيسي الأول في السلطة، تفحم نحو 18 طالبًا في محافظة البحيرة، في كارثة روعت المصريين في شهر نوفمبر الماضي؛ حيث كان أتوبيس مدارس يستقله طلاب بالقرب من قرية "أنور المفتي" بمحافظة البحيرة، قد تفحم بعد اصطدامه بسيارة محملة بالبنزين في شهر نوفمبر 2014، مما أسفر عن تفحم جثث 18 طالبًا وإصابة 18 بينهم حالات خطيرة، وتم نقلهم لمستشفى دمنهور العام آنذاك.
لم تمض أشهر قليلة على حكم السيسي حتى صدم المصريون على وقع كارثة موت جديدة للأطفال، لكن هذه المرة داخل إحدى المستشفيات الحكومية، حيث ذكرت صحف مؤيدة للسلطة أن نحو 11 طفلا ماتوا خلال أيام عيد الفطر، داخل إحدى الحضانات بمستشفى "الدمرداش" الحكومي جراء إهمال طبي أدى لهبوط حاد فى الدورة الدموية والتهاب رئوي للأطفال ليلقوا حتفهم في الحال.
... المـوت بالانتحــار ...
وفي عهد السيسي أيضا، ارتفعت معدلات الانتحار في مصر بشكل غير مسبوق، خاصة في أوساط الشباب، ليصل الحال في أحد الشهور إلى انتحار أكثر من 15 مواطنا في شهر واحد.
وبحسب مختصين، فإن تزايد معدلات الانتحار خلال الفترة الأخيرة، أغلبها كان يعود لأزمات مالية يمر بها المنتحرون، خاصة ارتفاع تكاليف المعيشة في مصر، بعدما أقدمت الحكومة على رفع الدعم عن الفقراء ومحدودي الدخل.
... المـوت بالرصـاص داخـل المنـازل ...
ورغم مرور مصر بالعديد من الأنظمة القمعية والديكتاورية، إلا أن عهد السيسي تفرد بطريقة جديدة لقتل المعارضين، وهي التصفية داخل المنازل والشقق السكنية، وكان آخر تلك العمليات تصفية 9 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، داخل شقة سكنية بالسادس من أكتوبر بالجيزة؛ بحجة تصديهم لقوات الأمن بالسلاح أثناء القبض عليهم.
كما تكررت الواقعة في محافظة الإسكندرية وفي مناطق ناهيا وحلوان وكرداسة وغيرها من المناطق.
... المـوت في الغـــربة ذبحا ...
وخلال عام السيسي أيضًا، وقعت حادثة ذبح 21 مصريا قبطيا في ليبيا، على يد عناصر قالوا إنهم تابعون لـ"تنظيم الدولة"؛ ردا على تدخلات السيسي في الشأن الليبي.
... أين الإعـــلام من السيسي؟! ...
وعلى الرغم من تزايد تلك الكوارث وملاحقة الموت للمصرين في عهد السيسي، إلا أن وسائل الإعلام المؤيدة للسلطة (الخاصة منها والحكومية) تتعمد تجاهل ذكرها، بل تبحث عن مبررات لها، على عكس مهاجمتها للرئيس محمد مرسي وحكومة رئيس وزرائه هشام قنديل، وتحميلهم مسئولية أية حادثة.
تجاهل كوارث السيسي في وسائل الإعلام المصري، دفع جبهة شرفاء الثورة، إلى مطالبة الإعلاميين المصريين بوصف السيسى بـ"النحس"، كما كانوا يفعلون مع الرئيس مرسي في حوادث لا علاقة له بها.
.مواطن يسب السيسي على الهوء.
 يلعن أم السيسي العرص فى الأرض
اللي جـوعنا وفقــرنا وبيمـوتنا بالبطـــيء




د. مصطفى البرغوثي:
 اقتحام الأقصى جزء من مخطط تهويد المسجد الأقصى بالكامل




 بيان الاشتراكيين الثوريين 
المؤيد لحـراك لإخـوان ، والتوحـد هو الحـل




 أخطر قرارات الانقلاب حتى الآن!



هتافات نارية ضد السيسي 
بـ مظاهرات ضد الإنقلاب العسكري بمحافظة الفيوم بمصر





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





ليست هناك تعليقات: