الخميس، 2 يوليو 2015

أذرع السيسي الإعلامية تدق طبول الطوارئ وتصفية المعارضين... فيديو



"قتل المعارضين" "والتنكيل بهم" 
محكمة على الهواء مباشرة، 
ليحكموا على من يريدون بأنه إرهابي وواجب قتله، 
 وجهوا التهم لمن يريدون، بلا أدلة ولا براهين.


شهدت القنوات الإعلامية والصحف المصرية، منذ صباح أمس الاثنين، حالة من التوجه العام، تصل إلى درجة التطابق في البيانات الإعلامية وآراء الضيوف، كـأن "نشرة موحدة" وزعت عليهم. تناول الجميع لغة تحريضية ضد معارضي نظام الانقلاب العسكري، ووصفهم بالإرهاب، ودفع البعض الآخر بالمحاكمات العسكرية لمن يعارض هذا النظام، وآخر دفع بمحاكمة من يخالف النظام بتهمة "الخيانة العظمي"، والبقية بين "قتل المعارضين" "والتنكيل بهم"، وآخرين من كوكب آخر ألصقوا التهم بـ"حماس".
ونصب المذيعون والضيوف محكمة على الهواء مباشرة، مساء أمس، ليحكموا على من يريدون بأنه إرهابي وواجب قتله، ووجهوا التهم لمن يريدون، بلا أدلة ولا براهين.
*الخيــانة العظــمى.. 
 الصحفي بالأهرام أسامة الدالي حكم هو الآخر بأن من يخالف أمر قائد الانقلاب وجماعته من حفنة العسكريين يحاكم بتهمة الخيانة العظمي، وصادر حرية الرأي في مصر، وكل من يخالف العسكر يحاكم علي ذلك. محرضا الشعب أثناء حلوله ضيفا على التلفزيون المصري، على الحرب الأهلية على من وصفوهم "بالإرهاب"، داعيا جموع المصريين كبارا وصغارا إلى حمل السلاح!.



**اعتقـــال المعـــارضين
وفي وصلة كذب وتدليس بدأ بها الإعلامي المؤيد للانقلاب وائل الإبراشي، عبر برنامجه بالأمس، قال: إن رافضي انقلاب العسكر خرجوا بمسيرة أحتفالا بموت النائب العام هشام بركات. فيما قالت تهاني الجبالي، التي حلت ضيفة على طاولة كذب الإبراشي: إنه لا بد أن يقبض عليهم جميعا، حتى لو كانوا 10 آلاف، ويقدمون للمحاكمة، وزعمت أن "هذه هي دولة القانون"!.



حماس هي السبب
وبطريقته المثير للسخرية، دفع الإعلامي المؤيد للانقلاب أحمد موسي، بكافة الأزمات المصرية إلي "حركة حماس"، التي لم تسلم من ظلم الاحتلال الصهيوني ليلصق لها "موسى" أزمات الانقلاب. وحرض موسى على غلق معبر رفح نهائيا في وجه الفلسطينين قائلاً: "ميغوروا ولا يتنيلوا في أي حتة مش هيتعالجوا عندنا.. السر معبر رفح "، مضيفا أن "كل العمليات التي نُفذت حماس هي من نفذتها".



أحكـــام عرفيـــة
- وطالب الصحفي المؤيد للانقلاب مصطفى بكري بتطبيق الأحكام العرفية والطوارئ، وعودة رجال أمن الدولة السابقين المحالين للتقاعد عقب ثورة يناير، مفتيا بأن انتهاك القانون يجوز من أجل صالح الانقلاب. وقال بكري، الذي حل ضيفا على "أسامة كمال" على شاشة "القاهرة والناس": "فليذهب العالم إلى الجحيم ولتعد حالة الطوارئ، وكنا مطبقينها قبل كده حصل إيه؟".




ليست هناك تعليقات: