الثلاثاء، 28 يوليو 2015

سفن وحاويات العالم لن تسطيع دخول موانىء مصر.. ودبي الرابحة.. فيديو



مجموعة الملاحة العالمية «إيبى ملر» الدنماركية 
قنـــاة السيسى ديكـــور 
 ( الأمارات ) المستفيدة من الحاويات العملاقة
 بـ ( حق انتفاع لمدة 99 سنة !!! )


العالم يتجه للسفن العملاقة، معظم الموانئ المصرية لن تستطيع استقبال هذا النوع من السفن باستثناء ميناء شرق بورسعيد ....الأجندة السرية للسيسى لمحو الإسلام والعالم الإسلامى .. فجر تقرير دولي أعدته مجموعة الملاحة العالمية «إيبى ملر» الدنماركية مفاجأة مدوية عن المشروع القومي الذي تترقب مصر والعالم افتتاحه خلال أيام. 
قال التقرير الدولي أن نسبة كبيرة من السفن لن تمر من قناة السويس، وستتجه إلى موانئ إفريقيا وجبل علي، مرجعا هذا لسبب فني في تصميم قناة السويس يجعل من عبور السفن فيها امرًا شبه مستحيل. 
 فضائح قناة السويس الجديدة ويكشف بالادلة خداع السيسى للمصريين..


وأضاف التقرير أن 35% من سفن الحاويات التي يزيد حجمها أكثر من 15 ألف حاوية لن تستطيع دخول الموانئ المصرية بحلول عام 2018 بسبب «عمق الغاطس»، وأن هذه السفن ستتجه إلى موانئ إفريقيا وجبل علي. 
 وأشار التقرير الذي أعدته مجموعة الملاحة العالمية «إيبى ملر» أن معظم الموانئ المصرية ستستقبل السفن المتوسط والكبيرة والتي تتراوح حمولتها ما بين 10 و12 ألف حاوية، وأوضح أن إجمالي السفن العملاقة يبلغ 8 آلاف سفينة منها نحو 30 سفينة طاقتها 18 ألف حاوية، أما بقية السفن فتتراوح حمولتها ما بين 12 و15 ألف حاوية، ومن المتوقع أن يبلغ عدد هذه السفن بعد 4 سنوات نحو 30 ألف سفينة. 
 وقال كلاوس لارسن، المدير التنفيذي لمحطة حاويات شرق بورسعيد، إن "العالم الآن يتجه للسفن العملاقة، وللأسف الشديد معظم الموانئ المصرية لن تستطيع استقبال هذا النوع من السفن باستثناء ميناء شرق بورسعيد، لأن عمق الغاطس بلغ 15.5 متر وهي أعماق لا تستطيع استيعاب السفن العملاقة أكثر من 12 ألف حاوية"، مشيرًا إلى أن بقية الموانئ المصرية لن تستطيع استيعاب هذا النوع من السفن. من ناحية أخرى، قلل اللواء محفوظ طه، الخبير البحري، من التقرير، وقال إن "السفن العملاقة لا تحتاج أعماق أكثر من 15.5 متر؛ لأن المصنع لهذه السفن زاد عرض وطول السفينة، ولكن المشكلة تعتمد على مناورة السفينة أثناء الدخول والخروج" مشيرًا إلى أن ميناءي شرق بورسعيد والعين السخنة ( حق انتفاع للأمارات لمدة 99سنة!!!) يستطيعان استقبال السفن العملاقة. وكشف "طه" أن "جميع موانئ جنوب أوروبا غاطسها 15.5 متر باستثناء روتردام الهولندي"، مشيرا إلى أن هذا النوع من السفن تم تصميمه؛ كي يقلل المرور من الموانئ المحورية في العالم الأقل من 13 مترا؛ بهدف سرعة إنجاز عمليات النقل البحري. 
 وطالب الحكومة المصرية بالاهتمام بالبضائع والصب الجاف، وهو ما ركز عليه تقرير البنك الدولي الذي صدر العام الماضي، وأكد أن فرص مصر الحقيقية هي في هذين النوعين من التصنيع، ولا يجب أن ننساق وراء مطالب الخطوط العالمية التي تعمل في مجال «الترانزيت».
.. بطلـــوا ده واسمعـــوا ده ..


هاشتاج .. "قصـــــة رابعــــــة"


مرافعة عبد الفتاح القصري أمام المحكمة


لواء امن دولة : يكشف طريقة التسجيل لمكتب الرئاسة






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: