السبت، 2 مايو 2015

رحلات السيسي الخارجية لتأريخ فترة فلانتينو



... رحــلات السيسي ...
 الشيء الوحيد المشترك والظاهر في تلك الرحلات أنها تصلح لتأريخ فترة فلانتينو التاريخية التي يعيشها السيسي في الخارج فقط .. فهو حبوب .. يوزع التشكرات والانحناءات وكل رؤساء العالم أصدقائه وحبايبه من زمان خالص
.. قبل حتي ما يحلم بالسادات!!..


رحلات السيسي الخارجية لتأريخ فترة فلانتينو التاريخية أعتقد أن مستشاري السيسي من الإعلاميين أو الدبلوماسيين أو حتي الخبراء الاستراتيجيين المكرشين قد نصحوه أن يحاول أن يلف الكرة الأرضية؛ وأن يتنقل من دولة إلي دولة حتي يعمل الإعلام علي تصديره كرئيس، ولكي يتداول الاعلام الخارجي تلك المعلومة الغائبة عنه وينسي الجميع ما حدث في مصر، ونعتم بقي علي حكاية كيف وصل للسلطة والكلام ده. طب ما هي الأهداف من تلك الرحلات والزيارات التي ستعود علي البلاد؟! ما الذي تحقق في الزيارات السابقة؟!
ما هو البرنامج الخاص له في كل زيارة غير الفسح طبعا ومصافحة الجالية السياسية.. ولا حاجة خالص!! مجرد رحلات وصولات وجولات تفاجأ أصلا بسفر السيسي وتفاجأ بعودته وتفاجأ بزيارته لدول لم تكن في حسبان أحد ولا هي لها علاقة بما يحدث علي الساحة السياسية المتشابكة والمتلاطمة الأمواج!! والغريب أن تلك الزيارات تنتهي ويتم التحدث إعلاميا عن نجاحها وإنجازاتها ثم ينتهي كل شيء علي لا شيء. فلا نجاح تم ترجمته في الواقع ولا مشروعا واحدا أقيم وأصبح حقيقة وليس كلاما في مطابع الصحف. الشيء الوحيد المشترك والظاهر في تلك الرحلات أنها تصلح لتأريخ فترة فلانتينو التاريخية التي يعيشها السيسي في الخارج فقط..
فهو حبوب.. يوزع التشكرات والانحناءات وكل رؤساء العالم أصدقائه وحبايبه من زمان خالص قبل حتي ما يحلم بالسادات!! بدأت الرحلات الفلانتيونية بروسيا حينما ذهب لإحضار الطائرات والسفن الحربية فعاد إلينا بجاكيت حُبنا أبو نجمة الذي أهداه الرئيس الروسي له، حد شاف قبل كده بوتن هذا يمنح جاكيت لأي رئيس في العالم؟! جاكيت إيه يا عم؟ أنت بتستقبل رئيس دولة (زي ما هما بيقولوا يعني) ولا واحد جاء ليأخذ شحنة سمك روسي علي مركب وتعطيه بالطو هدية فوق البضاعة؟!
 طبعا الزيارة تخللها حفلات وفسح وانتهي الأمر ورد بوتن الزيارة فحياه السيسي بأحسن منها بعشاء علي سطوح الفندق.. وكفي الله الرؤساء شر الطائرات والقنابل والسفن الحربية والصواريخ والحاجات الوحشة دي. أما الزيارة الأكثر تجليا وحضورا لفلانتينو الحب فهو اللقاء الثلاثي بين السيسي وعمر البشير ورئيس وزراء إثيوبيا، فقد ظهروا يقبضون علي أيادي بعضهم البعض في مشهد حب عائلي؛ وكأن كل واحد قد ناسب من عائلة الآخر.. أتاري يا سيدي أنهم اتفقوا علي بناء سد النهضة.. ما شاء الله.. ورفعوا شعار مصر والسودان وإثيوبيا إيد واحدة.. يا نهار مش طالع له نيل.. كل الحب ده عشان ها يحرمونا من المياه ويعطشونا؟!
 اركن علي جمب ياعم فلانتينو وشوف تضحيات وإيثار الفلانتونية علي أصولها.. نموت إحنا والسودان مع بعض بس اثيوبيا تعيش!! الزيارة الأخيرة بقي فيكفي فلنتنة أن يتم رفع نفس الشعار المضحك فيها لكنه يكون أكثر إضحاكا هنا .. مصر واليونان وقبرص إيد واحدة.. الله؟ برضه؟!
كل الدول أصبحت إيد واحدة؟!
ومصر وأسبانيا كمان إيد واحدة!!
طب هات حسين سالم في إيدك بقي عشان نقطع له إيده!!



ليست هناك تعليقات: