الثلاثاء، 17 فبراير 2015

تسريبات جوية من ليبيا إلى السعودية...فيديو



موسم التسريبات بوستات،تغريدات،،تصريحات،
ثم إعدامات ،تليها هجمات نشطاء صحفييون،إعـلامييون،مهندسـون
.حتى السباكون والبائعون. 
مشهد يبدو للبعض أنه مرتبك وماهو بمرتبك 
...بل هو مرتب له وبحرفية بالغــة ...


**** موت ملك السعودية واحد من أهم داعمي الإنقلاب وبقوة.
**** أحاديث ،تصريحات ،أقوال هنا وهناك عن الملك الجديد وكيف أنه قضى على حاشية عبدالله والمقربين منه لرفضه سياسة سابقه
**** تصريحات علنية وليست مستترة عن مصالحة الملك مع الإخوان ولقائه بقيادات حماس وكيف أن هذا الملك هو البطل أو المخلص كما يقول النصارى ،وكيف أنه سيقطع الدعم عن السيسي هذا إن لم يقطع رقبته
****حرب شعواء أعلنها الإعلام المصري المأجور ،وانطلاق أبواق النظام تشتم لأول مرة ملك السعودية حتى يتخيل البعض ان هناك خلافا بين السيسي وبين السعودية ويذكرني فعل الاعلامييون في هذا المقام بما كان يقال في جلسات عبد الناصر الخاصة وهي كيف أنه يمتص غضب الشعب بأن يخرج على الهواء شاتما أمريكا وأم امريكا ثم في المساء يتصل بأمريكا مداعبا ملاطفا والحقيقة أنها أيضا تتفهم هذا فلم تكن تغضب منه وبالفعل قام الإعلام بالتأكيد على أن هناك خلافات حقيقية وكبيرة بين البلدين
السيسي يحتقرالخليج،
ثم ينهب الخليج تسريبات خطيرة تؤكد للكثير أن حربا ضارية بين مصر والخليج 
****تحليلات ،تصريحات،الكل مشغول بالتسريبات وما وراءها يقصون قصصا حقيقية أو خيالية عنها وعن العلاقة بين مصر ودول الخليج ،ومن اتصل بمن ،والحبل على الجرار
*****اختفاء 21 نصراني في ليبيا فجأة
*****فجأة أسرع منها ،هي مقتل 21 نصراني في ليبيا
****فجأة أسرع من سابقتيها السيسي في ليبيا يحارب الإرهاب هذه بعض من المشاهد التي تمت خلال الفترة القليلة الماضية لم نتعرض فيها لزيارة بوتن ولا لصفقة الطائرات الفرنسية ليس لعدم أهميتها ولكن لكونها جزء مما يدور الآن وإن كان بشكل مستتر وبالعودة للمشاهد السابقة التى تحتاج الى ربط ببعضها البعض ..
وحتى يتم ذلك لابد من الإجابة على عدة أسئلة 
1_هل يختلف الملك الجديد عن سابقه ؟وهل سيتوقف عن دعم الإنقلاب ؟ وهل سيعقد مصالحة حقيقية مع الإخوان والنظام الشرعي في مصر؟
هذا هو السؤال الأول وإن بدا مركبا
2_من وراء التسريبات
3_هل تؤثر التسريبات على علاقة السيسي بدول الخليج ؟
وهل تؤثر عليه شخصيا؟
4_ماعلاقة كل هذا بما يدور في ليبيا ؟
والإجابة على هذه الأسئلة تحتاج قليلا من الواقعية فالإجابة عن الإختلاف بين الملك الجديد وسابقه تتلخص في أن المشهد يدار برمته وبكامل تفاصيله من الخارج ،ولا فرق بين قديم وجديد وإن كان هناك اختلافات ستكون طفيفة وغالبا ستتعلق بالسياسة الداخلية وليس الخارجية في محاولة لإمتصاص غضب الشعب قال لي أحدهم عند تذكيره بأموال البلد التي نهبها السيسي :
هذا مافعله التويجري ولذلك هو معتقل الآن ومقبوض عليه جميل جدا أن أمتص غضب الشارع وأقوم بتحويل الكوارث إلى نقاط قوة لصالحي وعليه لن يتوقف عن دعم السيسي ولايملك هذا الخيار بل سيستمر وإن بدا في صورة أشياء عينيه كما قال مدير مكتب السفاح وقد يبدي أيضا نوعا من التعاطف والإستعداد للمصالحة مع الإخوان ومع آل الأحمر باليمن وذلك لكسب الوقت والتعاطف وانشغال الرأي العام والشارع بما يدور وراء ذلك..
والسؤال الآخر
من وراء التسريبات ابحث عن المستفيد ، والمستفيد الوحيد هو السيسي نفسه ،وخاصة تسريبات الخليج ،فهي تحقق له الآتي
- ضغطا على دول الخليج لدفع المزيد وأنهم أمام عصابة قد تبوح بأكثر من ذلك بما يضر مصلحة الخليج وعلاقة الحكام بشعوبهم وتفضح المزيد مماهو مستور -تؤكدالشائعات التي بحاول أن يروج لها بان العلاقة ساءت بين الخليج وبين مصر وان الدعم سيتوقف والإقتصاد سينهار فيركن البعض إلى ذلك ،والبعض الآخر يصاب بالإحباط عندما يكتشف العكس ولذلك كان لزاما علينا أن نجاوب على السؤال قبل الأخير ..
هل ذلك يؤثر على العلاقة بين مصر والخليج
 بالطبع لا ،فهم يتحركون نحو هدف واحد لايرون غيره . وأيضا لاتؤثر التسريبات على شعبية السيسي فلن يكرهه كارهوه أكثر من ذلك أما مؤيدوه ففي طغيانهم يعمهون
 والسؤال الجوكر والأخير ،
جوكر لأنه سيجمع كل ماسبق ما علاقة هذا بما حدث في ليبيا ؟؟؟
في الوقت الذي انشغل العالم ،والنشطاء،والصحفييون والإعلامييون والكل ،بالتسريبات كان الترتيب على أعلى مستوى للقضاء على ثورات الربيع العربي والقضاء على الثورة الليبية اولا والسيطرة عليها ومساعدة حفتر الذي فشل حتى الآن في فرض سيطرته كاملة على ليبيا فجأة يتم الإعلان عن مخطوفين ثم المخطوفين أصبحوا معدومين والأسرع هو الرد كان الرد أسرع من الحدث نفسه السيسي في سماء ليبيا يضرب ويصيب ويحرق ،لعله يسقط ليبيا في يد حفتر ويحصل على بترول ليبيا وخيرات ليبيا والأهم من ذلك حتى يتضح المشهد انه دخل ليبيا بدعم عربي وخليجي وموافقة حكام الخليج ومباركتهم له كي يخلصهم من الإرهاب المزعوم حكام الخليج أيدوه ودعموه وباركوه كي يقضي على بؤر الإرهاب الليبي اذا وهو المهم لا خلاف ولا اختلاف بين قديم وجديد ،هدفا واحدا يقود الكل ألا وهو القضاء على ثورات الربيع العربي لايهم إن حاصرت إسرائيل دولا عربيه لايهم إن التهمت الشيعة شبه الجزيرة العربية لا يهم فقط شيء واحد يهم القضاء على ثورات الشعوب خوفا مما يسمى بع بع الإخوان المسلمين ..
 بيان شديد اللهجة من قيادة الجيش الليبي ضد السيسي 
« ربي تستر لا تاكــل بعضهــا »
************
 ... الضربة الجوية المصرية ع ليبيا ...

 

..الاخطاء الفنية في الاخراج السينمائي..
... لإعـــدام الاقبـــاط في ليبيـــا ... داعـش في ليبيـــا ؟ ...
 خبراء أمريكيون يقولون ان فيلم إعدام المصريين مفبرك قال خبراء في مجال التصوير السينمائي إن شريط الفيديو الذي يُظهر إعدام الأقباط المصريين في ليبيا مفبرك، وفق شبكة فوكس نيوز الأميركية. وذكرت الشبكة في موقعها على الإنترنت أن خبراء شاهدوا الفيديو أجمعوا على نتيجة واحدة مفادها أن التسجيل "ملفق". 
ومع أنه ما من أحد يساوره أمل في أن الضحايا -ومعظمهم صيادون فقراء جاؤوا إلى ليبيا لكسب العيش- لا يزالون على قيد الحياة، فإن العديد من التفاصيل "الشاذة عن القواعد" المهنية في شريط الفيديو الذي بثه تنظيم الدولة الإسلامية يوم 15 فبراير/شباط الجاري توحي إلى كل ذي عين خبيرة أن بعض المشاهد على الأقل جرى تصويرها بطريقة "الشاشة الخضراء".
 والشاشة الخضراء تقنية تتيح تصوير المشهد المطلوب أمام قطعة قماش خضراء أو حائط مصبوغ، تضاف إليها خلفية معينة لاحقاً. بينما يتولى برنامج إلكتروني حجب اللون الأخضر عن العيان، ربما لإخفاء مسرح "العمل الفظيع" الحقيقي. 
 ونقلت فوكس نيوز عن فريان خان (مديرة التحرير بمركز دراسات وتحليل الإرهاب بولاية فلوريدا الأميركية) القول إن المعالجات الفنية التي يجريها تنظيم الدولة الإسلامي على أشرطة الفيديو التي ينتجها بتقنيات عالية أضحت "شيئاً مألوفاً".
فعمليات الإعدام -وفق فريان خان- تمت داخل استديو، وصورة الخلفية التي ظهرت ربما تكون من موقع آخر على الأرجح وهو خليج سرت على البحر الأبيض المتوسط شمال ليبيا. 
 وقالت خان إنها رصدت أخطاء فنية عديدة في شريط الفيديو الذي بدا معالجاً فنياً. فالمشهد الأكثر وضوحاً ذلك الذي يظهر فيه المتحدث "جهاد جوزيف" وقد بدا أكبر بكثير من صورة البحر في اللقطات المقربة والواسعة، وأن رأسه لم يكن متناسباً مع الخلفية، مما يعني أن الفيلم جرى تصويره داخل مبنى ثم أُضيف إليه منظر البحر في الخلف.
 وبالإضافة إلى ذلك، فإن "الجهاديين" الذين ظهروا في الفيلم تجاوز طول الواحد منهم السبعة أقدام، بارتفاع يزيد بنحو قدمين على ضحاياهم.
 وتقول فوكس نيوز إن مخرجة أفلام الرعب في هوليوود، ميري لامبرت، سرعان ما خلصت في تحليلها للفيلم إلى أن فريان خان كانت محقة في استنتاجاتها.
 وأوضحت لامبرت أن "اللقطة التي خضعت للمعالجة الفنية حقاً هي تلك التي يظهر فيها الجهاديون طوال القامة وإلى جانبهم المسيحيون الأقزام.
كما أن اللقطات المقربة للجهاديين على ساحل البحر صُوِّرت على الأرجح بتقنية الشاشة الخضراء".
 ثمة معطيات فنية أخرى -تقول الشبكة الإخبارية- تلك التي تتمثل في هدير البحر الذي من الممكن أن يكون من المقاطع الصوتية المتكررة والمعروفة تماماً.
 على أن الأكثر غرابة هو تدفق الدم في البحر نهاية شريط الفيديو، ومشهد قطع رأس الضحية الأخير كلاهما لقطتان غير حقيقيتين.



معتز مطر يحتفل بضربة نسورنا الجوية لتنظيم الدولة في ليبيا ..
 و يشرب "شربات" الانتصار على الهواء !!




ناسا‬ تطلق صورا 
غير مسبوقة لنشاط الشمس في مشاهد تـُبهر الأنظار


عشرات القتلى و الجرحى في درنة
 جـراء الغـــارات المصـرية على ليبيـــا

 


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: