الخميس، 29 يناير 2015

قناة العربي: قطر تخدع السيسي وتطلق قناة جديدة واعلاناته بالقاهرة.فيديو



”شبكة التليفزيون العربى”



بعد اسابيع من توقف بث قناة الجزيرة مباشر مصر، بعد المصالحة بين الحكومة المصرية والقطرية برعاية العاهل السعودي الراحل عبد الله ال سعود، ظهر في الافق قناة فضائية جديدة، تسمى قناة العربي، وفي التقرير التالي المزيد عن هذه القناة الفضائية الجديدة. قناة العربى بدأت بثها التجريبى من لندن على قمر “نايل سات”، على تردد 10815، افقي، فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير. 
البداية جاءت من خلال لافتات إعلانية ضخمة انتشرت فى شوارع مصر وعلى كوبرى الدائرى ومحور 26 يوليو لقناة “العربى”. 
القناة الجديدة يمتلكها عدد من شباب الإخوان المسلمين بتمويل قطرى من أجل تقديم مادة إعلامية محايدة ومميزة، على اعلى مستوى من المهنية والامكانيات التقنية. 
 وبحسب ما ذكره إسلام لطفى الرئيس التنفيذى لـ”شبكة التليفزيون العربى” خلال حواره مع موقع العربى الجديد على الإنترنت، أن القناة حصلت على ترخيص لها باسم “قناة مصر العربية” وتم إغلاقها بعد 11 يومًا، إلا أنهم عادوا ليحصلوا على ترخيص جديد، ولكن نظرا للظروف السياسية فى مصر بعد 30 يونيو وانقلاب 3 يوليو، حالت دون الاستمرار، واستقر الرأى على أن تؤسس كشركة فى لندن، وتنطلق من هناك وذلك بتمويل من قطر، مضيفا أن السبب فى اختيار قطر للتمويل يتعلق بعمر أمير قطر، فهو ينتمى إلى جيل الشباب الصاعد، وهذه نباهة وذكاء أن يلاحظ حاكم التغيير الذى يحصل حوله، لذلك يدعمهم مشيرًا إلى أن المال القطرى لن يؤثر على السياسة التحريرية للقناة . وكان قد اثار الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير “اليوم السابع” واقعة انتشار الإعلانات والدعاية الخاصة بشبكة قناة “العربى” بشوارع القاهرة، فيما وجه انتقادا حاداً لأجهزة الدولة بسبب تجاهلها ذلك الشأن. 
وقد زعم الصحفى خالد صلاح، أن هذه المحطة الفضائية الجديدة تابعة لجماعة الإخوان “الإرهابية” تحمل اسم “العربى” ستعمل على غرار قناة الجزيرة القطرية، فيما يتم تمويل هذه القناة من قطر وهناك اعتراف رسمى قطرى بذلك، مشيرا إلى أن غلق قناة الجزيرة مباشر مصر ما هى إلا أكذوبة كبيرة على مصر خلال الفترة السابقة. وأضاف خالد صلاح عبر برنامج “آخر النهار” المذاع على فضائية “النهار”، أن الشىء الأكثر غرابة داخل مصر أن تلك القناة الإخوانية تنشر الدعاية الخاصة بها داخل شوارع القاهرة، فيما تدعو هذه القناة الإخوانية إلى تغيير النظام فى مصر حسبما اعترفت قطر بذلك، ولكن أين الرقابة الإعلامية من تلك الدعاية وكيف دخلت إلى الدولة بهذا الشكل الواضح، مضيفا “هناك حالة من الجهل وتفكيك موجودة عند النخب، وأين أجهزة الدولة من ذلك ؟”. 
 وأوضح الكاتب الصحفى أن هناك رجل أعمال مصرى يدعى “ياسين منصور” قام بعرض دعاية القناة الإخوانية على صحف مصر منذ أسبوع، فتم رفضها بسبب موقفها المعادى للدولة، ولكن حدثت المفاجأة الكبرى بأن تلك الدعاية انتشرت فى شوارع القاهرة، متسائلاً “أين أجهزة الدولة من ذلك؟”، مشيرا إلى أن مصر تعانى من إعلام لا يدرك اللحظة الحقيقية التى تمر بها الدولة، قائلاً “وكذلك فى جرايد بتتأجر وهنكشفها لأن السكوت عليها عمل شيطانى”. وتابع صلاح قائلاً: “الشركة مصرية للأسف بيملكها رجل أعمال مصرى وهو ياسين منصور وبتدار عبر ناس فى الدولة، والإعلان على أنها محطة تليفزيونية جديدة، وبعد البحث عن طريق المتخصصين باليوم السابع قبل نشر الإعلان، اتضح أنها قناة إخوانية تمول من قطر”. 
وتابع رئيس تحرير اليوم السابع: “رحت كلمت الناس اللى جايبلنا الإعلان وأنا شاهد على هذا واستدعونى للنيابة للتأكد من صحة ما أقوله، وكلمت الشركة اللى جايبلنا الإعلان وقولتهلم تفاصيل وحقيقة المحطة التليفزيونية وطبيعة عملها بلندن وبتبث فى أماكن كثيرة وموقفها من مصر وإزاى نعلن عنها فى جرايدنا”. واستطرد متسائلاً: “طب ما نبيع البلد أحسن علشان شوية إعلانات فلوس قطرية تبلغ من 5 إلى 8 ملايين جنيه، وفى القاهرة غير الإعلانات اللى كانوا عايزين نوافق نعملها فى الجرايد، وهذا الكلام لابد أن يصعد إلى أعلى مستوى، والشركة اللى بنتعامل معاها سحبت كل الإعلانات بتاعتها من عندنا ومن جميع الجرايد ونبهنا الشركة اللى جايبة الإعلان الأساسى من قطر من أسبوع وسبناهم، وأفاجأ أن العلانات مالية القاهرة”. 
 وأشار رئيس تحرير “اليوم السابع” إلى أن هناك بعض الصحف فى الدولة تعمل على تصفية بعضها البعض وما يحدث حاليا يعد معركة حقيقية ولا أحد يدرى ما الهدف من وراء ذلك ؟، بالرغم من أن هذا يصب فى الجانب المعادى للدولة ويعمل على تقويته، لتقسيم الدولة المصرية. ومن جانبه قال، الدكتور تامر تمام، مسئول الشركة صاحبة إعلانات التليفزيون العربى، أن الشركة تقوم حاليا بإزالة كل الإعلانات الخاصة بقناة “العربى”، وذلك بعدما تمت مخاطبته من قبل جهة أمنية بضرورة إزالة الإعلانات من شوارع القاهرة. 
وفى نفس السياق أكد رئيس تحرير اليوم السابع، أنه تلقى إتصالاً هاتفيا أثناء خروجه لفاصل للبرنامج من اللواء أحمد أنيس رئيس شركة القمر الصناعى “نايل سات”، يؤكد خلاله أن شبكة تليفزيون “العربى” التى نشرت إعلاناتها بشوارع القاهرة لم تُبث من على “نايل سات” ولكن يتم عن طريق قمر فرنسى أسمه “يوتلسات “، ويعمل من خلال شركة توزيع تدعى “فيو سات”. وأضاف خالد صلاح، أن رئيس شركة “نايل سات” أوضح أنه يتم بث هذه القناة “الإخوانية” من لندن وهذا القمر الفرنسى مداه قريب جدا من القمر المصرى، مضيفاً “وهما حاطين كإنه القمر المصرى علشان يخدعوا المصريين خداع كبير جداً”، حسب زعمه. 
وكان أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى قد صرح، أن القنوات التى زعم انها تعادى مصر، بشكل صريح، لا نملك إلا التواصل مع دولها فى إطار دبلوماسى، وفى إطار التعاون بين البلدين، حسب قوله. 
مداخلة وائل عباس مع قناة العربي في ذكرى ثورة يناير الرابعة:
رد مدير الإدارة المركزية للإعلانات حول إعلانات قناة العربي:



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ليست هناك تعليقات: