الأحد، 25 يناير 2015

فرار قوات الامن من متظاهري المطرية . فيديو


صمـــود أسطوري بالمطــرية
 الداخلية تفشل في فض حشود الثوار للمرة الخامسة 
حفلة ضرب لمؤيدي السيسي بعد الإعتداء على 
مسيرة في المطرية



بهؤلاء الرجــال سننتصر
شامخــا هــو يسير .. يرفــع هــامتة.. يسير بثبــات الابطــال و هــو مقبوض عليـه 
.. ولســـان حــالة إنــا منتصــــــــرون ..



كواليس 10 ساعات ثورة بميدان المطرية تهزم أمن الانقلاب
فشلت قوات أمن الانقلاب للمرة الخامسة على التوالي في فض المسيرات الحاشدة المناهضة للانقلاب بالمطرية رغم سقوط عدد من الشهداء وقطع الكهرباء عن المنطقة بالكامل ... المتحدث الإعلامي للإخوان : الثورة دخلت منحنى جديد يتنامى وإنهاء الانقلاب ما هي إلا مسألة وقت .


ميدان المطرية والهتافات "الشعب يريد اسقاط النظام"

ومازال الثوار يسيطرون على شوارع المطرية ويبدون بسالة منقعطة النظير في مواجهة قوات أمن الانقلاب. حفلة ضرب لمؤيدي السيسي بعد الإعتداء على مسيرة في المطرية فرار قوات الامن من متظاهري المطرية .. الاهالي تغلق جميع المداخل والمخارج قام المتظاهرون في أحد المسيرات بمنطقة المطرية بضرب عدد من مؤيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال محاولتهم تنفيذ تعليمات الإعلامي توفيق عكاشة بالإعتداء على المتظاهري فرت قوات الشرطة من أماكن الاشتباكات في شارع التعاون بمنطقة المطرية بالقاهرة، بينما نجحت مجموعة من المتظاهرين من السيطرة على ميدان المطرية والسيطرة على مداخله ومخارجه بمنع المارة والسيارت من المرور في الشوارع المحيطة، مرددين هتافات «يسقط حكم العسكر»، وهتافات ضد عبد الفتاح السيسي. لحظة هروب المدرعات أمام ثوار المطرية 25 يناير 2015








عبد المقصود: من يموت من الجيش والشرطة في جهنم وليسوا شهداء افتى الداعية الاسلامي الدكتور محمد عبد المقصود، ان من يقتل من افراد الجيش او الشرطة المصرية، فهم في جهنم وليسوا شهداء،
حفلة ضرب لمؤيدي السيسي بعد الإعتداء على مسيرة في المطرية




بهؤلاء الرجــال سننتصر 
شامخــا هــو يسير .. يرفــع هــامتة.. يسير بثبــات الابطــال و هــو مقبوض عليـه 
.ولســـان حــالة انــا منتصــــــــرون.


كواليس 10 ساعات ثورة بميدان المطرية 
تهزم أمن الانقلاب

اختتم ثوار المطرية , فعاليات يومهم الثوري منذ قليل اليوم الاحد , بعد عشر ساعات متواصله من التظاهر والصمود امام قنابل الغاز السام الذي امتلأت به سماء ميدان المطرية , وطلقات الخرطوش والرصاص , والذي اسفر عن ارتقاء 6 متظاهرين بينهم طفل لم يتجاوز العشر سنوات .
منهم " محمد سعيد : المطرية - القاهرة , عبد الرحمن صفوت : عين شمس , محمد الصادق – المطرية , احمد سعيد غانم – المطرية , محمد ماهر كمال عثمان – المطرية , ايمن المصري , عضو حركة طلاب الاستقلال – المطرية " كما القت قوات أمن الانقلاب المتمركزة بمنطقة المطرية القبض على 9 فتيات أثناء سيرهن بالقرب من محطة المترو وهن «شيماء محمد إبراهيم، فاطمة أحمد على، سارة عبد الله خلاف، إيمان سعد مخاليف، هبة خالد عبد الرحمن، فاطمة نوح الهدى، رقية عبد الله الشحات، عائشة محمد علام، أسماء فاروق عمر». بدأت الفعاليات الثورية بمظاهرة حاشدة خرجت من أمام مسجد الرحمن بشارع التعاون، بعد صلاة الظهر، وسرعان ما قامت قوات امن الإنقلاب بمحاصرة المتظاهرين بشارع التعاون وعمل كماشات امنية للقبض عليهم , وفي تمام الساعه الثالثه عصرا وقع اول شهيد ليزيد الوضع اشتعالأ. ولم تكتف قوات الانقلاب بإصابة وقتل 3 متظاهرين , وبعد صلاة العصر وصلت تعزيزات أمنية، تشمل "4 مدرعات وسيارتين فض شغب، و 4 سيارات عمليات خاصة"، في محاولة لتفريق المتظاهرين وفض مسيرتهم المطالبة بإسقاط النظام العسكري وقادته.

ومع اقتراب الغروب، زاد توافد القوي الثورية للميدان من اعضاء " التحالف الوطني لدعم الشرعية , حركة 6 ابريل , التحالف الإشتراكي , "جبهة طريق الثورة". 
وتمكنت القوي الثورية من الوصول إلى الميدان، والسيطرة علي مداخله , مما أجبر قوات الأمن علي الإنسحاب من الميدان . 
وتحسباً من الجهات الأمنية لوجود اي بوادر للاعتصام , تم قطع التيار الكهربائي بأعمدة الإنارة بشارع التعاون المتفرع من ميدان المطرية , فأشعل المتظاهرون النيران في صناديق القمامة والأخشاب المتواجدة أمام مسجد "الرحمن"، بمنطقة المطرية, تحسباً لاي هجوم من قوات الأمن. 
وواصل المتظاهرون انتفاضتهم عقب الساعه التاسعه مساء اليوم , الاحد , بمسيرات جانبية بشوارع ميدان المطرية ومنها شارع الحرية , التعاون , فيما دعا الإئتلاف الثوري للحركات المهنية –حراك- جميع الأطباء المصريين النزول للمستشفي الميداني بميدان المطرية لإسعاف المصابين
وناشدت الحركة جموع المصريين ارسال الادوية والشاش وغيرها من الادوات الطبية اللازمة , لاسعاف المتظاهرين والمشاركة في انتفاضة الأهالي ضد النظام العسكري وفي الساعه الحادية عشر مساءً , اختتم المتظاهرون فعالياتهم استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ومنسقي التظاهرة لإعادة ترتيب الأوراق والعودة من جديد.




ليست هناك تعليقات: