الجمعة، 23 يناير 2015

تسجيل صوتي مسرب للرئيس مرسي من داخل المحكمة .. كامل ..



أســـد يُرهب سجـــانه 
مرسي لقضاته:
 الدستور لا ينفي عني صفة الرئيس 


تسجيل صوتي مسرب للرئيس مرسي 
من داخل المحكمه 
أسامة مرسي: القضاة كانوا ينصتون
 للرئيس خلال مرافعته 
 حياة "مرسي" في خطر

أعلنت قناة مكملين الفضائية انها استطاعت أن تخترق الحاجز الزجاجي المفروض حول الرئيس و معاونية في المحكمة و تعرض تسجيل صوتي للرئيس مرسي
مرسي لقضاته: 
الدستور لا ينفي عني صفة الرئيس

  أذاعت قناة مكملين الفضائية تسجيل صوتيًا، مساء اليوم الجمعة منسوبًا للرئيس محمد مرسي، يتحدث فيه مع قاضيه خلال المحاكمة الهزلية، إذ بدأ مرافعته بتلاوة بعض من الآيات القرآنية لسورتي " آل عمران" و" فصلت".
 ووجه الدكتور محمد مرسي من خلالها بعض الرسائل لهيئة القضاة تعبر عن رسائل الثبات وعدم الحزن من اشتداد البلاء، وتأكيده على قول" حسبنا الله ونعم الوكيل".  
وقال الدكتور محمد مرسي في بداية التسجيل: "بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله. ربي اشرح لي صدري ويسري لي أمري.. السادة الكرام.. القضاة والمستشارون.. السادة الكرام هيئة الدفاع.. الحضور جميعا.. الإخوة الكرم الذين يشاركوني في المكان.. الشعب المصري العظيم رجاله ونساءه وشبابه وشيوخه.. أحييكم جميعا تحية من القلب". وقال الرئيس: "أنا لن أتكلم إلا عن الحقائق المجردة، وعن الأحداث التي وقعت، ثم في الأماكن أو المكان الذي وقعت فيها التي وقعت فيها، وسوف أوضح وأفند تفصيليًا ما جرى"  وأضاف قائلا: "طبقا للدستور لا ينفي عنيّ صفة تولي منصب رئيس الجمهورية، وطبقا للصفة والقانون والضابط الشرعي، أقول لمصر ولمن يسمعني واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله، وأقول للجميع وإن يريدوا خيانتك فقد خانوا الله من قبل وقد أمكن منهم".  ووجه رسالة لجموع المصريين دعاهم فيها للصبر على الإيذاء والإبتلاء.
  وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تعرضت لحملات تشوية كبيرة منذ الانقلاب في الثالث من يوليو وحملات كذب كبيرة، فضلا عن تقديم العديد من التضحيات من قبل العديد من الأسر والعائلات الإخوانية، ورغم ذلك ثابتون ومكملون في طريقهم لنشر دعوتهم.  وتابع مرسي، في التسجيل الذي أذاعه برنامج مكملين النهارده على فضائية مكملين أمس: "إنه من الضروري وضمن هذا التوضيح أن يجري حديثي يحول الموضوع برمته خاصة، وإن ذلك يقدم الدليل القطعي والضروري على أنه لا ولاية لهذه المحكمة". وقال للمحكمة: "لستم قضاة وليست هذه المحكمة، وسوف أترك بعد العرض المجرد الأمر بعد الله للناس، لهذا الشعب الذي تحكمون باسمه، ليحكم وللتاريخ أن يقرر الجاني ومن المجرم الحقيقي الذي أورد الوطن والأمة موارد التهلكة، وفي كل الأحوال فإن الأمر كله لله يقضي بما يشاء ينصر من يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء".
أسامة مرسي:
 القضاة كانوا ينصتون للرئيس خلال مرافعته 

  قال أسامة مرسي نجل الرئيس محمد مرسي أنه كان حاضرا خلال جلسة المحاكمة التي قال خلالها ذلك التسجيل الصوتي الذي عرضته قناة "مكملين" مساء اليوم أثناء مرافعته.
 وأضاف خلال مداخلة هاتفية له على قناة "مكلمين" الفضائية:" أن القاعة كانت تستمتع له بإنصات وأن هيئة القضاة كانت تسمعه جيدا وظهر جليا في التسجيل أنهم لم يقاطعوا حديثه عالى لإطلاق".
وتابع قائلا: "الحقيقة كانت الكلمة مؤثرة وقوية وواضحة، سواء العقدية الدينية والوطنية فقد كانت واضحة جدا على مدار سنين عمره كما عهدناه، فنحن أمام قضية وطن ، وثورة ".
 وحول حديث الدكتور مرسي عن ثورة "يناير" خلال التسجيل الصوتي، قال " أسامة": "أذكر أنه عقب خطابه في يوم 2 يوليو قال "الرئيس" حينما سألناه ماذا سنفعل مع الانقلاب، فرد علينا إنذاك أنه إذا إراد الثوار أن يكملوا ثورة يناير واستمسكوا بمطالبها فلو اجتمعت أسلحة الأرض جميعا فلن توقف ثورتهم".
 وعن الشائعات التي تنال من الدكتور مرسي قال "أسامة": "كلام غير مقبول ونحن أمام نظام من مخلفات نظام مبارك ولا حتى يقارن بنظام المخلوع".
 تسجيل صوتي مسرب للرئيس مرسي من داخل المحكمة


تسريب جديد وخطير من مكتب السيسي: 
السيسي يأمر عباس كامل 
بوضع مرسي في القفص الزجاجي



فيس بوك لـ"مرسي" بعد التسجيل الصوتي:
 أسد يرهب سجانه


حاز التسجيل الصوتي الذي بثته قناة "مكملين" الفضائية للدكتور محمد مرسي على إعجاب عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" عقب إذاعته مساء الجمعة.
وانشغلت رواد الفيس بوك بالتعليق على ما جاء خلال مرافعة الدكتور محمد مرسي مع قضاة محكمته، لاسيما بعد إظهار الدفوع الشرعية والقانونية لعدم صحة إخفاءه واحتجازه وإبعاده عن السلطة. من جانبه، قال من جانبه، قال "الريان":"  بعد التسجل دا والله ثم والله احبك في الله". أما وحيد النعناني فقال :" ثوره رئيس (زئير اسد داخل السجن يرهب السجان). 
  أما طاهر محمد فقال :" من ولاك سيتولاك سيادة الرئيس". أما نور الهدى حسن فقالت:" رووووووووووووووووووعه اول مره اسمعه بيقول كلام بشكل مرتب و موضوعي". فيما قالت شوشة سلامة:" صوتك يعطينا املا جديدا وروحا جديدة في ذكري ينايرالمجيدة مكملين بنحبك يامرسي". أما تامر على فعقب قائلا:" رغم سجنة طيلة عام ونصف العام الإ إنه لازال قوي وثابت". وشاركته في الرأي مروة السيد إذ قالت:" ثبات وقوة وحجة .. لدرجة إن القضاة مش عارفين يقاطعوه في الكلام" يشار إلى أن قناة مكملين أذاعت مساء الجمعة تسجيبلا صوتيا منسوبا للدكتور محمد مرسي تحدث فيها عن إثبات صفته كرئيس للجمهورية وعدم مشروعية إبعاده عن منصبه، وأن ما حدث معه لم يحدث من قبل على مدار التاريخ بدءا من الملك فاروق وحتي المخلوع مبارك، لافتا إلى أن جميعهم تنازلوا عن السلطة ولم يختطفوا مثلما حدث معه.
حياة "مرسي" في خطر
توقع الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة أن الفيديو الذي يتضمن أول مرافعة مسرّبة للرئيس مرسي في المحكمة ويحمل مواقف ومعلومات مهمة، ربما لن يسمحوا له بالحديث بعدها.
وأضاف الزعاترة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: مرافعة مرسي المسرّبة، واحتمال تقديمه معلومات جديدة لاحقًا تعيد الجدل حول إمكانية تفكيرهم بالتخلص منه بطريقة "فنية". نتنياهو جاهز للمساعدة.
وكانت قناة "مكملين" المناهضة للانقلاب العسكري في مصر قد بثت تسجيلات مسربة من داخل المحكمة التي يمثل فيها الرئيس  محمد مرسي ملقيًا مرافعته أمام القاضي.
وظهر في التسجيلات الرئيس مرسي وهو يلقي مرافعة حول عدم قانونية مثوله أمام المحكمة، كونه ما زال وفقًا للدستور المصري رئيسًا للجمهورية، الأمر الذي يقتضي أن يمثل - في حال أخطأ - أمام لجنة من البرلمان وكبار القضاة في مصر لمحاسبته، وليس أن يتم اعتقاله والزج به في السجن.
وسرد مرسي حقائق تاريخية عن تنازل كافة رؤساء مصر الذين مروا بحوادث مشابهة عن الحكم، إلا أنه نفى في حالته بالذات، نيته في أن يتنازل عن الحكم، ذلك أنه تم اعتقاله ومنعه من أداء دوره الدستوري والقانوني قسرًا....



ليست هناك تعليقات: