الاثنين، 8 ديسمبر 2014

كان يحمل زوجات الضباط ليلا الى قائد القوات البحرية !!.فيديو


سياسيون سقطوا ببئر الخيانة الزوجية 
 تعرف على أبرز النزوات بتاريخ مصر



كنت صغيرا مازلت حين شاهدت دموع والدتي وهي تحكي لي عن نكسة 67 التي عاصرتها كفتاة تعرضت لجرعات مكثفة من زيف الاعلام الناصري الذي جعلها يوما تعتقد انها تعيش كمواطنة في دولة عظمى هزمت الاستعمار في عام 56 ، وايضا في معركة بناء السد ، حتى انها كانت هي واختها التي تكبرها بعام تتهامسان واصفتان والدهما..جدي..بأنه رجعي ، كما كان يحلو لاعلام المقبور عبد الناصر وصف معارضيه وقد كان جدي منهم .
وعلى الرغم من رفض جدي حكم المقبور عبد الناصر بمجرد قيامه بفصل السودان عن مصر ، الا انه تحمس وتفاعل بشدة مع الاخبار التي كان يُذيعها الاعلامي أحمد سعيد من خلال اذاعة صوت العرب طوال الايام الأولى لحرب عام 67 . :
 كان عم سعيد الله يرحمه بيعــدي على بابا ويقولــه 
” وقعنا عشرين طيارة يا أستاذ محمد “
فيتهلل وجه بابا صائحا : الله أكبر – هكذا حكت لي والدتي –
ثم خرج صوت المذيع مدويا وهو يقول : الى تل أبيب يا ناصر عبد الناصر
فيهتف بابا وعم سعيد : الله أكبر .
حتى جاء اليوم الموعود ، وخرج صوت نفس المذيع منكسرا وهو يقول :
 قواتنا في الضفة الغربية لقناة السويس !!
لم تفهم والدتي الا بعد أن صاح جدي قائلا : 
الضفة الغربية !! .. يعني سيناء راحت .. ضيعوا سيناء كمان ولاد الكلب  !!
.... عندها انسابت دموع والدتي ....
التي لم يحقق لها ما قالوا انه نصر أكتوبر
 الانتقــام المطلــوب من الصهاينة اعــداء الانســانية .
- كنت وقتها أدرس في مدرسة القديس يوسف الابتدائية في مدينة الزقازيق ، والتي نظمت لنا رحلة الى متحف ” هرية ” الذي يبعد كيلومترات قليلة عن المدرسة لاشاهد آثار المذبحة التي قام بها الصهاينة ضد أطفال كانوا في مثل عمري حين قاموا بقصفهم باستخدام مقاتلات الفانتوم الامريكية الصنع .
رأيت بقايا الزي المدرسي ” المريلة ”  وآثار الدماء مازالت عالقة به ..
رأيت صورا مكبرة لأشلاء هولاء الاطفال المقتولين غدرا .. 
رأيت كتبا محروقة ، وصور لدموع الأمهات .
لم يعد هذا المتحف موجودا الآن ، ربما لان العسكر ماعادوا يريدون ما يعكر صفو سلامهم مع تل أبيب بوجود ما يُذكرنا بجرائم الصهاينة الارهابية ، ولكن ذكريات ما شاهدته مازالت محفورة في عقلي ووجداني .
مرت الايام وانتقلت الى القاهرة لاستكمال الدراسة في كلية اخترتها بنفسي ربما لأتمكن من معرفة أسباب ما حدث ، ولماذا لم يُحقق أكتوبر الانتقام المطلوب فترضى عنه والدتي وتجف دموعها التي تنساب كلما تذكرت هذه الأيام الحزينة ، ولأفهم ايضا لماذا توقفنا عن القتال مع اننا لم نعوض كل ما فقدناه ، لا سيما اقصانا الشريف .
كنت أبحث في الكتب ، والمراجع ، كنت أشتري مذكرات القادة العسكريين الذين عاصروا تلك الفترة الفاضحة ، خاصة واني كنت قد علمت أن كاتبا موهوبا كصلاح جاهين كتب يوما ” يا اهلا بالمعارك .. بنارها نستبارك ” ، ظل يعاني من اكتئاب حاد بعد الهزيمة المذلة ، ثم حاول ان يتجاوز المحنة في عام 1972 فكتب ” خلي بالك من زوزو .. زوزو النوزو كونوزو ” فقلت في نفسي : ليته ظل مكتئبا .
والواقع ان التحول الذي حدث لصلاح جاهين يعكس أبعاد التحول الذي اصاب المصريين جميعا..الا من رحم ربي فوقاه بالايمان والدين شر السقوط بعد النكسه فصار بأسهم بينهم شديد ، يكرهون نجاح الناجح حتى انشئوا حزبا لاعداء النجاح ، ويحسدون نبوغ النابغة حتى يدفعونه للفرار الى خارج البلاد ،  ” منفسنين ” وهو مشتق جديد للعامية المصرية العبقرية لا اعتقد ان له نظيرا في كل لهجات العالم الحية ، ولكنه يشرح ببراعة وسحر العلاقات البينية في مجتمعنا ، حتى بات الرجل المصري يشعر بالغيرة من صديقه كما تغار الأنثى من ضُرتها ، ويكيد له كما تكيد لها ، ويفرح في مصيبته في حين أن حنان الأنثى ورقة مشاعرها قد تمنعانها من الوصول الى هذه المرتبة الانسانية المتدنية .
وفي أحد الايام ، بينما كنت استقل سيارة أجرة في شوارع القاهرة المزدحمة في طريقي الى جامعة القاهرة ، منحني طول الانتظار في الاشارات المتعاقبة فرصة الحديث مع السائق الذي كان في نهاية العقد الخامس من العمر .
 كنت أقول له بحماسة الشباب  أن هذا الزحام وحده كفيل بتدمير المجتمع  ، فكيف يمكن للعامل أن ينتج وقد فقد نصف قوته في وسائل المواصلات في رحلته اليومية الى مكان عمله ، وكيف يمكن للطالب أن يعي درسه وقد ذهب الى قاعة الدرس وقد انهكه عادم السيارات وارتفاع نسبة الرصاص في الجو ، ثم اضفت قائلا : هذا كله بسبب نكسه 67 . فالتفت الي ساخرا من حداثة عمري وهو يقول : وانت تعرف ايه عن النكسه .
فأجبته بحماس من اراد ان يُظهر علما وثقافة بسرد المعلومات التقليدية عن تدمير سلاح الجو ، وقرار الانسحاب الغير منظم .. الخ ، من معلومات يتداولها الجميع . فصمت برهه ثم قال لي : مع احترامي لكل اللي قلته لكن موش دي الاسباب . فسألته بتحدي : وما هي الاسباب اذن .
*** فقال لي : كنت مجندا في القوات البحرية منذ عام 1965 ، وكنت اعمل سائقا في موكب قائد القوات البحرية ، وكان هذا القائد يقيم حفلا شهريا لضباطه الصغار شريطة احضار زوجاتهم معهم ، وكان كلما اعجبته زوجة أحد الضباط ، يقوم بارساله الى روسيا لنيل دورة تدريبية متخصصة ، ثم يبدأ ضباط مكتبه المقربين في الاتصال بزوجته لاحضارها لقائد البحرية ، مرة بالترغيب ، ومره بالترهيب بأنها ان امتنعت سوف لن يعود زوجها من بعثته ، ولن تنال معاشه الا بشق الانفس ان هي نالته في الأساس ، وكنت أنا من يحمل هؤلاء النسوة حتى الاستراحة الخاصة بالقائد ليلا ، لذا .. كان من الضروري بمقتضيات العدل الإلهي أن يُهزم هؤلاء شر هزيمة !!
التسريبات التي بثتها قناة مكملين قبل يومين ذكرتني بهذه الحكاية القديمة
.. التي تؤصل حقارة ودونية عسكر مصر .. 
هؤلاء الضباع المتلهفين للجيف اينما كانت .
ولينكرها من أنكر فالشاعر العربي يقول : 
السيف اصدق انباء من الكتب .. في حده الحد بين الجد واللعب .

لــذا ... فالدبابة التي فرت من امام بضعة رشاشات خفيفة تحمل البيان لمن له بصر وآذان ولك الله يا مصر لك الله حتى تنفضي عنك الخبث لك الله وقد اقتربنا من ذات المصير وليتها ستكون نكسه كالتي حدثت في 67 ليت ” النفسنه ” ستكون أصعب ما نعانيه ولكن فيديو كالذي ظهر لاطفال مذبوحين في أسيوط بعد أن سرقت أعضاءهم سيكون في القريب هو الواقع اليومي الذي نستيقظ عليه كل صباح ، حتى نبكي الى الله تعالى ونتضرع اليه ، فيجعل لنا مخرجا ويهييء لنا من امرنا رشدا ، وقد منّ علينا وأكرمنا بانتفاضة رائعة في يناير 2011 ، ولكننا للأسف كفرنا بنعمته كالجاهلين .



... سياسيون سقطوا ببئر الخيانة الزوجية...
تعرف على أبرز النزوات بتاريخ مصر 
 في التاريخ المصري نجد بعض السياسيين المصريين قد فشلوا في إبقاء الثقة ليس بين المواطنين فحسب، وإنما بين شركاء حياتهم؛ فالنزوات العاطفية أسقطتهم في «بئر الخيانة» الزوجية وفقدوا مصداقيتهم للأبد لدى زوجاتهم وشعبهم ومنهم
الملك فاروق الأول:
تزوج بعد قصة حب قوية من الملكة فريدة وأنجبا 3 بنات هن: فريال وفوزية وفادية، ولكن نزواته العاطفية الكثيرة والمتعددة مع فنانات مصريات وراقصات أجنبيات وعلى رأسهن الجميلة اليهودية كاميليا، لم تترك لزوجته الاختيار فقررت الانفصال عنه، وهو ما قابله الشعب المصري بالاستنكار، ولكن فاروق تزوج بعدها من الملكة ناريمان وأنجب منها ولي العهد أحمد فؤاد.
أحمد حسنين باشا:
رئيس الديوان الملكي في عهد الملك فاروق، وكان رشيقًا متأنقًا وسيمًا ومحط أنظار النساء، وبعد زواجه من ابنة مطلقة الملك فؤاد، الأميرة شويكار، لطيفة سرى، وإنجابه 4 أطفال، أقام علاقة غرامية مع الملكة الأم نازلي، والدة الملك فاروق، واتهمه الكثيرون أنه أوقع بالعجوز المتاصبية حتى يكتمل نفوذه على القصر، وبعد أن أصبحت قصتهما على مرأى ومسمع من الجميع، طلّق زوجته وتزوج نازلي عرفيًا وبموافقة الملك.
 صلاح نصر: 
مدير جهاز المخابرات إبان حُكم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والذي اشتهر كقائد لفترة «زوار الفجر» والاعتقالات السياسية لمعارضي النظام، وقد تزوج من زوجة عمه المتوفى، عبدالله نصر، وكانت تكبره بحوالي 30 عامًا، ولكن السيدة اعتماد خورشيد كشفت مؤخرًا عن قيام نصر بإجبارها على الزواج منه وتطليقها عنوة من زوجها المصور السينمائي أحمد خورشيد، بل وصلت حد التهديد بالقتل، وقد تم اعتقاله بعد انتحار المشير عامر وحُكم عليه بالسجن.
 -علي شفيق:
مدير مكتب عبدالحكيم عامر، وكان متزوجًا من ابنة الفنان حسين صدقي، السيدة سوزي، وأبًا لعدد من الأبناء، ولكنه أقدم على الزواج من الفاتنة مها صبري، بعد طلاقه من زوجته الأولى، وقد أخرج من منصبه في فضيحة استغلال النفوذ عام 1967، ثم حُكم عليه بالسجن بعد نكسة يونيو.
 المشير عبدالحكيم عامر:
 كان سحر الفنانة برلنتي عبدالحميد عليه قويًا، فقرر الزواج منها رغم أنه كان زوجا وأبًا، وقد تسببت له تلك العلاقة في الكثير من المشكلات مع صديقه الرئيس جمال عبدالناصر، وانتهاءً بنكسة يونيو 1967؛ حيث حمّله الكثيرون مسئولية هزيمة الجيش المصري.
 سياسيون سقطــوا ببئر الخــيانة الزوجــية
تعرف على أبرز النزوات بتاريخ مصر




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: