الخميس، 23 أكتوبر 2014

شاهد الفيديوهات الأكثر سخرية . فى الاعلام المصرى


.اضحك من كل قلبك.
 اضحك وفرفش من كل اعماق قلبك



يزخر تاريخ الفضائيات بالعديد من المواقف الطريفة، التي دائما ما تثير الضحك لدى الجمهور، بسبب التلقائية التي يظهر بها مقدمو تلك البرامج، أو بسبب الأخطاء غير المقصودة، عادة.. وفيما يلي أبرز 10 مقاطع فيديو لاقت نسبة مشاهدات عالية لدى الجمهور، وأثارت ضحكاتهم لفترات طويلة، ارتبطت فيها مخيلاتهم عن بعض الإعلاميين بتلك المواقف: توفيق عكاشة ودكر البط بالتأكيد لا يمكن نسيان الفيديو الشهير، الذي كان سببا في شهرة الإعلامي توفيق عكاشة وقناته "الفراعين". وتحدث عكاشة في هذا المقطع عن سعر "دكر البط"، كنوع من السخرية على الدكتور "محمد البرادعي"، نائب الرئيس السابق، وذلك بعد أنباء ترشح الأخير لرئاسة الجمهورية. وقال عكاشة جملته الشهيرة: "إذا عرف الدكتور محمد البرادعي الست في الصعيد بتزغّط دكر البط إزاي، طب لو عرف سعر دكر البط بكام؟ والله لانتخبه رئيس جمهورية".
 توفيق عكاشة "ودكر البط"
يعتبر هذا الفيديو من أسباب في شهرة الإعلامي توفيق عكاشة وقناته "الفراعين". وتحدث عكاشة في هذا المقطع عن سعر "دكر البط"، كنوع من السخرية على الدكتور "محمد البرادعي"، نائب الرئيس السابق، وذلك بعد أنباء ترشح الأخير لرئاسة الجمهورية. وقال عكاشة جملته الشهيرة: "إذا عرف الدكتور محمد البرادعي الست في الصعيد بتزغّط دكر البط إزاي، طب لو عرف سعر دكر البط بكام؟ والله لانتخبه رئيس جمهورية".



 جابر القرموطى ودخولى الحمام
القرموطي ودخول الحمام: قام الإعلامي جابر القرموطي في برنامجه "مانشيت" عبر شاشة "أون تي في"، بتقليد دور المواطن المصري في دورة مياه محطة قطار الجيزة، ورفع بنطاله، لكي يبين مدى علو كثافة المياه المتسخة، داخل الحمام، ثم انحنى لأسفل وقام بالتمثيل بالدخول للحمام. 
 وقال مقدم "مانشيت": "مكنتش عارف أسيب البنطلون، ولا أفك الحزام، وفي الآخر طلعت بره الحمام ومشيت، ولا عملت حمام ولا اتنيلت، حد يشوفلي حل"..



 "باسم يوسف وجماهير " 
يعتبر برنامج "البرنامج" للإعلامي الساخر باسم يوسف الأعلى في نسبة المشاهدات، وفق إحصائيات المشاهدة وقتها، وكانت شخصية "جماهير"، التي ظهرت في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، الأكثر شهرة في البرنامج. وعبرت هذه الشخصية عن جمهور الشعب المصري، واتضح ذلك من اسمها "جماهير"، وكان أول ظهور لها في حلقات



 "إيهاب الخولى والطلاق"
بعد ساعات من انطلاق ثورة 30 يونيو، ألقى الرئيس الأسبق محمد مرسي خطابا ظن الجميع فيه أنه سيعلن تنحيه، استجابة لمطالب المواطنين التي نزلت إلى الشارع، لكن الجميع فوجيء بتكراره لجملته الشهيرة "أنا الشرعية ومع الشرعية"، وكان انفعال المحامي "إيهاب الخولي" عبر شاشة "صدي البلد"، على خطاب مرسي، أكثر المقاطع التي أثارت ضحك الجميع، وتداولتها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
 وأثناء انفعال الخولي، فقد أنفاسه وشرب المياه، ثم قال: "أنا بموت، عليا الطلاق ما أنا راجع بيتي غير لما يمشي محمد مرسي".



 الضحك على الهواء: 
لم تتمالك مذيعة قناة "العربية" سهير القيسي نفسها على الهواء مباشرة، وضحكت أثناء قراءة أحد الأخبار عن الحكومة العراقية والتحالف الوطني، لتعتذر على الهواء للجمهور، ولتعود مرة أخري لقراءة النشرة، إلا أن الضحك غلبها مرة أخرى.



 مراسل التليفزيون: "أنا مش عارف حاجه" 
في الثالث عشر من أكتوبر الجاري، فوجئ مذيع التليفزيون المصري جورج رشاد، أثناء تغطية حادث أسوان، برد مراسل التليفزيون عليه من أسوان بقوله: "أنا مش عارف أي حاجة"، ما أصاب جورج رشاد بذهول، وتبين بعدها خطأ الرقم الذي طلبه معدو النشرة الإخبارية.
 محمود شعبان ... هاتولى راجل 
هي الجملة الأشهر على الإطلاق، والتي مازالت حتى الآن تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي، بل وصلت إلى عمل فيلم سينمائي باسمها. قالها الشيخ "محمود شعبان" على شاشة قناة "الحافظ" ، بعد حكايته عن رفضه أن تحاوره سيدة في أحد البرامج الفضائية، مطالبا فريق الأعداد بأن "يجيبوله راجل"، فسأله المذيع حينها: "وجابولك راجل؟"، فرد شعبان: "جابولي راجل".


هشام الجخ - قصيدة مصلتش العشا - حلوة يا دنيا










ليست هناك تعليقات: