الأحد، 22 يونيو 2014

لحظات نادرة فى ذكرى ميلاد العندليب الأسمر فيديوهات



جيران السندريلا : العندليب أكثر زوارهـــا
 وأقاربها كانوا بيزوروها وقت القبض


يوافق اليوم 21 يونيو، ذكرى ميلاد العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، 
الذى أثرى مصر والعالم بروائع وقصائد لم يستطع أحد مجرد الاقتراب منها
 رغم مرور أكثر من ثلاثة عقود على رحيله. 



العندليب، اسمه الحقيقي عبد الحليم على شبانة، ولد فى قرية الحلوات بمحافظة الشرقية، ويوجد بها السرايا الخاصة به وبعض متعلقاته الخاصة، وهو الابن الأصغر بين أربعة إخوة هم إسماعيل ومحمد وعلية. توفيت والدته بعد ولادته بأيام وقبل أن يتم عبد الحليم عامه الأول، ثم توفى والده ليعيش اليتم من جهتى الأب والأم، ليعيش بعدها فى بيت خاله الحاج متولى عماشة. كان يلعب مع أولاد عمه فى ترعة القرية، ومنها انتقل إليه مرض البلهارسيا الذى دمر حياته، ولقد قال مرة أنا “ابن القدر”، وقد أجرى خلال حياته 61 عملية جراحية.
قدم عبد الحليم أكثر من 230 أغنية، امتازت بالصدق والإحساس والعاطفة. وتوفي فى لندن عن عمر يناهز 47 عامًا، بسبب الدم الملوث الذى نقل إليه حاملا معه التهاب كبدى فيروسى، الذى تعذر علاجه مع وجود تليف فى الكبد ناتج عن إصابته بداء البلهارسيا منذ الصغر.




















جـيران السـندريلا:العندليب أكثر زوارهــا 
وأقاربها كانوا بيزوروها وقت القبض
عدد من جيران الفنانة سعاد حسنى والتى كانت تسكن بأحدى عمارات حى الزمالك قبل سفرها لانجلترا ووفاتها هناك، فهى العمارة التى قضت بها السندريلا معظم سنوات حياتها لتحمل كثير من ذكرياتها.
 ويتذكر جيرانها أبرز هذه الذكريات، مشيرين الى ما اتصفت به السندريلا من كرم وتواضع، فكانت تعد موائد الرحمن فى رمضان وكانت تحرص على اعطاء العيدية لأطفال المنطقة. وعن أبرز زوارها قال جيرنها، أن عبد الحليم حافظ كان دائم التردد عليها، ثم الفنان أحمد رمزى ، أما عن أقاربها فكانوا يقتصرون على زيارتها فى موعد قبضها أجر أعمالها الفنية ، قائلين” كانوا يجوا يشوفوها بس عشان يخدوا منها فلوس بعد أجر أفلامها “ ويتابعون:” فى آخر أيامها لاحظنا تردد صديقتها التى تدعى نادية رغم أنها لم تكن تزورها من قبل “.





قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: