الأحد، 1 يونيو 2014

من هو « مهند جلال » بطل فيلم « المندس » ؟؟. فيديوهات


الحقيقة وراء فيلم المندس
 الجانب الخفي من خلال أحداث “ماسبيرو”


بالرغم من شهرته الكبيرة في كشف ملابسات الكثير من الأحداث الدامية في مصر خلال السنوات الثلاث من عمر الثورة عبر كاميراته الذكية ، إلا أن الكثيرين لا يعرفونه شخصياً ، إنه المهندس «مهند جلال» الشهير بـ«المندس» ، الشاب الذي استطاع أن يكشف الزاوية الآخرى من الأحداث ويكتشف وجوه كثيرة أثرت في مجرى الأمور على مدار الأعوام الثلاث وعلاقاتها ببعضها البعض والذي خرج مؤخراً عبر فيلم «المندس» والذي أذاعته قناة «الجزيرة»..


المهندس مهند جلال الحاصل على بكالوريوس علوم الحاسب الآلي من أكاديمية المستقبل عام 2004 ، كان مشروع تخرجه عن ” قواعد بيانات المكتبات العامة ” وعمل بالعديد من  الشركات العاملة في مجال البرمجيات والانترنت مثل شركة ” تي إي داتا ” والتي حصل بها على ” الموظف المثالي ” في مايو عام 2010 وشركة ” ياهو العالمية “..
عمل مهند لمدة قاربت الثلاثة أعوام كمهندس دعم فني منذ أغسطس 2004 وحتى أغسطس 2007 قائد فريق لمدة عام ونصف العام مصمم مواقع إليكترونية بشركة ” Zbuggie ”  لمدة 4 شهورمشرف بشركة ” تي إي داتا ” لمدة عام و 8 أشهر مدرب ومشرف بشركة ” ياهو العالمية ” لمدة 3 أعوام .. اشترك مهند في الثورة منذ بدايتها حتى رماه القدر إلى خلف صفوف العدو بداية من أحداث ” الأحد الدامي ” في موقعة ماسبيرو ليكون في وسط صفوف ” المواطنين الشرفاء ” أو ” الطرف الثالث ” ليقوم بالتسجيل وتصوير وجوه الكثيرين مِن مَن تورطوا في أحداث الثورة  ، وأنشاء صفحة نشطاء العسكر لنشر هويات بعض الأفراد الذين كانوا يرافقون قوات الأمن أثناء الاشتباكات والمواجهات  والذين تكررت وجوههم خلال الأحداث والذين عرف بعضهم بـ«أبناء مبارك» أو «آسفين يا ريس» .


كان أول لقاء له مع هذا الجانب الخفي من خلال أحداث “ماسبيرو” 
والتي ساقها إليه الحظ ليجد نفسه
 بين صفوف “المواطنين الشرفاء ليقوم بتصوير هذا الفيديو..



والذي أذاعه الإعلامي بلال فضل عبر برنامجه ” في الميدان ”  والذي كان يذاع على قناة التحرير .  ولكن ظهوره العلني الأول عبر مكالمة هاتفية للإعلامية ” ريم ماجد ”  خلال برنامج ” بلدنا بالمصري ”  يوم 30 ابريل 2012 والذي كشف فيه عن بعض الأحداث والحقائق عن الاشتباكات ثم توالت فيديوهات المثيرة والفاضحة للكثيرين ممن تورطوا في محاولة إجهاض الثورة وصنع الاشتباكات والتورط في دماءٍ ذكية مثل أحداث مجلس الوزراء..




الحقيقة وراء فيلم المندس


حتى ظهر الفيلم الكامل 
الذي جمع كل ما صوره ” مهند ” حاملاً اسم «المندس»



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى 
 قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا



ليست هناك تعليقات: