الثلاثاء، 18 مارس 2014

«السيسي» يختلف عن كل المرشحين ولا يحتاج لبرنامج فيديو.



تقشف يا سيادة المشير ووفر البرنامج
. “بلد برامج صحيح”.


لا تخرج قبل أن تقول:«سبحان الله» 
 «السيسي» يختلف عن كل المرشحين ولا يحتاج لبرنامج! 
 ويبقى السؤال الحائر
لماذا يحتاج السيسي لبرنامج لن يقرأه أنصاره
 لأنهم لا يريدون أو ربما لا يجيدون القراءة 
ويكتفون بطلعته ويؤمن بعضهم “بمعجزاته”؟
 تقشف يا سيادة المشير ووفر البرنامج.. “بلد برامج صحيح”.



يبدو أن العادة القديمة في أي انتخابات رئاسية في العالم بوجود برنامج للمرشحين سوف تنتهي في مصر، فبغض النظر عن أصل أن الانتخاب يكون لصالح البرنامج الأفضل ولكننا دائما “كمصريين” لنا إطلالتنا المميزة، فمع الحالة السياسية التي تعيشها البلاد وقربنا من انتخابات رئاسية يطل علينا أشخاص لا تريد برنامجاً انتخابياً لمرشح محتمل لم يعلن بعد ترشحه. بالرغم من الظروف التى تمر بها مصر وعلى مدار ثلاث سنوات من عدم استقرار واختفاء للأمن والأمان وتراجع ملحوظ للحالة الاقتصادية والاجتماعية والتي تحتاج بالفعل إلى برنامج قوي حتى تستطيع مصر أن تقف مرة أخرى يرى مؤيدو المشير عبد الفتاح السيسي عكس هذا فالكثير من أنصاره يكتفون بـ “طلته البهية” أو “اسمه” إذ ربما بدلته” ولكنهم أجمعوا على أن السيسي لا يحتاج لبرنامج انتخابي أو دعاية حتى”.
فترى الدكتورة إيمان جمعة دكتورة العلوم السياسية ومقدمة البرامج أن المشير السيسي سيتفضل ويترشح لهذا الشعب “الغلبان” على حسب كلامها، وأنه لا يحتاج لبرنامج انتخابى، و”سبحان الله” إن مطالبته بحل أزمات ومشاكل المياه والصحة طلبات “تفطس من الضحك”، كما أنه “وسبحان الله برضو” رئيس الجمهورية مش شغلته الأدوية اللي شاحة في السوق أو الكوبرى اللى يقع “أيه الجهل ده”، هى اللي قالت كده.
وقالت : لو تقدم ببرنامج فهو يجاري الجو، ولولا الصياعة مكنش المفروض أنه يقلع بلدة الحرب وأنه “هيلبس” بدلة تانية علشان يسكت الناس. ولكن الدكتورة إيمان لم تكن الأولى ولا الأخيرة في هذا الرأي فيشاركها السفير محمد العرابي رئيس حزب المؤتمر في مداخلة هاتفية للاستوديو التحليلي لقناة “سي بي سي إكسترا” بأن السيسي لا يحتاج لبرنامج انتخابى “مقلش ليه؟” والحزب يدعمه، “برضو مقلش ليه”.
 وبالتأكيد فناصر الشريف أمين عام حملة كمل جميلك لن يختلف عن أنصار المشير في هذا الموضوع بل هاص في الكلام وقال :
 إن المشير السيسي هو أول مرشح في العالم لا يحتاج إلى برنامج انتخابي ولا دعايا انتخابية”ولا صور على كوبري أكتوبر بقى ولا أغاني ولا حملة بالمرة” أمال صحيح حضرتك بتعمل إيه لما هو مش محتاج دعاية ؟


وجاء اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي في مداخلة هاتفية 
... لبرنامج حزب الكنبة ...
الذي تقدمه الإعلامية نائلة عمارة على قناة القاهرة والناس ليقول

 المشير لا يحتاج لمؤتمرات جماهيرية أو ترتيبات الانتخابات
 كأي مرشح ... لاختلافه عنهم
... “بتلت عيون مثلا” ...




واكتفى كلاً من محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية والدكتور صفوت النحاس الأمين العام لحزب الحركة الوطنية “يتاع شفيق” بالتأكيد على أن المشير هو المرشح الوحيد الذي لا يحتاج طبع بوسترات أو عمل دعاية انتخابية فى الشارع..


 ويبقى السؤال الحائر لماذا يحتاج السيسي لبرنامج لن يقرأه أنصاره لأنهم لا يريدون أو ربما لا يجيدون القراءة ويكتفون بطلعته ويؤمن بعضهم “بمعجزاته”؟ تقشف يا سيادة المشير ووفر البرنامج.. “بلد برامج صحيح”.

السيسى يتطاول على الرسول ويقول
 انا تربيه امى
وتعليق ساخر من الاعلامى محمد جمال




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛