الخميس، 3 أكتوبر 2013

"السيسي": اللي يموت متظاهرين مش حيتحاكم وطلاب المدارس: هنشيلك يا سيسى - فيديو


"السيسي": الضابط اللي حيضرب قنابل غاز وخرطوش وحد يموت مش حيتحاكم 
وطلاب المدارس: هنشيلك يا سيسى 


نظم المئات من طلاب المدارس فى مدينة حلوان بالقاهرة، من المؤيدين للرئيس محمد مرسى، مسيرات ظهر اليوم للتنديد بما أسموه بالانقلاب العسكرى، والمطالبة بعودة الشرعية. كما تظاهر أيضا عدد كبير من طلاب المدارس أيضا فى منطقة سيدى بشر بمحافظة الإسكندرية، تنديدا بالانقلاب العسكرى وممارسات القمع التى تشنها قوات الأمن ضد طلاب المدارس والجامعات . وردد الطلاب هتافات منها: "يسقط يسقط حكم العسكر، احنا الطلبة، هنشيلك يا سيسى، الداخلية بلطجية، السيسى باطل، لا إله إلا الله، الشعب يريد شرع الله، الشعب يريد سيسى خروف العيد، لو بتضايقك رابعة، طب رابعة رابعة رابعة" . 
  "السيسي": الضابط اللي حيضرب قنابل غاز وخرطوش
. وحد يموت مش حيتحاكم .
اعتبر الكاتب الصحفى نبيل شرف الدين , أن المخابرات هى التى سربت الفيديوهات التى بثتها شبكة رصد الإخبارية للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ونائب أول رئيس مجلس الوزراء الانقلابي.


قال شرف الدين ,- فى تغريدة له على حسابه الشخصى بـ "تويتر" اليوم الخميس - :
 أنا شاكك إن المخابرات سربت هذه الفيديوهات , فأفضل دعاية تلك التي يبثها خصمك.علي حد قوله..
* قال الحقوقي هيثم أبو خليل-رئيس مركز ضحايا لحقوق الإنسان-أختلف كلياً مع وجهة النظر التي تقول أن فيديوهات السيسي المسربة والتي نشرتها "رصد" تصب في مصلحة السيسي وليس ضده ! وتسائل أبو خليل في تدوين له علي صفحته علي موقع "الفيسبوك" اليوم (الخميس):-
 •*هل مطالبة أحد ضباط قوات الجيش في حضرة السيسي بالسيطرة علي الإعلام وإعطاء إحساس أن لهم وضعية مختلفة عن باقي المصريين أمر إيجابي ؟
 •*هل استخدام عبارات عودة الخطوط الحمراء وعملية إستقطاب أمر إيجابي ؟
 •*هل حديث السيسي عن الأذرع التي تأخذ وقت لكي تزرع وعن أحمد إلي عامل جذب للنساء بل وحديثه إن نعي أفراد القوات المسلحة كان بإذن أمر إيجابي ؟ وتابع:-
 •* "هل حديث السيسي عن ضرورة أن يكونوا كتلة واحدة ضد ما هو آت أمر إيجابي خاصة أنه يوحي أن الذي آت ليس العدو الضهيوني ولكن إستجوابات من مجلس شعب منتخب منوط به إستجواب رئيس الجمهورية بل سحب الثقة منه ؟ 
 •*هل حديث السيسي علي إن كل شيء لابد يكون بثمن وبسعر في أي خدمة يدغدغ مشاعر الناس أم يسير إستياء الكثير من توقع مزيد من الأعباء وليس كما أدعي أنه بكرة تشوفوا مصر ؟ 
 وأختتم- "ربما يحاول الإنقلابيين تحويل هذه الفيديوهات إلي أنها بطولات لكن من سيقتنع بذلك هو من عنده الإستعداد للتصديق هذا الهطل .. لكن أي إنسان سوي طبيعي راشد يستمع لهذه الفيديوهات يعلم جيداً أنه مسخرة تفضح عمق أزمة قيادات المؤسسة العسكرية التي تركت عملها الأساسي في حماية حدود الوطن ومشغولة بالموبيلات وجذب النساء وإستقطاب الإعلاميين.




ليست هناك تعليقات: