السبت، 19 أكتوبر 2013

توقفت حركة القطارات بين القاهرة و المحافظات بعد الانقلاب



توقف القطارات يرفع استهلاك البنزين 
خطوط السكة الحديد مش شغالة ليه
ادخل وانت تعرف 
 يا وابور قلي رايح على فين 
محطة مصر بعد الانقلاب على الشرعية


قال طارق الملا، رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، بحكومة الانقلاب، "إن توقف حركة القطارات، ساهم في ارتفاع معدلات استهلاك البنزين والسولار، من جانب السيارات ووسائل النقل الجماعي، توقفت حركة القطارات بين القاهرة و المحافظات و التى بدأت منذ 45 يوم و ذلك عقب فض إعتصامى رابعة العدوية و النهضة و ما أعقبها من فرض حالة الطوارئ و حظر التجوال و إن إستمرار توقف حركة القطارات أمر غير مقبول و يؤكد على فشل الحكومة الحالية و إستمرار لعزل القاهرة عن باقي المحافظات و أن ما أعلنته الحكومة عن تشغيل جزئي لحركة القطارات بأنه أمر غير كافي و أنه لن يؤدى الى حل الأزمة نظرا للمعاناة الشديدة التي يتكبدها المواطنون جراء ذلك ، فضلا عن إرتفاع سعر الأجرة لوسائل النقل الأخرى و ندرتها. و أن توقف حركة القطارات أدى الى إرتفاع أسعار السلع و الخدمات نظرا لارتفاع تكلفة النقل و ما إن تهدأ المعركة اليومية بين الركاب في موقف عبود حتى تندلع معارك اخرى في مواقف الترجمان و المنيب و المرج الجديدة ، حيث أن هذه المواقف قد تحولت إلى ساحات من القتال على ركوب السيارات . و طبقا للقواعد الأمنية في تشغيل محطات القطار فإنه قد تم إلغاء ما يقرب من 4500 رحلة خلال أسبوعين فقط و ذلك منذ الانقلاب العسكري و فض الاعتصامات.و قد كشف مصدر مسئول بأن عودة حركة القطارات بنسبة 100% مرهون بقرار سيادى معتبرا ذلك ضرورة تتعلق بالأمن القومي للبلاد و ذلك بعد تزايد تهديدات من مجهولين بالقيام بأعمال شغب و تخريب داخل محطات القطارات ضمن موجة الفوضى التي تشهدها البلاد بعد الانقلاب العسكري ، و كذا التدهور الأمنى التي تشهدها مصر حاليا و تركيز القوى الأمنية على ملاحقة كوادر الإخوان المسلمين و عدم ملاحقة البلطجية الذين يروعون الآمنيين و سرقة سياراتهم . و قد إحتشد الآلاف من المسافرين على محطة مصر لرد تذاكرهم بعد الحجز و البحث عن بديل للسفر للمحافظات الأخرى سواء للزيارة أو للذهاب لعملهم ، فمحطة مصر خاوية من الركاب بسبب توقف حركة القطارات ما بين القاهرة و الاسكندرية و جميع قطارات الوجهين القبلي و البحري ، و إن إستمرار توقف القطارات مع بدء العام الدراسي سيؤدى لكارثة حقيقية في المواصلات العامة و تكدس مرورى قد يؤدى الى شلل مروري تتوقف معه الحياة بشكل عام...!
 خطوط السكة الحديد مش شغالة ليه؟؟

 يا وابور قلي رايح على فين معدل استهلاك القطار حوالى 800 لتر سولار فى كل 200 كم يعنى بالبلدى كده كل كيلو متر بيمشيه القطار بياخد حوالى 4 لتر سولار..
المصدر :هيئة سكك حديد مصر::
أسطول الجرارات342 قاطرة ألماني، قدرة 2475 حصان45 قاطرة كندي، قدرة 2475 حصان30 قاطرة أمريكي، قدرة 1850 حصان253 قاطرة كندي، قدرة 1650 حصان30 قاطرة مناورة أسباني، قدرة 1200 حصان80 قاطرة أمريكي جديدة GE، قدرة 4000 حصان40 قاطرة أمريكي جديدة EMD، قدرة 3245 حصان820 الإجمالي ولنفترض ان القاطرة يوميا بتروح بس ذهاب وعودة الى الاسكندرية 200 كم رايح و200 كم جاى 400 كيلو متر مش هقول ولا الصعيد ولا اسوان ولا الكلام ده اللى بيوصل 1000 كم فى الرحلة ... خليها اسكندرية رأفه بالسيسى يبقى 820 قاطرة × 400 كم = 328000 كم قلنا ان الكيلو متر بياخد 4 لتر سولار يبقى نضرب 328000 × 4 = 1312000 لتر سولار "مليون و 312 الف لتر سولار يوميا " .. السيسى بيوفرهم لو القطارات اشتغلت ازمة السولار هترجع تانى ..اه نسيت اقول ان 90% من شبكة مترو مصر الجديدة متوقفه تماما عن العمل خط مترو نزهة (( رمسيس - مساكن شيراتون )) خط مترو الميرغنى (( رمسيس - ميدان تريومف )) خط مترو عبدالعزبز فهمى (( رمسيس - الالف مسكن ))..

يا وابور قلي رايح على فين





ليست هناك تعليقات: