السبت، 26 أكتوبر 2013

رائد سابق بالجيش نفذ محاولة اغتيال وزير داخلية الإنقلاب فيديو



منفذ العملية لـ«الأحزاب الإسلامية»:
 إسلامكم مشوه وعليكم اتباع منهج الرسول والصحابة
 فيديو .. أنصار بيت المقدس:
 رائد سابق بالجيش نفذ محاولة اغتيال وزير الداخلية



رويترز نشرت جماعة أنصار بيت المقدس الإسلامية المتشددة التي أعلنت مسئوليتها عن محاولة اغتيال وزير الداخلية، الشهر الماضي تسجيلا مصورا اليوم السبت، يقول إن ضابطا سابقا بالجيش نفذ الهجوم الانتحاري. وأبلغت مصادر أمنية رويترز، أن لديها معلومات تفيد بأن ضابطا سابقا بالجيش نفذ الهجوم ولكنها لم تؤكد إذا كان هذا الضابط هو بدر. 
 ويشير التسجيل المصور الذي نشر على مواقع إلكترونية تابعة للمتشددين ومدته 30 دقيقة إلى أن الرائد السابق بالجيش وليد بدر هو منفذ الهجوم لكنه لم يذكر ما إذا كان بدر عضوا في الجماعة التي تتمركز في سيناء. 
وكان وزير الداخلية محمد إبراهيم نجا من الهجوم الذي وقع في الخامس من سبتمبر بالقاهرة حين انفجرت سيارة ملغومة بالقرب من موكبه وأطلق مسلحون وابلا من الرصاص على سيارته مما دفعه إلى التحذير من أن موجة من الإرهاب قد بدأت على أيدي معارضي الحكومة الجديدة. وأسفر الهجوم عن مقتل منفذه وأحد المارة وشخص ثالث مجهول وإصابة ما يربو على 20 آخرين. 
وعرض التسجيل المصور بعض تفاصيل السيرة الذاتية لبدر الذي ظهرت صورته في الخلفية وهو يرتدي الزي العسكري. وجاء بالتسجيل أن الضابط السابق تخرج من الكلية الحربية في عام 1991 وخدم بالجيش المصري حتى وصل الى رتبة رائد ثم انقطع عن العمل حتى تمت إقالته. ويقول التسجيل إن بدر سافر إلى أفغانستان والعراق ليقاتل مع جماعات متشددة قبل أن يلقى القبض عليه في إيران التي سجن فيها نحو عام. 
وبعد إطلاق سراحه عاد بدر إلى مصر ثم سافر إلى سوريا ليقاتل قوات الرئيس بشار الأسد قبل أن يعود إلى مصر مرة أخرى. ولم يحدد التسجيل المصور إطارا زمنيا لتنقلات بدر. ويظهر بدر جالسا في التسجيل المصور وهو يقول موجها كلامه لمن أسماهم شباب التيارات الإسلامية "لقد أعلن الجيش المصري الحرب على ديننا فقتل الكثير من المسلمين وأسر الكثير واعتدى على بيوت الله". وأضاف أن القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي كان "يظن أنكم ستثأرون لدينكم فقد قام بزيادة تحصين أفراد ووحدات الجيش والشرطة تحسبا لردة فعل منكم ولكنه لم يجد سوى الهتافات والصيحات والصدور العارية فكنتم فريسة سهلة له قتلا وأسرا وتعذيبا وتنكيلا... لماذا تستحون من المواجهة المسلحة؟
 لابد من مواجهة الحديد بالحديد والنار بالنار". وظهر بدر وهو جالس في السيارة وأمامه باقة من الزهور ويلقي كلمته الأخيرة. وقال "أقول للمسلمين.. عليكم بالتضحية في سبيل الله عز وجل ولا تقفوا بصدور عارية بل قفوا بالمفخخات وقفوا بالأحزمة الناسفة حتى تأخذوا معكم من أعداء الله عز وجل.. لا بد أن نقتل منهم كما يقتلون منا". وعرض التسجيل المصور سيارة بيضاء تسير على ما يبدو في موكب رسمي ثم مشهد انفجار ضخم. وكثف المتطرفون الإسلاميون من تحريضهم على الإنترنت والدعوة لرد أكثر عنفا على الحملة الأمنية منذ 14 أغسطس. ..... منفذ العملية لـ«الأحزاب الإسلامية»: إسلامكم مشوه وعليكم اتباع منهج الرسول والصحابة ..

ضابط سابق استهدف وزير داخلية مصر
الجماعة بثت شريط فيديو يوضح
 لحظة استهداف موكب اللواء محمد إبراهيم








اللهم عليك بمن قتل وبمن فوض وبمن فرح وشمت




ليست هناك تعليقات: