تقرير أمريكي خطير : السلاح الذي نقدمه لجيش مصر لا يفيده كثيرا

تقرير أمريكي خطير :
 السلاح الذي نقدمه لجيش مصر لا يفيده كثيرا الولايات المتحدة هي التي تقرر أي نوعية من الأسلحة تقدم للجيش المصري

الجيش يحصل على دبابات وطائرات ولكن لا يطور قدراته النوعية والتطوير متوقف علي حجم الضغط السياسي للدولة وأوراقها الإقليمية بثت كبرى الإذاعات الأمريكية - NPR - الإذاعة الوطنية العامة تقرير يوم 8 أغسطس الجاري عن المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر وبخاصة F-16 هذه أبرز نقاطه : -

 المساعدات تقدم للجيش المصري كي نتمكن نحن من تسيير مشروعاتنا الصناعية الكبرى ونحافظ على عقودنا ووظائفنا. - استراتيجيا الجيش المصري ليس بحاجة لطائرات F-16 بل إلى نوعيات أخرى من الأسلحة لكن " يحب الجنرالات هذه النوعية الكبيرة من اللُعَب والعسكريون يحبون امتلاك بعضها " .

 - على أي حال سنرسل الدفعة المتبقية من الطائرات فهي في كل الأحوال خرجت من خط الإنتاج والتلويح سياسيا لا يعني أنها ستلغى .

- كل عام، يخصص الكونغرس الأميركي أكثر من 1 مليار دولار من المساعدات العسكرية لمصر ، ولكن هذا المال لا يذهب إلى مصر ، وإنما يذهب إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، ثم إلى الصندوق الائتماني في وزارة الخزانة، وأخيرا لمقاولي الجيش الأمريكي الذين يرسلون بهذا المبلغ الدبابات والطائرات إلى مصر

- منذ العام ١٩٨٠ أرسلنا ٢٢١ طائرة حربية بقيمة ٨ مليار دولار والمصريون يمتلكون أسرابا فوق احتياجهم لها . - من شأن آلاف الدبابات تكون مفيدة لمعارك كبيرة من الأراضي، ولكن ليس للتهديدات التي تواجه مصر اليوم، مثل الإرهاب وأمن الحدود في شبه جزيرة سيناء، كما يقول روبرت سبرنجبورج، وهو خبير في الجيش المصري في كلية الدراسات العليا البحرية في مونتيري، كاليفورنيا الذي يقول أن مصر لم تستخدم إطلاقا ما لا يقل عن 200 من الدبابات التي أرسلت لها من أمريكا حتي الان .

- الولايات المتحدة هي التي تقرر اي نوعية من الأسلحة تقدم للجيش المصري وهناك مستشارين أمريكيين يستمعون لطلبات المصريين لكن في كل الأحوال القرار لنا ، هم طلبوا دبابات اكثر من مرة لكننا أعطيناهم طائرات مثلا وهكذا .

- عشرات الموظفين يعملون في الولايات المتحدة وعبر المحيط على إصلاح الأسلحة التي تقدم لمصر وصيانتها خاصة الدبابات m1a1 Abrams .

- الجيش المصري يحصل على دبابات وطائرات وهو امر لا يطور قدرات الجيش النوعية ، يبقى على المصريين ان يطلبوا من الأمريكيين تغيير هذه الاستراتيجية في المساعدة ، وهو امر مرتبط بحجم الضغط السياسي للدولة وأوراقها الإقليمية ، جميل ان يمتلك الجنرالات في مصر لُعبَاً كبيرة الحجم لكن ما الذي تضيفه لهم . 


المصدر:

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●


▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂
إرسال تعليق

وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم



﴿ وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم ﴾
.
هذه الآية التي نمر بها ولكننا قد لا ندري عن بعض ما تحتويه من الحكم واللطائف، يقول الله عز وجل: وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَسورة الأنعام 38، وأنت إذا سمعت يا أخي المسلم قول الله عز وجل: إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم، فإنك ستندهش وتتعجب كيف صارت هذه الحيوانات أمم أمثالنا وما هو وجه المشابهة بين بني آدم وبين الحيوانات، وما هو وجه المثلية الذي ذكره الله عز وجل في الآية؟ من المفسرين من يقول: إنهم أمم - أي الحيوانات والدواب والطيور- كما أن البشر أمم، ومنهم من قال: إن لهم أسماء كما أن للبشر أسماء، ومنهم من قال: إنهم يسبحون الله كما يسبح المؤمنون الله، ومنهم من قال: إنهم يحشرون كما أن البشر يحشرون، وحشر الدواب ثابت بنص القرآن والسنة، فهو هنا قول الله عز وجل: ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ، وفي السنة أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح أن الحيوانات تحشر ثم يقتص لبعضها من بعض. ومن أوجه المثلية أيضاً: أنها تطلب الغذاء، وتبتغي الرزق، وتتوقى المهالك كما يفعل ذلك البشر، ولما طلب الله سبحانه وتعالى من العباد التدبر في مخلوقاته، فإن السلف رحمهم الله عز وجل ما زال أمرهم في تدبر القرآن حتى بلغ شأناً عظيماً، ولما تدبر بعض السلف هذه الآية، ومنهم سفيان بن عيينة قال لما سمع قول الله عز وجل: وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم سورة الأنعام38 ، قال رحمه الله: ما في الأرض آدمي إلا وفيه شبه من البهائم، فمنهم من يهتصر اهتصار الأسد، ومنهم من يعدو عدو الذئب ومنهم من ينبح نباح الكلاب، ومنهم يتطوس كفعل الطاووس.
وقال الخطابي رحمه الله معلقاً: ما أحسن ما تأول سفيان هذه الآية واستنبط منها هذه الحكمة، وذلك أن الكلام إذا لم يكن حكمه مطاوعاً لظاهره وجب المصير إلى باطنه، فنحن نعلم بأن الحيوانات ليست مثل بني آدم؛ لأن بني آدم في الظاهر يختلفون عن الحيوانات اختلافاً كلياً، فإذن هناك أمور في الباطن تتشابه فيها طبائع الآدميين مع بعض طبائع الحيوانات، وهذا من إعمال الفكر والتدبر في مخلوقات الله عز وجل، ولذلك أيها الإخوة نجد الله تعالى قد ضرب لبعض بني آدم أمثلة شبههم بها بالحيوانات فقال الله سبحانه عن نفر من الناس: فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثسورة الأعراف176، وشبه أناساً آخرين بأنهم مثل الحمار يحمل أسفاراً، ولذلك سنسوق لكم هذه الأمثلة التي تبين كيف يفكر علماؤنا في الآيات، وكيف يربطونها بالواقع، وما سيأتي من الكلام مختصر من كلام ابن القيم رحمه الله في مواضع متعددة من كتبه. مشابهة كثير من الناس لطبائع الحيوانات. قال رحمه الله تعالى: ومن الناس نفوسهم نفوس حيوانية وذلك مثل الجهال بالشريعة الذين لا فرق بينهم وبين سائر الحيوان إلا في اعتدال القامة ونطق اللسان، هذا هو الفرق الوحيد، وإلا فإنهم يشبهون الحيوانات، ليس همهم إلا نيل الشهوة بأي طريق أتت، ومن الناس نفوسهم نفوس كلبية فمن صادف جيفة تشبع أنف كلب لوقع عليها وحماها من سائر الكلاب، ونبح في وجه كل من يدنو منها، وهمه شبع بطنه من أي طعام اتفق ميتة أو مذكى، بعض الناس لا يبالي ماذا يأكل، حلالاً أو حراماً، طيباً أو خبيثاً مثل الكلب ، يقع على أي شيء، ولا يستحي من قبيح، فإن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث، إن أطعمته بصبص بذنبه، ودارك حولك، وإن منعته هرك ونبحك
.




المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوجة أبو حمالات تدير منظمة ألمانية مشبوهة تشرف عليها شخصيات صهيونية - فيديو

مشاهد جنسية جريئة بالفيلم اللبناني الممنوع .. بيروت هوتيل

مهرجان العراة على سواحل البحر الميت الإسرائيلية بالصور والفيديو

من اجل الحرية مدونة مصرية ملحدة تنشر صورها عارية .فيديو

بالفيديو :: مصارعة نسائية لخلع الملابس كاملة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوجة أبو حمالات تدير منظمة ألمانية مشبوهة تشرف عليها شخصيات صهيونية - فيديو

مشاهد جنسية جريئة بالفيلم اللبناني الممنوع .. بيروت هوتيل

مهرجان العراة على سواحل البحر الميت الإسرائيلية بالصور والفيديو

من اجل الحرية مدونة مصرية ملحدة تنشر صورها عارية .فيديو

بالفيديو :: مصارعة نسائية لخلع الملابس كاملة