الأربعاء، 7 أغسطس 2013

"قواعد اللعبة" وتكتيكات الانقلابيين ندعوكم لحرب اهلية اقتحام رابعة العدوية



السيسى:قمنا بالأنقلاب خوفا على مصر 
من الحــــرب الأهلية و ندعـوهم اليوم 
للحرب الأهلية حتى ينجح الأنقلاب  


ضابط إماراتي يحرض على قتل الإخوان 
ومحو "رابعة" عن وجه الأرض
الرئاسة في مصر تعلن "فشل" جهود الوساطة الأجنبية لحل الأزمة السياسية في البلاد ,بتصفية الاعتصامات بالقوة
قنديل يكشف "قواعد اللعبة" وتكتيكات الانقلابيين
أبو هيبة يتهم حكومة الانقلاب 
بسرقة 2.6 مليار دولار في شهر



أبو هيبة يتهم حكومة الانقلاب بسرقة 2.6 مليار دولار في شهر
 الأخوان يدعون لمظاهرات جديدة والحكومة تحذر من نفاد الصبر
 أعلنت الرئاسة في مصر "فشل" جهود الوساطة الأجنبية
 لحل الأزمة السياسية في البلاد، والناجمة عن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي من منصبه قبل نحو شهر

يوميات ساكن في القاهرة حول اعتصام رابعة العدوية
وحملت الرئاسة جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها مرسي، "المسؤولية كاملة" عن إخفاق تلك الجهود، و"ما قد يترتب على هذا الإخفاق من أحداث وتطورات لاحقة فيما يتعلق بخرق القانون وتعريض السلم المجتمعي للخطر." جاء ذلك بعد أيام من جهود وساطة قام بها مبعوثون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول عربية. ويعتصم الآلاف من أنصار مرسي في القاهرة والجيزة منذ نحو شهر للمطالبة بعودته إلى منصبه. وفي الآونة الأخيرة، وصفت الحكومة المدعومة من الجيش الاعتصامات بأنها "تهديد للأمن القومي" وفوضت وزارة الداخلية بالتعامل مع الاعتصامات. ودعت وزارة الداخلية المعتصمين لفض اعتصامهم مع تعهد بعدم ملاحقتهم. وقد حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش، المعنية بحقوق الإنسان، السلطات في مصر من فض الاعتصامات.ومنذ عزل مرسي في الثالث من يوليو/ تموز، قتل أكثر من 250 شخصا في اضطرابات ذات خلفية سياسية بأنحاء متفرقة من البلاد..برأيك، ما هي سيناريوهات المستقبل القريب بعد إعلان فشل الوساطة؟



"قواعد اللعبة" وتكتيكات الانقلابيين
قال الكاتب الصحافي وائل قنديل: إن اللعبة الآن تدور بتكتيكات جديدة، تقوم على محاولة تخفيض سقف مطالب المتظاهرين والمعتصمين بالميادين من إسقاط الانقلاب إلى الإفراج عن محمد مرسي، وفق صفقة، كما ذهب البرادعي في حواره مع الواشنطن بوست، أو توفير خروج آمن من الميادين لمن يرغب في العودة إلى بيته. 
وفي مقال له على صفحات جريدة الشروق، قال قنديل: "وقبل أن تسأل على أي أساس يعرضون صفقة على رئيس يتهمونه بالتجسس والعمالة، دقق جيدًا في حالة الصمود البادية على معسكر رافضي الانقلاب، وحالة التخبط التي تهيمن على أداء الانقلابيين". 
لقد تحدث إعلام الانقلاب بكل ثقة - كما يقول قنديل - عن أن عاصفة الهجوم على ميادين الاعتصام قد بدأت، أو أنها قاب قوسين أو أدنى، ورأينا سباقًا في ادعاء المعرفة بين من يذهب إلى أن فض الاعتصامات سيكون بقنابل الغاز المحمولة جوًّا، وبين من يؤكد أنها ستكون حربًا مائية تستخدم فيها مياه الصرف الصحي لإغراق المكان. وزاد بقوله أنه "على مدى أيام حبست مصر أنفاسها وكأنها تشاهد فيلم أكشن أمريكيًّا مترقبة انقضاض القوات الباسلة على جحافل الغزاة الذين يحتلون رابعة والنهضة، غير أن هذا النبل الذي تدفق من المدن والقرى وهذه الإنسانية المصرية الأصيلة التي غمرت أماكن الاعتصام بالدعم والتعاطف، فضلاً عن هذا الفيض من الضمائر الحية النظيفة الذي انهمر على المعتصمين من خلال زيارة وفد الاتحاد الأفريقي والمراسلين الأجانب إلى اعتصام رابعة العدوية، كل ذلك أسهم في كبح الجنون المندفع في اتجاه محو الاعتصامات من الوجود". 
وأضاف: "لقد كشفت أحداث الأيام الماضية أن القيم الأخلاقية أقوى من القنابل أحيانًا، وأن استفاقة الضمائر أشد من زخات الجهل والتجهيل التي تنهال على المصريين بلا هوادة من نظام يعتمد استراتيجية تتعامل مع الشعب كمجموعة من البلهاء أو الأطفال غير مكتملي العقل، وهي واحدة من الاستراتيجيات الشهيرة التي تتبعها حكومات الاستبداد في خطف الجماهير إعلاميًّا، ومن ذلك ما نشرته «الأهرام» عن ذلك الاكتئاب الذي أصاب شمبانزي حديقة الحيوان نتيجة اعتصام ميدان نهضة مصر". 
 وختم مقاله بقوله: "إنهم بعد أن توهموا أنهم سمموا آبار الوعي المصري، وتخيلوا أنهم قضوا على قدرة الناس على الفرز والتمييز يشتغلون الآن على تلويث العقل بحشوه بكل هذه الحواديت والأكاذيب، غير أن المصريين كالعادة يظهرون مناعة ضد من يحاولون التعامل معهم باعتبارهم قطيعًا من الأغبياء البلهاء، ويأتي الرد سريعًا وواضحًا بهذا الارتفاع المذهل في معدلات الاحتشاد والاعتصام بالمياديين كلما تصاعدت لغة البطش والتهديد بالإبادة"
اتهم الإعلامي أحمد أبو هيبة
، حكومة الانقلاب بالاستيلاء خلال شهر واحد على 2.6 مليار دولار من جملة خمسة مليارات قدمتها دول خليجية لمصر وذكر أبو هيبة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن احتياطي النقد الأجنبي في مصر قبل الانقلاب على الرئيس محمد مرسي كان 16.4 مليار دولار، وبعد وصول خمسة مليارات من دول الخليج فينبغي أن يصير الاحتياطي 21.4 مليارا. وأضاف أن احتياطي النقد الأجنبي قفز إلى 18.8 مليارا فقط الشهر الماضي، بما يعني أن هناك 2.6 مليار دولار مجهولة المصير. وتابع: "إذًا فى 2.6 مليار دولار تايهين يا ولاد الحلال .... الحرامية بيسرقوا 2.6 مليار دولار فى شهر"..
وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلاَئِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ }الرعد13



ضابط إماراتي يحرض على قتل الإخوان ومحو "رابعة"
نشر ضابط يتبع لجهاز الأمن الإماراتي تغريدة على حسابه بموقع تويتر تحرض بشكل علني على قتل المنتسبين لجماعة الإخوان المسلمين. وكتب المدعو حمد المزروعي يقول: (والله عندما أسمع عن قتل إخونجي أكون أسعد خلق الله. اللهم لا تتوفاهم إلا مقتولين مسحولين مصلوبين). وقد أثارت هذه التغريدة غضبًا من النشطاء حيث تعد تحريضا علنيا على القتل والسحل والصلب أيضا صادرة من ضابط يعمل في أمن الإمارات. كما كتب الشخص نفسه في تغريدة أخرى يقول: "متجه من كنتاكي إلى دالس ... أتمنى عند وصولي أن يتم مسح رابعة العدوية ومن عليه عن وجه الأرض ...الي بيبشرني له مني هديه ...".
وفي تغريدة ثالثة كتب يقول: "تقسم بالله ياوزير الداخليه المصري ان معتصمين رابعه العدويه لايستحقون العيش ... افتح النار وخل العيد عيدين ....".  أحد النشطاء على التغريدة الأولى بقوله: "عينة نجسة من الجراثيم التي حقنتها أمريكا في بلادنا.. أفّ وتفّ وجورب وخفّ". وكتب آخر: "اللهَ أسأل أن لا يريك نهار الغد وبيننا وبينك أوقات السحر وموعدك بإذن الله مابين الحجر والمقام".
وأضاف ثالث: "ليس مستغربا منكم،، من قاد الانقلاب ودعمه بالمال ودعم الروافض في أرض الشام فأنتم جزم للغرب مجاري الغرب تنبع في أرضكم". ومن جانبه، تساءل الشيخ حامد العلي: "أليس استحلال دماء المسلمين مذهب الخوارج؟!".
;واعتبر الناشطون في المواقع الاجتماعية أن هذه التغريدات تعبر عن موقف الدولة الرسمي تجاه جماعة الإخوان ومحاولاتهم الحثيثة لخلق انقسامات وإشعال حرب أهلية في العديد من الدول العربية. تجدر الإشارة إلى أن الإمارات لها دور ضليع في الانقلاب العسكري في مصر كما أشارت العديد من الصحف الأجنبية وبدا واضحا من المليارات التي تدفقت على مصر. وذكرت تقارير أنها كانت بصدد تمويل السد الأثيوبي قبل خلع مرسي. وذكرت صحيفة هاآرتس العبرية أن رئيس الموساد زار الإمارات والتقى بمسؤوليها قبل وقوع الانقلاب بثلاثة أيام. أحكام قضية أرغنكون في تركيا رسالة لانقلابيي ‫#‏مصر‬ وسواهم، وإن لم تكن مقصودة. لا لوصاية العسكر على الشعب، ولا لديمقراطية الديكور المبرمجة. «إذا كان الرجال ملائكة، لن تكون هناك حاجة لأية حكومة»..

   رجال رابعة قهروا الإنقلابيين ويسطرون ملحمة تاريخية .
 لحظة إقتحام مدرعات الداخلية لميدان رابعة العدوية أثناء صلاة الفجر وباءت بالفشل .





ليست هناك تعليقات: