الاثنين، 5 أغسطس 2013

«أوباما»: على «الإخوان» ترك الشارع و«أبو إسماعيل»: «السيسي» يحتاج إلى من يردعه.. فيديو


مبعوثـــــــــا «أوبــــــــاما»: 
.. لا نريــــــد التخـــــــلي عن مصــــــر.. 
وعلى «الإخوان» ترك الشــارع
المؤقت عدلى منصور: 
لن نسمح باستمرار اعتصامي «رابعة والنهضة»
عالم الماني يرد على وصف المسلمين بالارهاب 
رسالة قوية من أبواسماعيل لـ السيسي
 إذا كان الرجال ملائكةلن تكون هناك حاجة للحكومة.



قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام، الذي يزور مصر حالياً مع جون ماكين، عضو المجلس: «يجب على جماعة الإخوان المسلمين ترك الشوارع والعودة إلى الساحة السياسية لمحاربة خلافاتهم، لأنه إذا استمر الوضع الراهن في مصر فسنكون أمام دولة فاشلة». وأضاف في تصريحات لشبكة «سى.إن.إن» الأمريكية، الأحد، أنه «عندما يترك الإخوان الشوارع فإن الاقتصاد سيتعافى من جديد، كما ستبدأ البلاد منافسة سياسية، وليس مسابقة للعنف، ونحن لا نريد التخلي عن مصر».
وأشار إلى أن «الهدف من حضوره مع ماكين هو حث الجيش على المضي قدماً في إجراء انتخابات جديدة، وإعادة البلاد إلى المسار الديمقراطي، بعد عزل محمد مرسي»، موضحاً أن «الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب منهما الذهاب إلى مصر للتأكيد على رسالة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بأنه يجب الانتقال بقوة أكبر إلى حكم مدني، وأن تسمح القوات المسلحة للبلاد بإجراء انتخابات جديدة، وتتحرك نحو نهج ديمقراطي شامل للجميع». «السيسي»: «أوباما» لم يتصل بي منذ عزل مرسي.. و«الإخوان» لا تجمعهم وطنية أو قومية وأوضح أنه «يحاول مع (ماكين) عمل أفضل الترتيبات للزيارة في الوقت، وتوصيل رسالة موحدة مفادها أن حبس المعارضة أقرب ما يكون إلى الانقلاب».
كان جون ماكين، وليندسي جراهام، عضوا لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إحدى غرفتي الكونجرس الأمريكي، الإثنين، وصلا إلى القاهرة على رأس وفد أمريكي لبحث تطورات الأزمة المصرية. وقال مصدر مسؤول بالمطار إن عضوي الكونجرس وصلا إلى القاهرة على متن طائرة حربية أمريكية خاصة في زيارة تستغرق يومين. وتأتي الزيارة بناء على طلب من الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لإجراء مباحثات مكثفة مع المسؤولين المصريين، والأطراف المعنية بالتطورات على الساحة الداخلية، وحث الجيش المصري على ‏المضي قدمًا في إجراء انتخابات رئاسية جديدة.
الرئيس المؤقت: عدلى منصور ..
 لن نسمح باستمرار اعتصامي «رابعة والنهضة»؟
 عالم مسلم الماني يرد على الارهاب: قال:
 من بدأ الحرب العالمية الأولى؟ ليسوا مسلمين؟
 من بدأ الحرب العالمية الثانية؟ ليسوا مسلمين! من قتل حوالي ٢٠ مليون من السكان الأصليين الاستراليين؟ ليسوا مسلمين!
 من أطلق القنابل النووية في هيروشيما و ناغازاكي؟ ليسوا مسلمين! 
من قتل أكثر من ١٠٠ مليون هندي أحمر في أمريكا الشمالية؟ ليسوا مسلمين! من قتل أكثر من ٥٠ مليون هندي أحمر في أمريكا الجنوبية؟ ليسوا مسلمين! 
من استعبد أكثر من ١٨٠ مليون أفريقي ورمى ٨٨٪ ممن قتلوا في المحيط الأطلسي؟ ليسوا مسلمين! 
لا ليسوا مسلمين! أولاً يجب عليك تعريف مصطلح الارهاب! اذا قام غير المسلمين بعمل فهو جريمة .. أما اذا قام المسلمين بنفس العمل فهو ارهاب! لذا يجب علينا أن نحدد مبادئنا ثم نناقش هذا الموضوع! أنا فخور بأنني مسلم ..
 ألست كذلك أيضاً German Muslim scholar replies on TERRORISM ...

"زفة" للشيخ محمود شعبان بالتحرير




«أبو إسماعيل»: «السيسي» يحتاج إلى من يردعه.
وتصريحـــاته «عربدة» ومُقــدمة لانقــــلاب



قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية، إن تصريحات الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والانتاج الحربي، الأحد، بمسرح الجلاء هي «عربدة بالغة وإعتداء صريح و صارخ». أضاف «أبو إسماعيل» في صفحتة الرسمية على «فيس بوك»، الإثنين: «تصريحات السيسي مقدمة لا يقبلها ذو كرامة ولا احترام لانقلاب وإجهاض كامل لكل ما تحقق لهذا الشعب من حد أدنى عبر السنتين الماضيتين». وتابع «كلمات السيسي تسبيق و إثبات عليه بما سبق أن قلناه عنه من قبل وعن موقفه و تصريحات أمريكا بهذا الشأن، وواضح جدًا لما سكت الناس له (السيسي) على تصريحاته التي قالها منذ 4 أيام فإنه طور كلماته إلى ما هو أفدح وأبشع، لذلك لابد أن يجد ما يردعه عن هذا التجاوز البشع غير المسبوق في تاريخ مصر، ولا شك أن هذه هي قضية اللحظة الراهنة بدون أدنى شك وقبل خروج الأمر عن نطاقه». 
 واختتم «أبو إسماعيل» تصريحاته، قائلاً: «بدون أدنى شك فإن توزيع الأدوار بتصريحات الجيش من ناحية، والشرطة من ناحية أخرى، تصفق معا، والمعارضين من جهة ثالثة، هذا التناغم البديع بينهم يستدعى ما لم يكن مستدعى من قبل». كان الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد أعلن أن القوات المسلحة ستتدخل لمنع الاقتتال الداخلي، وأكد أن الجيش لن يصمت أمام «تخويف وترويع المصريين»، داعيًا القوى السياسية لإيجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها، خلال فترة الأسبوع الباقية قبل مظاهرات 30 يونيو. 
 وقال «السيسي»، خلال حضوره الندوة التثقيفية الخامسة، التي نظمتها القوات المسلحة، الأحد، بمسرح الجلاء، إن القوات المسلحة على وعي كامل بما يدور في الشأن العام الداخلي دون المشاركة أو التدخل، لأن القوات المسلحة تعمل بتجرد وحياد تام، مؤكدًا أن ولاء رجالها لمصر وشعبها العظيم. 
وأشار إلى أن من يعتقد أن القوات المسلحة في معزل عن المخاطر التي تهدد الدولة المصرية مخطئ، موضحًا أن الجيش لن يظل صامتًا أمام انزلاق البلاد في صراع تصعب السيطرة عليه. وتابع: «القوات المسلحة تدعو الجميع دون أي مزايدات لإيجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها، ولدينا من الوقت أسبوع يمكن أن يتحقق خلاله الكثير.. وهي دعوة متجردة إلا من حب الوطن وحاضره ومستقبله».

رسالة قوية من أبواسماعيل لـ عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع





ليست هناك تعليقات: