الاثنين، 26 أغسطس 2013

«البابا» و«الصهاينة» يتصدران المشهد فى مصر ..هل هي مصادفة؟

«البابا» يتصــــدر المشـــهد وكذلك «الصهاينة».. 
هل هي مصـــــادفة؟!


 قبل الانقلاب بثمانية عشر يوما .. رصدت المشهد المصري وكيف كانت تسير مصر – لا أقول الحكم – إلي مصيرها المحتوم .. مصير 30يونيه الأسود .. مصير النفق المظلم .. وإلي تفاصيل المقال " .... تختلط المشاهد بعضها ببعض، وتتناثر الكلمات من أفواه نفس الفرقة الجنائزية العلمانية المتطرفة التي لم تترك الشارع المصري يوماً دون إشعال واضطراب حنقاً على اختيار الشعب المصري رئيساً إسلامياً.. طوال العام الفائت كانت المعارضة تتركز على الرئيس وعلى جماعة الإخوان المسلمين تحت دعاوى كثيرة، ولكن قبل الثلاثين من يونيو الجاري بشهور ظهرت لهجة جديدة توجِّه سهامها للإسلام مباشرة، وبتحدٍّ سافر، وبصوت عالٍ كان خافتاً - إلى حدٍّ ما - من قبل.

فاليوم يحتشد كل المناوئين للفكرة الإسلامية وللإسلام ذاته في خندق واحد؛ بزعم إسقاط الرئيس، وذلك أكبر كاشف لكذبتهم الكبرى عن قناعتهم بالديمقراطية! لا تقل لي: إنك ذاهب لإسقاط "الرئيس" لأنه فشل خلال عام واحد في إزاحة جبال المشكلات المتراكمة على مدى ستين عاماً، ولكن قل: إنكم منذ إرهاصات فوز «د. مرسي» وقبيل إعلان النتائج والدماء تغلي في عروقكم، ويتحرك بركان الحنق والحقد في قلوبكم؛ فأخذتم تزمجرون وتكشِّرون عن أنيابكم.. لم تتوقف مليونياتكم وكيدكم وتخريبكم يوماً واحداً لمحاولة إسقاطه و لم تتوقف محاولات شلِّكم للحياة يوماً واحداً طوال تلك السنة. لا تقل: إنك تريد إسقاط «مرسي» كشخص؛ لأن الحقيقة أنك تريد إسقاط شيء آخر؛ هو بشائر حكم الإسلام بعدله ورحمته لمصر، وتريد إبقاءه مكبوتاً مطارَداً مسجوناً، كما كان في العهود العتيقة المظلمة.

 قبل يوم الثلاثين من يونيو، ومع اقترابه، يتزايَدَ القصف بكثافة على الإسلام ذاته دون حياء وبكل وقاحة، في سابقة نادرة من كل أطياف التيار العلماني المتطرف (الشيوعيون - الاشتراكيون - القوميون، وفي القلب منهم الناصريون - الشواذ - الفلول من عصابات النظام السابق...) لكن الجديد هنا أن الكنيسة ظهرت في الملعب بكل وضوح عبر متطرفيها، وبتصريحات متعددة؛ تسخيناً وتجهيزاً واستنفاراً لأبناء الكنيسة، التي قال البابا عنهم: إنهم أحرار في المشاركة في المظاهرات! وتلك عيِّنة من قصفهم: - «مايكل نبيل» قال: سنُسقط الشرعية، ولن تحكمنا الشريعة غصب عن الله ورسوله وجماعة المؤمنين. (حاشا لله).

 - الأنبا «موسى» قال: اخرجوا من كبسولة حلم الخلافة! وقد اصطفت تلك التصريحات مع تصريحات علمانية مناوئة، من أمثال: - «حسين عبدالغني»: انهيار مصر بدأ من يوم أن دخل القرآن في الخطاب السياسي! - «فاطمة ناعوت»: القرآن به تناقضات! - «محمد أبو حامد»: القرآن به ألفاظ تجرح مشاعر الآخرين. - «عمرو حمزاوي»: لابد أن نكافح من أجل ألا تكون هوية مصر إسلامية. - «أحمد شفيق»: الدين لن يكون له دخل في السياسة بعد 30 يونيو. 

وبين هذا وذاك نتذكر تصريحات «البرادعي» التي طالب فيها بإقامة معابد لـ« بوذا» في مصر ، ومناشدة «الزند» لـ«أوباما» بالتدخل في مصر.. لكن الجديد في الأمر هو دخول البابا «تواضروس» الساحة بوضوح بحوار تلفزيوني مع «منى الشاذلي» يوم 17/6/2013م، وقد كان في مجمله هادئاً، لكن قنابل شديدة الانفجار وضعت منه بين السطور، فلم يتردد البابا «تواضروس» عن وصف يوم 30 يونيو بـ«الثورة الثانية في البلاد».. وأخطر ما قاله هنا إشارته إلى أن «الأحداث الحاضرة تشير إلى احتمال حدوث حروب طائفية، ولكن تاريخ مصر يطمئنني بأنه لن يحدث».

لقد قال الرجل ما أراد، وأشار إلى كل ما يريد دون الإمساك بكلمات محددة الحروف يمكن أن تُحسب عليه، ثم أراد أن يحزم ما قال بحزام الأمان؛ تحسباً لتحميله أي موقف في قادم الأيام فقال: «لا توجد توجيهات في الكنيسة عن النزول أو عدمه في المظاهرات، وللجميع الحرية الشخصية في ذلك » لكن صديق الكنيسة الأكبر «محمد أبو حامد»، صاحب الصورة المشهورة له منحنياً أمام البابا مقبِّلاً يده، قال بكل وضوح: «لن تخذلنا الكنيسة هذه المرة، وتأكدت من مصادري الخاصة جداً أن الكنيسة ستخرج عن بكرة أبيها في 30 يونيو لإسقاط هذا النظام الديني الفاشي». وعلي الكنيسة أن تكذبه في بيان رسمي وإلا سيكون سكوتها إقرارا بما قال . المهم .. في كلام البابا وبعد كل هذه " السياسة" قال البابا : «عمل الكنيسة روحي وليس سياسياً».!

 في تلك الآونة، ظهر الطرف الصهيوني على المسرح كلاعب رئيس في محاولة إشعال حرب وفتنة في مصر، حيث ظهرت «تسيبي ليفني»، وزيرة الخارجية الصهيونية السابقة، لتوجِّه تهديدها للرئيس «مرسي» ورئيس وزراء تركيا «رجب طيب أردوغان» قائلة بكل وقاحة: «إسرائيل تتدخل فيما يحدث في مصر وتركيا، و«مرسي» و«أردوغان» سيدفعان الثمن جراء خروجهم من معسكرنا». 


بالطبع «ليفني» تقصد ضلوع الصهاينة في تفجير الأحداث في تركيا مؤخراً في «ميدان تقسيم»، وإشعال الأحداث في مصر، وذلك لا يعني إلا شيئاً واحداً؛ وهو التنسيق الكامل مع التيار المناوئ الذي يسعى لخراب مصر، فالصهاينة لا يعبثون في مصر بمنأى عن كل اللاعبين. وهدف الصهاينة الأكبر هو ما عبَّر عنه أحد قادة «الموساد» خلال مداخلة هاتفية له على التلفزيون الصهيوني قائلاً: «هناك احتمال كبير لتحول الواقع المصري إلى الواقع السوري بعد مظاهرات 30 يونيو، وإذا حدث ذلك فستكون تلك فرصة ذهبية لاستكمال حلم «إسرائيل الكبرى» بعد وقوع مصر التي تُعدُّ آخر القلاع بعد العراق وسورية». وتلك أحلام وأوهام مصيرها مزبلة التاريخ، إن شاء الله
بقلم: شعبان عبدالرحمن (*)
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●


ماذا فعلت الجرافات بجثث الشهداء!!!
 فى العين لسان ..... لا نستطيع إسكاته. 
وفي القلب عيون ..... لا نستطيع اغلاقها .


فيديو جديد.. مرعب.. لحظة دهس الشهداء داخل الخيام ومحاولة حرقهم.. وشاهد أصعب لحظات بكاء وصراخ تمر بالمعتصمين.. وقائد فض الاعتصام يأمر البلدوزر بالاستكمال وسط مخاوف المعتصمين من حرق الشهداء أمام أعينهم.. اتفرج وانشر وعرف المصريين مين الإرهابي ..
 ●سميرة ابراهيم فين ؟!! مش السيسي ده اللي عملك كشف العذرية ؟!! سامحتيه !!
 زوجة الظابط اللي إتخطف فين ؟!! جوزها رجع بالسلامة !!
 أخت الجيزاوي فين ؟!! الجيزاوي خرج الحمد لله !!
 ألتراس أهلاوي ظروفهم إيه دلوقتي ؟!! مش اللي قتل إخواتكم وإخواتنا في بورسعيد هما اللي ماسكين الحكم النهار ده ؟!! خدوا أحكام في عهد مرسي !!
شباب ستة إبريل أخبار المجلس العسكري إيه ؟!! مش الرويني هو اللي كان قال عليكم بتقبضوا من برة ؟!! مبسوطين دلوقتي ؟!! قبضتوا من برة فعلا !!
 ● ألا أخبار الشباب الثوري الطاهر الجميل في موضوع حكم العسكر إيه ؟!! جربتوه ومطلعش وحش !!
ألا شباب حزب النور أخبار الظباط الملتحين إيه ؟!! مش ناويين تنظموا مؤتمر لنصرتهم ولا ضربة البيادة صعبة حبتين ؟!!
الحكاية مش جايبة همها !!
 بتوع لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين ، خير ؟!! طلعنا نستاهل !!
 بتوع طول ما الدم المصري رخيص يسقط يسقط أي رئيس ، وإنتم عاملين إيه دلوقت ؟!! بتحسبوا لسة ثمن الدم المصري بكام ؟!!
 طلعت حرب علي الارهاب !!
بتاع مظاهرات الملابس الداخلية قدام بيت وزير الداخلية ، إيه النظام ؟ !!الملابس الداخلية غليت ؟!! بتتغسل !!
 ألا الإخوة بتوع الدعوة السلفية أخبار الإختراق الشيعي لمصر إيه ؟!! خلص الحمد لله ؟!! الشيعة مشيوا !!
 أ لا الجماعة بتوع إخوان من عسكر ما تفرقش ، إزي الحال دلوقتي ؟!! مع مبارك !! والناس اللي كانت بتتريق علي الشيخ حازم من التيار الإسلامي وغيره علشان بيتكلم عن الإنقلاب العسكري ؟!! صدقتوه ؟!! معتقلين دلوقتي !!
 ما حكيتوليش يعني قناة السويس إتباعت بكام ؟!! والسودان دفعت كام بقرة في حلايب ؟!! وياترى لقيتوا الـ 8 مليار اللي خيرت الشاطر باع بيهم سيناء ولا لأ ؟!! لحقناهم قبل ما يبيعها !!
 ما قولتوليش اللي كانوا بيقولوا لو مبارك خد براءة هننزل التحرير ملط ، شايفكم دلوقتي يعني ماسكين في الأستك ! خير ؟!! مش رجالة ولا إيه ؟!! الجو ساقعة !! ألا صحيح ، هما قبضوا على القناصة بتوع حماس ولا لأ ؟!! ولا لقوا صواريخ جراد اللي كانت متنشنة ولا لأ ؟!! الناس اللي كانوا بيتعذبوا في رابعة ما لقوش حد منهم وهما بيفضوا الميدان ولا لأ ؟!! قتلوهم كلهم !!
 =====
=
 الجارديان: لماذا يهلل المصريون للانقلاب القاتل؟
 مجزرة رابعة:تكديس المواد المحترقة على جثث الشهداء و المعتصمين يحاولون الإطفاء و إنتشال الجثث
. فيديو مؤلم لما فعلة السيسى بالمصريين العزل .. اين اصحاب الضمائر والقلوب ..هذا لايحدث الا من قلوب لا تعرف معنى للأسلام كما حدث من البوذيون فى بورما .. ها هو يفعلة جيشنا البطل بأهلة واخوانة .. ماذا يحدث فى مصر .. وماذال هناك آذانا صماء وعقول غلف تؤيد الأنقلاب الدموى .. ستدور عليكم الدوائر يا من ماتت قلوبكم وعميت ابصاركم
ولكن سياق تلك الأحداث، ستكون موضع اهتمام عندما يثور المصريون ضد الحكم العسكري الوحشي، وهم حتما سيفعلون ذلك، لأنه ليس من المتصور التنازل بعد كل هذه التضحيات، عن متطلبات الثورة الأساسية "خبز وحرية وعدالة اجتماعية".
 ==========


▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂