الأربعاء، 24 يوليو 2013

بعد مشاركتها بالانقلاب .. الكنائس تُلبي دعوة السيسي للتظاهر فيديو


.. بعد مشاركتها بالانقلاب .. 
الكنائس المصرية تُلبي دعوة "السيسي"


يسري حماد:
 السيسي يدعو لـ"مليونية التحريض على القتل" 
وتحريض من قناة المخابرات لفض اعتصامات رابعة 
وتتهمهم بالمجرمين والبلطجية فيديو..

قال نائب رئيس حزب الوطن المصري: إن المليونية التي دعا إليها الفريق عبد الفتاح السيسي الجمعة القادمة لتفويضه بمحاربة ما أسماه "الإرهاب" - تستحق أن يطلق عليها باقتدار "مليونية التحريض على القتل". وقال الدكتور يسري حماد عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك": إنه سهل أن تحشد عناصر من الجيش والشرطة في زي مدني ومعهم فلول الحزب الوطني ومن سيخرجونهم بالقوة من عمال المصانع والشركات لتدَّعي أن هؤلاء فوضوك لقتل أبناء مصر.
وأوضح أن السيسي يريد تفويضًا بقتل المصريين، وقال له: "أنت لا تحتاج هذا التفويض؛ لأنك بالفعل تقتل وتعتقل كل يوم، أما إن كانت أعداد القتلى والمعتقلين لا ترقى للمطلوب أو تريد لها غطاءً شعبيًّا فهذا شيء آخر، ولكن لن يوافقك أحد على قتل أبناء الشعب ولن يستقر لك ما تريد".
وأضاف حماد: "اسأل من فعل نفس أفعالك طوال ستين عامًا مضت، ولكن رجاء لا تستخدم القسم باسم الله في تبرير القتل، المتظاهرين سيحتفظون بسلميتهم عندما يزداد إطلاق الرصاص، ولكنك مسعر حرب أهلية ومزيد من الكراهية".
 بعد مشاركتها بالانقلاب.. الكنائس المصرية تُلبي دعوة "السيسي" في موقف متوقع من الكنائس المصرية بعد أن شاركت في الإطاحة بأول رئيس منتخب ,أيدت الكنائس دعوة السيسي، للاحتشاد للشوارع والتظاهر الجمعة القادم لتفويضه لما أسماه "مواجهة الإرهاب"".
** ونقلت وكالة الأناضول عن القمص سرجيوس سرجيوس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، أن "الكنيسة ترحب بدعوة السيسي لإنهاء الإرهاب بالبلاد وكلمة السيسي جيدة جداً، لتأكيد نية الجيش الصادقة للقضاء علي الإرهاب" على حد تعبيره.
في حين قال الدكتور أندريا ذكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر :"إن الجيش يحتاج "دعما شعبيا" خلال المرحلة الفارقة في تاريخ البلاد، وتفويض الشعب يتضمن القضاء على الإرهاب للحفاظ على أمن المصريين".
ويأتي تأييد الكنائس خطاب السيسي عقب تأكيد مصدر كنسي بالكاتدرائية المرقسية: إن البابا تواضروس الثاني تلقى وعودًا من حكومة الدكتور حازم الببلاوي بعودة الجلسات التي تتيح للكنيسة لقاء كل من يرغب في إشهار إسلامه؛ لإثنائه عن اعتناق الإسلام. 
وجاءت دعوة السيسي التي شدد عدد من القيادات الإسلامية والمحللين على أنها ضوء أخضر لحرب أهلية ,لتزيد من رقعة تجمعات الأقباط في الكنائس بعد إعلان حالة الاستنفار الأمني وإصدار تعليمات لكل الكنائس الأرثوذكسية بتقليل الأنشطة والخدمات وأماكن تجمعات مع تزايد السيول الحاشدة من مؤيدي مرسي.. تحريض من قناة المخابرات لفض اعتصامات رابعة ويتهمهم بالمجرمين والبلطجية

كلمة نارية من عصام سلطان 
ورسالة خطيرة للسيسي .. من منصة رابعة




ليست هناك تعليقات: