الجمعة، 5 أبريل 2013

عفيفي / الأخوان حرقت تاريخ القضاء المصرى ؟ النائب العام ينفى فيديو



رئيس محكمة جنوب القاهرة: 
 الحريق إستهدف قضايا تخص «الإخوان» 
عفيفي يحذر السيسي من 
مخطط الأخوان لحرق أرشيف المحاكم واستهداف القضاة 
النائب العام ينفى إحتراق ملفات القضايا الهامة


قال المستشار هانى عباس، رئيس محكمة جنوب القاهرة، أن حريق محكمة «جنوب القاهرة» يعتبر يوم أسود فى تاريخ القضاء، لأن الدور الثالث بالمحكمة الذى نشب الحريق به، كان يحتوى على أرشيف قضايا هامة فى الدولة، وعدد منها يخص جماعة الإخوان المسلمين وقيادتها، بالإضافة إلى قضية «بورسعيد» والإعتداء على نادى الشرطة. 
 وأضاف خلال إتصال هاتفى ببرنامج «القاهرة 360» الذى يذاع على قناة «القاهرة والناس» مساء الخميس، أن الحريق يهدد تاريخ المحكمة العريق، حيث ُ أن عمرها يرجع لعام 1881، وتم محاكمة الرئيس السابق أنور السادات فى قضية أمين عثمان بها، وتم محاكمة قتلة الإمام حسن البنا بها أيضاً. وأكّد على ضرورة تطبيق أقصى عقوبة على مرتكبى تلك الجريمة، مشيراً إلى إحتمالية إعتبار الحادث مجرد «ماس كهربائى» أو إعتباره «فعل فاعل». 
 وحمّل جهاز «الشرطة» المسؤولية الكاملة، لأن مقر المحكمة يكون فى تأمين الشرطة ووزارة الداخلية، مؤكداً أن هذة ليست المحاولة الأولى للإعتداء على المحكمة فى ظل غياب أمنى كامل من وزير الداخلية. 
ووجه الشكر لوكلاء النيابة الشباب، الذين إجتهدوا فى الحفاظ على ملفات القضايا، وإخماد الحريق. 
 ** النائب العام ينفى احتراق ملفات القضايا الهامة بمحكمة جنوب القاهرة
 أصدر النائب العام بيانا صحفيا جاء فيه "إيماءً إلى ما تم تناوله فى بعض وسائل الإعلام بشأن الحريق الذى نشب فجر اليوم بمحكمة جنوب القاهرة، والذى يوجد بالطابق الثالث منها نيابات وسط وغرب القاهرة، وما تردد عن تلف واحتراق القضايا الهامة الموجودة بتلك النيابات، فإن النيابة العامة تؤكد، أنه قد تم إخراج كافة القضايا الهامة المتعلقة بقضايا الرأى العام والثورة، كما تؤكد النيابة العامة أن لديها نسخ إلكترونية كاملة من تلك القضايا مخزنة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالنيابة العامة. 
وأهابت النيابة العامة بكافة وسائل الإعلام تحرى الدقة فى هذا الشأن منعا لتداول الشائعات. 
 **عفيفي وتحذيره للسيسي من مخطط الأخوان لحرق أرشيف المحاكم واستهداف القضاة .
 - كشف حريق محكمة جنوب القاهرة، الذى وقع صباح اليوم الخميس عن صحة ما نشره عقيد الشرطة السابق المقيم بأمريكا حاليًا، العقيد عمر عفيفى، منذ 5 أيام عن نية جماعة الإخوان المسلمين حرق أرشيف القضايا ومخازن المضبوطات بالقضاء الأعلى ونيابات أمن الدولة وبعض المحاكم والنيابات. وجاء فى تحذير "عفيفي" منذ 5 أيام: عاجل ـ الجماعة بالاشتراك مع بعض قضاة من أجل مصر يخططون لحرق أرشيف القضايا ومخازن المضبوطات بالقضاء العالي ونيابات أمن الدولة وبعض المحاكم والنيابات، لذلك نحمل الفريق السيسي شخصيًا تأمين الأرشيفات وأوراق القضايا ومخازن المضبوطات قبل حرقها من تلك الجماعة لطمس الأدلة والأوراق". 
 وأضاف: "سكرتير نيابة عرضوا عليه حرق الأرشيف مقابل ١٠٠ الف جنيه وتصوير الحادثة علي انه ماس كهربي قبل رحيل طلعت عبد الله وكذلك نحذر السادة رؤساء المحاكم ورؤساء النيابات من المؤامرة الحقيرة". 

ليست هناك تعليقات: