الثلاثاء، 30 أبريل 2013

مرسى بعيد العمال: سأكمل ما بدأه عبدالناصر بتأسيس صناعة وطنية مصرية - فيديو



كلمة الرئيس محمد مرسي في عيد العمال 
بمجمع الحديد والصلب بحلوان
الرئيس خلال اللقاء مع عمال مجمع الحديد والصلب بحلوان:لا بيع للقطاع العام .. ولا تشريد لعامل في عهدي علينا إنتاج غذاءنا ودواءنا وسلاحنا..
 ونعمل علي تطوير المجمع لإنتاج 3 ملايين طن  



ألقى الرئيس مرسي كلمة أمام عمال مجمع الحديد والصلب بحلوان، اليوم الثلاثاء، احتفالا بعيد العمال. 
 وقال الرئيس في كلمته خلال الاحتفال بعيد العمال: "انتهى عهد بيع القطاع العام". وشدد الرئيس على استعادة مصنع الحديد والصلب، ووجه الرئيس حديثه للعمال قائلا: "أنتم شركاء في التنمية الحقيقية، لا بد أن ننتج غذاءنا ودواءنا وسلاحنا، ولن نستطع إنتاج كل هذا بدون العامل المصري وفي المقدمة مصنع الحديد والصلب". 
 وأضاف مرسي، "المنتج هو من يمتلك إرادته، وليست الإرادة السياسية، أنتم من تمتلكون الإرادة السياسية، ونطمح من أجل أن تصل الإنتاجية الكلية لمجمع الحديد والصلب 3 ملايين طن". 
 وزار الرئيس مرسي مجمع الحديد والصلب الذي أنشأه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بمناسبة احتفال مصر بعيد العمال.
 سأكمل ما بدأه الرئيس عبدالناصر وعزيز صدقي والنخبة التي حملت على عاتقها تأسيس صناعة وطنية استراتيجية مجمع الحديد والصلب هذه القلعة التي تمتد لأكثر من 21 مليون متر مربع، ليست مجرد مصنع؛ ولكنها رمز للصناعة الوطنية والإرادة المصرية


الرئيس مرسى للعمال : لازم ننتج غذائنا و دوائنا و سلاحنا 
الرئيس خلال اللقاء مع عمال مجمع الحديد والصلب بحلوان: لا بيع للقطاع العام.. ولا تشريد لعامل في عهدي علينا إنتاج غذاءنا ودواءنا وسلاحنا.. ونعمل علي تطوير المجمع لإنتاج 3 ملايين طن أكد الرئيس محمد مرسي انه لا بيع للقطاع العام ولا استغناء أو تشريد لأي عامل بعد الان مؤكداً ان تشجيع القطاع الخاص والاستثمارات الخاصة لا يعني ان يكون ذلك بديلا عن القطاع العام الذي لابد من تطويره ليكون القطاعان العام والخاص جناحي التنمية في مصر. جاء ذلك في كلمة للرئيس محمد مرسي خلال لقائه أمس بعمال ومهندسي مجمع الحديد والصلب بجنوب حلوان، وأضاف الرئيس: أنا مهندس فلزات ووسط الماكينات والأفران والعمال والمهندسين ده المكان اللي كلنا بنحبه ونريده ان يكون رمزا للانتاج والعرق والجهد ولكل مصانع وعمال مصر في كل مكان. 
وقال مرسي ردا علي طلب بعض العمال بالاهتمام بمصنع الفحم: إن مصنع الفحم يحتاج إلي الاصلاح وسيتم ذلك بجهد مهندسين وعمال مصر وخبراتهم. وأشار إلي ان المجمع يمثل رمزا كبيرا للصناعة المصرية وسنبدأ مما انتهي إليه من قبلنا فالرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان يريد بناء قلعة صناعية كبيرة والمرحوم عزيز صدقي وزير الصناعة الاسبق ومن معه الذين قاموا ببناء خط السكك الحديد من أسوان حتي حلوان للربط بين المنجم والمصنع. ونوه الرئيس مرسي بأنه حرص علي الحضور الي مجمع الحديد والصلب لانه قدم ثابتة في التاريخ. 
وقال الرئيس عندما زرت المجمع عام 75 تمنيت ان تكون هذه القلعة الصناعية هي التي تقود الصناعة في مصر ونشجع رجال القطاع الخاص باعتباره جزءا من التنمية ولكن ذلك لا يعني عدم الاهتمام بالقطاع العام وقطاع الاعمال مثل شركة نحاس إسكندرية وشركات الغزل والنسيج في المحلة ووسط الدلتا وضخ استثمارات ورؤية ونهضة جديدة دون الاستغناء عما بها من عمالة وإمكانات، والقطاعان العام والخاص يكملان بعضهما ولا بيع للقطاع العام. 
وشدد الرئيس مرسي علي انه لا عودة للاستغناء عن عمالة أو تشريد أي عامل ونعلم المشاكل الموجودة ونريد ان ننهض بكل سواعد عمال مصر. 
وقال الرئيس مرسي ان الطاقة الإنتاجية المستهدفة للمجمع كانت في الخمسينات 250 الف طن وبعد التطوير في السبعينات وصلنا لواحد ونصف مليون طن.. ونريد ان نصل اليوم علي الاقل لثلاثة ملايين طن، وبدون عمال لا تتحقق التنمية وعندما زرت الدول الصناعية في الشهور الماضية قلت للجميع نريد تعظيم قدرات مجمع الحديد والصلب واشترطت عند زيارة دول أوروبية ان تكون في محور المباحثات النهوض بمجمع الحديد والصلب، واعتبر الرئيس مرسي ان العمالة والخبرة الأكاديمية هي البنية التحتية الاساسية التي نبني عليها ونطورها ونستفيد منها. 
وقال الرئيس نريد ان نمتلك إرادتنا بالإنتاج فنحن قمنا بثورة ونريد ان يكون العرق استمرارا لمفهوم الثورة الحقيقي ونحيي المنتجي العمال في عيدهم في كل مكان فالمنتج هو الذي يمتلك إرادته ويعتمد بعد الله علي جهده وعلمه وموارده الطبيعية اما من يطلب من غيره لا يملك إرادته. وشدد الرئيس مرسي انه لابد ان ننتج غذائنا ودوائنا وسلاحنا بفضل العامل المصري وفي المقدمة مجمع الحديد والصلب . 
وأكد الرئيس علي توافر الإرادة السياسية لأننا نريد ان تنتج بلدنا والفلاحون ينتجون القمح لكي نحقق الاكتفاء الذاتي والقمح يحتاج الي صوامع للتخزين وآلات للحصد والدريس والري ويحتاج الي مطاحن والي الصناعة... والبلد كلها تحتاج الي العامل المصري صاحب الخبرة والوطنية العالية ولا بد ان يأخذ حقه وعند تطوير مجمع الحديد والصلب ستتوافر الكثير من فرص العمل. وكان الرئيس مرسي قد بدأ زيارته لمجمع الحديد والصلب بجنوب حلوان بتفقد ورش الاصلاح في المجمع حيث استمع لشرح من رئيس مجلس إدارة الشركة للإمكانيات المتاحة في المجمع والمشاكل والمعوقات وما يحتاجه من تطوير وتحديث لتعظيم قدراته والعودة به الي الانتاج بأقصي طاقة والاستفادة أيضاً من اجل التصدير. 
وقد حرص الرئيس مرسي علي مصافحة العمال القائمين علي ماكينات العمل والانتاج والاستفسار منهم علي سير العمل بالمجمع والوقوف علي أحوالهم وتهنئتهم بمناسبة عيد العمال. وأكد العمال رغبتهم في ان يعود مجمع الحديد والصلب ليكون بحق قلعة صناعية مصرية كبري وأهدوا الرئيس مرسي المصحف الشريف ليكون خير حافظ له. يذكر ان الرئيس مرسي حرص خلال زيارته الاخيرة لروسيا علي ان يبحث مع الجانب الروسي سبل تطوير وتحديث مجمع الحديد والصلب حيث تم الاتفاق علي ان يقوم الجانب الروسي بإرسال وفد فني للوقوف علي الإمكانات المتاحة للتطوير والتحديث.



ليست هناك تعليقات: