الثلاثاء، 2 أبريل 2013

الإدارة الأميركية ترعى وترحب بإزدراء الدين الإسلامي والتهكم علية - فيديو



اخوان مصر يدينون تدخل واشنطن بقضية باسم يوسف
لانقبل التدخل السافر فى الشأن المصرى 
والمساس بمعتقداتنا الدينية
جون ستيوارت لمرسي: 
لولا باسم يوسف الذي تحاكمه ما كنت رئيسًا لمصر


أدان حزب الحرية والعدالة،الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، التي أعربت خلالها عن قلق الولايات المتحدة على حرية التعبير في مصر بعد التحقيق مع باسم يوسف، مقدم برنامج.
وأعلن الحزب في بيان "إدانته المطلقة والشديدة لتصريحات نولاند، وذلك لأنها لن تحتمل تفسيرا في الشارع المصري إلا على أساس أنها تمثل ترحيبا ورعاية من الولايات المتحدة لازدراء الشعائر الدينية من قِبل بعض الإعلاميين" تحت مسميات واهية.
وقال إنه استقبل "بتحفظ شديد" تصريحات نولاند، بخصوص البلاغات التي تتهم الإعلامي باسم يوسف بازدراء الأديان، مضيفا "تلك الجرأة الشديدة وذلك الاستعجال غير المتحفظ اللذين يعتريان تصريحات المتحدثة الأميركية، وإقدامها على التدخل السافر في الشأن الداخلي المصري بخصوص قضية لا تزال قيد التحقيق ويتم التعامل القانوني معها بالوسائل القانونية الشرعية، ليثير علامات استفهام كبيرة عن توجهات الإدارة الأميركية".
 وأشار البيان إلى أن تصريحات المتحدثة الأميركية "توحي بأن المسألة تتعلق بإهانة الرئيس، في حين أن المكوِّن الأساسي في البلاغات يتعلق بازدراء الدين الإسلامي والتهكم علي الشعائر الدينية"، مشددا على أنه إن صحت تهمة الازدراء فذلك "يمثل خرقا خطيرا للقانون والأعراف والثوابت الاجتماعية والثقافية في المجتمع المصري، بما ستكون له تداعياته الخطيرة في هذه المرحلة الحساسة، وبما يؤجج مشاعر المصريين الذين يرفضون التهكم على شعائرهم الدينية".
واكد الحزب في بيانه على إحترامه حرية الرأي وتوجيه النقد لكل القيادات التنفيذية، في إطار القانون والدستور مع إحترام الثوابت الدينية والثقافية. وكانت الولايات المتحدة انتقدت ما أسمته بتزايد القيود على حرية التعبير في مصر، وذلك إثر استجواب الاعلامي المصري باسم يوسف بتهمة الاساءة الى الرئيس محمد مرسي. وأمرت النيابة العامة، السبت، بضبط وإحضار يوسف، للتحقيق معه في تهم إهانة رئيس الجمهورية، وتسببه في حالة من الغضب الشعبي تجاه مرسي، وازدراء الإسلام، ونشر أكاذيب.
*** جون ستيوارت لمرسي: لولا باسم يوسف الذي تحاكمه ما كنت رئيسًا لمصر.
The Daily Show - Egypt, Mohamed Morsi, and Bassem Youssef
جون ستيوارت امريكي وهو من اصل يهودي ومشهور ومقدم برنامج 'The Daily Show' قام بمدح باسم في برنامجه باسرائيل واستضافة باسم يوسف في ظل تعتيم من باسم لأن جون أصله يهودي ويدعم اسرائيل وان اللقاء قد يهاجمه شعب مصر



{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120



يا شباب الإسلام،
 أستعدوا للزلزلة فقد أقتربت نقطة الصدام



ليست هناك تعليقات: