السبت، 13 أبريل 2013

كيف تختار سيارتك المستعملة ؟ قرش ينافس صيادا على صيده - فيديو


كيف تختار سيارتك المستعملة ؟


عند إقدامك على شراء سيارة مستعملة يجب أن
 تُدقق في التفاصيل التالية وتأخذها على محمل الجد قبل الشراء:
 - يجب بعد ما مررنا به من فترة انفلات أمني ما بعد الثورة التأكد جيداً من مستندات ملكية السيارة التي تُقدم على شرائها وهذا عن طريق التأكد من رخصة تسيير السيارة وتاريخ انتهائها والتأكد من تطابق بصمة أو أرقام الشاسيه ورقم المحرك المدونة على رخصة التسيير وذلك عن طريق مقارنتها بالأرقام المحفورة على المحرك و الشاسيه.
لا تكتفي فقط بالاطلاع على رخصة تسيير السيارة بل أحرص على التوجه إلى قسم المرور والاستعلام عن السيارة في نيابة المرور للتأكد من عدم تقديم بلاغات بسرقة السيارة من قبل.
- افحص جسم السيارة الخارجي جيدًا وهو ما يُطلق عليه صاج السيارة حتى نتأكد من عدم خوض السيارة لحوادث من قبل وإذا كانت السيارة قد وقعت في حادث من قبل فأفحص الأجزاء التي تم تغييرها أو دهانها للتعرف على مدى خطورة الحادث أو شدة وتأثيره على السيارة.
- تحقق من عداد الكيلومترات الموجود داخل لوحة العدادات وقارنه بعمر السيارة، فمتوسط الاستهلاك السنوي للسيارة يكون في حدود 20000 كم سنويًا، ولكن لا تعتمد بشكل كلي على عداد السيارة فيمكن التلاعب فيه بسهولة.
- افحص محرك السيارة فحصًا أوليًا وذلك عن طريق إدارته وملاحظة أي أصوات أو ارتجاجات غير طبيعية تصدر من محرك السيارة مع ملاحظة لون عادم السيارة الخارج من الشكمان، إذا كان لون عادم السيارة أبيض أو أزرق فاتح فهذا دليل على حاجة المحرك لإجراء عمره جزئيه أو عمره كاملة.
- إذا نجح المحرك في الاختبار الأولي فأنت بحاجة إلى الذهاب بالسيارة إلى مختص للكشف على حساسات المحرك والسيارة وإجراء اختبار كبس للمحرك للتعرف على حالته بشكل دقيق.
- إذا كانت السيارة تحتوي على تكييف فيجب تجربته للتأكد من كفاءته وتبريده بشكل سليم وتحقق من مؤشر حرارة السيارة وتأكد من عدم تأثير تشغيل تكييف السيارة على حرارة المحرك.
- قم بتشغيل السيارة وإيقافها ثلاث مرات متتالية للتأكد من حالة بطارية السيارة وقدرتها على إدارة محرك السيارة بدون مشاكل.
- تحقق من إطارات السيارة للوقوف على حالتهم حيث أنهم من الأجزاء الحيوية في السيارة و التي تحتاج إلى التغيير من حين لآخر وتأكد من عدم وجود تشققات أو مسح للنقوش الموجودة على مداس الإطارات وتأكد من عدم وجود “بالونات” أو انتفاخ بالكاوتش خصوصًا في الأجناب.
 وأخيرًا تحقق من عمل كل كماليات السيارة مثل الكاسيت أو مُشغل الأسطوانات والزجاج الكهربائي وما إلى ذلك وتحقق من سلامة ناقل الحركة ونظام التعليق والعفشه والفرامل بالسيارة وذلك عن طريق قيادتها إلى مركز خدمة أو محطة كشف حتى ترفع السيارة وتكشف على شاسيه السيارة بشكل كامل.
قرش ينافس صيادا على صيده





ليست هناك تعليقات: