السبت، 2 مارس 2013

السيسى: مخطط لإغراق الجيش في مستنقع السياسة ,كيري: ملتزمون بمساعدة مصر



وزير الدفاع المصرى يحذر من إستدراج الجيش للصراع السياسي
وشغله عن مهمته الأساسية في حماية البلاد


السيسى ::الجيش لديه معلومات مؤكدة عن مخطط لإغراقه في مستنقع السياسة وشغله عن مهمته الأساسية في حماية البلاد من عدو الخارج الذي يتربص بنا. و حذر وزير الدفاع من استدراج الجيش للصراع السياسي، مؤكدا دور الجيش فى حماية الوطن والأمن القومي. *****
 * كيري: ملتزمون بمساعدة مصر لتكون دولة ديمقراطية ناجحة اقتصادياً 
 قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في لقاء مع عدد من كبار رجال وسيدات الأعمال أن رسالتنا هي أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة مصر لتكون دولة ديمقراطية ناجحة اقتصادياً. واستهل كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع الذي عقد بأحد فنادق القاهرة بالاعتذار للمشاركين عن التأخير بسبب نقاشاته مع ممثلى المعارضة خلال لقائه بهم، حيث تم تبادل الأفكار فى لقاء مهم وبناء.
وأضاف انه سعيد للعودة لمصر مجددا ولقاء رجال أعمال التقى بعضهم قبل ذلك وبعضهم الآن، مشيرا إلى أن هذه أول زيارة له إلى مصر كوزير للخارجية.. وقال لقد حدثت أشياء كثيرة خلال العام الماضى، معربا عن أمله فى الحديث مع رجال الأعمال عن التحديات الاقتصادية التى تواجهها مصر.
وأوضح أن الولايات المتحدة ومصر شريكان وصديقان منذ وقت طويل .. والشعب الامريكى يدعم مصر ويريد نجاحها سياسيا واقتصاديا .. وواشنطن تتطلع للعمل مع مصر التى تلعب دورا هاما مستمرا فى اقتصاد المنطقة وموضوعاتها الامنية. وأضاف أنه جاء الى مصر نيابة عن الرئيس اوباما دون التزام نحو أى حزب أو شخص أو وجهة نظر سياسية معينة لكنه جاء بالتزام امريكى نحو الديمقراطية وقيم حقوق الانسان وحرية التعبير والتسامح وهذه اشياء هامة للمجتمع المدنى المصرى القوى.
وأعرب عن اعتقاده أنه من المهم لشعب مصر ان يلتفوا سويا حول هذه القيم وحول مواجهة التحديات الاقتصادية فى هذه اللحظة الهامة قائلا انه من المهم والعاجل ان يقوى الاقتصاد المصرى ويقف على قدميه مجددا. وأكد انه من المهم حدوث ذلك لجذب رؤوس الأموال والاستثمارات وإعطاء قطاع الأعمال الثقة للتقدم للأمام وهو ما يرتبط بالأمن والاقتصاد والسياسة. وأشار إلى أنه من المفهوم أهمية عودة الناس للعمل وان تتحرك طاقة الناس من الشوارع لتتجه الى العمل والحياة اليومية والأعمال وبناء المجتمع المدني.




يا أهل الهوى قبل ما تظلموني اسمعوني 
 "وردة الجزائرية "





ليست هناك تعليقات: