الثلاثاء، 19 مارس 2013

خطة لإحراق مكتب الإرشاد ومخاوف من مجزرة يوم الجمعة - فيديو



.. خطة لإحراق مكتب الإرشاد ..
قيادى إخوانى مهددا "بلاك بلوك": 
"نحن بانتظاركم فى المقطم"
 ما حدث ويحدث أمام "الإرشاد" مسلسل لن ينتهي


اكد الكاتب الصحفي جمال سلطان، رئيس تحرير جريدة المصريون، إن ما حدث وما يحدث اليوم وما سيحدث غدا وبعد غدا أمام المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين هو مسلسل لا ينتهي لآن البلد معبأ بالغضب وشحن النفوس والتوجهات، التى ستسمح لأى حدث صغير بأن يتضخم. وأضاف سلطان فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي محمود رياض في برنامج "نبض البلد" على قناة نور الحكمة، إن الدعوة كانت دائما لتفريغ شحنات الغضب القاتل الذي يشعل كل شيئ، مطالبا بضرورة التخفيف منه وبناء جسور الثقة، من خلال اجراءات سياسية عاجلة.
 وتوقع سلطان أن يكون هناك صدام يوم الجمعة، محذرا من أن الاخطر هو أن تحتشد القوى الاسلامية هناك مما يشير إلى مقدمات مجزرة، حيث أكد أن هناك عدد من المتهورين فى عدد من القوى الثورية والشبابية وفى الوقت ذاته هناك عدد من القوى غير المسئولة فى الجانب الاسلامي. وطالب رئيس تحرير "المصريون" بإدانة السياسات التى صعنت هذا المناخ المتوتر ومهدت الطريق لأحداث العنف التى شهدها وسيشهدها المقطم الاسبوع المقبل، لآن البلد أرهقت. وأوضح أن الحل يتمثل في حوار وطني حقيقي تديره الرئاسة وان نبحث عن قوافل مشتركة وتشكيل حكومة وحدة وطنية مما يحقق الانفراجة وينهي التوتر، منتقدا عدم اقدام الحرية والعدالة والبناء والتنمية على الدخول فى حوار لمناقشة مبادرة حزب النور، أو الجلوس مع جبهة الإنقاذ، حيث أكد أن الكل سيكون مدان إذا أفلتت مسيرة الوطن.
**خطة إحراق مكتب الإرشاد
خطة لمجموعة من المجهولين لاقتحام الكردون الأمني أمام مكتب إرشاد جماعة الأخوان المسلمين وإشعال النيران به حيث استطاع عدد منهم من إقناع بعض الأشخاص الغير معروفين والغير منتمين حزبيًا للقيام بتلك المهمة.
 وروى احمد نافع عبد المعطى طالب بكلية التجارة بأكاديمية الجزيرة هذا المخطط وقال " انه أثناء سيره في إحدى الشوارع القريبة من مقر الإخوان اعترضه احد الأفراد وسأله عن إمكانية قدرته على اختراق قوات الأمن المتواجدة أمام الإرشاد وعندما أجابه بنعم، سأله مجددا عن انتمائه للإخوان فأجابه بلا. فاتفق معه على السير إلى احد الشوارع الجانبية وبالفعل احد المحلات في شارع 9 وبالقرب من مكتب الإرشاد ليتقابل مع مجموعة من الأشخاص كبار السن وأعطوه حقيبة مدرسية تشمل 5 زجاجات مولوتوف لتر كبير معبأة بالبنزين بالإضافة إلى 8 متر فتيل قابل للاشتعال . 
ووعدوه بإعطائه مبلغ مالي إذا نجح في التوغل باتجاه مكتب الإرشاد وإشعال النيران فيه على أن يتم ضمه لعمليات أخرى قريبا وبدوره روى نافع القصة لـ" المصريون " ومن ثم لرجال الأمن وقام بتسليمهم الحقيبة. 
يذكر أن اشتباكات بين قوات الأمن ومجموعه من المتظاهرين يشهدها مكتب الإرشاد منذ يومين على خلفية اشتباكات مع شباب جماعة الإخوان.


أمين "الحرية والعدالة" بالقاهرة: دعوات الزحف لـ"الإرشاد" لا تشغلنا.. ومن يدعو لحرق مقراتنا أفضل لهم أن يذهبوا للصندوق.. والبرادعى مثل حجر كبير فى بناء الثورة.. واحترامى لـ"إبراهيم عيسى" لن يتغير
مهددا "بلاك بلوك": "نحن بانتظاركم فى المقطم" ان دعوات من أطلقوا على أنفسهم نشطاء للذهاب والحديث عن الهجوم على المقر الرئيسي للجماعة، هو إثبات أنهم بلطجية وليسوا ثوارا كما يدعون، مؤكدا أن ما يحدث أكبر دليل على نجاح الجماعة خلال الفترة الماضية، وأنها تسير على الدرب الصحيح للارتقاء بالوطن.
وأضاف أبوالفتوح أن جماعة الإخوان قادرة على حماية مقراتها وأنشطتها فى كل المحافظات ولكن ضغط مشايخ الجماعة على شبابها هو ما يهدئ الأوضاع، موضحا أن الآلاف بل وأكثر من ذلك، يريدون الذهاب لحماية المقر إلا أن القيادات لا يرغبون، خوفا من زيادة حالة الصدام والمواجهات الدموية.
يذكر أن عددا من القوى الثورية وعلى رأسها مجموعة "بلاك بلوك" قد دعت إلى التظاهر أمام مكتب الإرشاد بالمقطم يوم الجمعة المقبلة.


ليست هناك تعليقات: